من أكثر ما يميز شهر رمضان الكريم هو الافطار على التمر والذى يعد كنزاً مليئا بالعناصر الغذائية الهامة للبشرة و الشعر .. فما هى فوائد التمر للبشرة و الشعر
 
يحتوى التمر على العديد من المعادن و الفيتامينات و الأحماض الأمينية و مصادر الطاقة الهامة للصحة العامة و بالطبع صحة البشرة و الشعر فالتمر يحتوى على سكريات بسيطة تعد مصدر للطاقة و خصوصا فى أوقات الصيام.
 
و يحتوى التمر على مركبات مفيدة جدا تسمى Flavonoids و التى تعمل كمضادات أكسدة و كلنا يعلم أهمية مضادات الأكسدة فى حماية الشعر من أنواع معينة من التساقط و كذلك حماية البشرة من الشيخوخة و علامات تقدم العمر المبكرة كما يعد احد وسائل السرطان ال
 
يحتوى التمر أيضا على فيتامين أ و الذى له دور أيضا كمضاد للأكسدة كما أنه هام لصحة البشرة و الشعر و كذلك الأغشية المخاطية و يعد أحد وسائل الوقاية من السرطان.
 
كما يحتوى التمر على فيتامين ب المركب و التى تدخل فى عمليات التمثيل الحيوي بالجسم و كذلك البشرة و الشعر
 
و يعتبر التمر أحد المصادر الغنية بالحديد مما يعالج أنيميا نقص الحديد و التى تعد من أشهر أسباب تساقط الشعر كما تسبب ظهور الهالات السواء و شحوب الوجه.
 
و يحتوى التمر أيضا على عنصر البوتاسيوم الهام للتمثيل الحيوي بالبشرة و الشعر فنقص البوتاسيوم يتسبب فى مشاكل بالبشرة كما يتسبب فى تساقط الشعر.
 
و كذلك يحتوى التمر على عناصر معدنية أخرى مفيدة للبشرة و الشعر مثل الكالسيوم و المنجنيز و النحاس و الماغنيسيوم.