هناك بعض الأشياء الصغيرة التي تبقى منزلك نظيفا دائما بالرغم من كثرة المهام و الأولاد.
 
الأفكار التالية سوف تساعدك على ذلك:
 
استخدام الماء و الصابون:
بعد كل مرة تنتهي من غسيل المواعين سوف يتبقى القليل من الماء و الصابون. أحضري قطعة قماش و امسحي أي شئ باستخدامها. في الحمام اغسلي البانيو و التواليت و الدش. في غرفة الملابس امسحي الباب و الغسالة و الحيطان. امسحي دولاب الفضية, و الكراسي. عند وقوع شئ في على الأرض نظفيها على الفور و علمي أسرتك القيام بنفس الشئ.
 
نظمي الأعمال حسب المهام و ليست الغرف:
قمي بعمل المهام حسب الأدوات المستخدمة مثل أن تنظفي التراب من البيت كله ثم مسح الأسطح و هكذا بدلا من أنت تكرري نفس العمليات في كل غرفة. 
لا تقومي بغسل تل من الملابس في نفس اليوم, بل نظمي الملابس على حسب نوعها و لونها و نظفي كل مجموعة في يوم مخصص.
رتبي المنزل ليلا قبل الذهاب إلى السرير و اجعلي كل من أفراد عائلتك يرتب الأشياءالخاصه به و يعيدها مكانها.
 
استغلي أكثر الأوقات نشاطا و استمتعي بعملك:
كل مرة تنتهي من التمارين الرياضية قومي بإنهاء إحدى الأعمال المنزلية حيث تكونين في قمة نشاطك. عند اضطرارك لتنظيف أو ترتيب منطقة معينه من المنزل قومي بعمل البقية مها. استغلي وقت التنظيف في الحديث مع زوجك أو أيا من أفراد عائلتك ليسليكي و عند مساعدته لكي.
 
كافئي نفسك عند الانتهاء من مهمة معينة:
عند كل مرة تنتهي من البيت كله بكل مهامه كافئي نفسك بشئ مثل مشاهدة شئ مسلي على التلفاز مع زوجك, قراءة كتاب, الخروج مع زوجك لتناول الأيس كريم سويا. طبقي نفس الشئ مع أفراد أسرتك و كافئيهم. أعطي كل من أبنائك نقطة على كل مرة يساعدوكي فيها بحيث تستبدل بنقود في آخر الأسبوع أو الشهر. يمكن أيضا استبدال هذه النقاط بخروجة مع أصدقائهم أو طلب يريدونه.
 
العناية بالمنزل شئ يخص البيت كله ليست أنت وحدك, عودي زوجك و أبنائك على مساعدتك حتى تستطيعي توفير بعض الوقت لنفسك.