مرحلة المراهقة هي من المراحل المهمة جداً في حياة أبنائنا وتعتبر من المراحل الانتقالية التي يحتاج فيها الأبناء إلى الغذاء الصحي والمتوازن لمنح أجسامهم ما يحتاجونه من طاقة خاصة هذه المرحلة العمرية التي ينمو فيها الجسم فيجب أن تعتمد على الغذاء السليم لبناء جسم قوي .
 
لذلك على كل أم أن تتعرف على احتياجات الأبناء المراهقين لتقدم الغذاء الصحيح الذي يحتوي على جميع العناصر التي تمد الجسم بالطاقة خاصة أنهم بحاجة دائمة للتنقل والحركة المفرطة فكوني عزيزتي الأم على دراية بما يحتاجه أبنائك وما يجب تقديمه لهم .
 
الكالسيوم
الكالسيوم من العناصر الهامة لبناء الجسم خاصة العظام والأسنان لذلك يجب أن ندعم الغذاء بالكالسيوم للحماية من هشاشة العظام وضعفها ولبناء صحي سليم ، يتمثل الكالسيوم في الحليب ، أنواع الأجبان ، صفار البيض ، السبانخ والألبان .
 
الحديد 
في مرحلة بناء الجسم لدى المراهقين يحتاج الجسم إلى عنصر الحديد ويمكن الحصول على الحديد من اللحوم الحمراء ويتمثل في الكبد فهو من أهم الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد أيضاً الفول ، السبانخ ، الجرجير .
 
الدهون
الدهون من أهم مصادر الطاقة في الجسم خاصة المراهقين يحتاجون للطاقة خلال نشاطهم اليومي ويمكن الحصول عليها من أغذية متنوعة منها البيض ، الحليب، الزبدة، الكريمة واللحوم الحمراء.
 
الفيتامينات
هناك فيتامينات متعددة يجب الحصول عليها لمد الجسم بما يحتاجه يومياً مثل فيتامين C1،B،A فإنهم من أهم الفيتامينات التي تعمل على بناء عضلات الجسم .
 
عزيزتي الأم … إن بناء جسم المراهق من أهم الأمور التي يجب أن تاخذينها في حسبانك بمحمل الجد وامنحيه الرعاية والاهتمام حتى يكون في المستقبل ذو بنية سليمة وجسم صحيح يقاوم الأمراض .
إحرصي دائماً على ادخال هذه العناصر الهامة في الوجبات اليومية وأن تحتويها بصفة مستمرة حتى يستمد الابناء الطاقة اللازمة والحصول على جسم صحي سليم .