تعرض المنتجات في الهايبر ماركتس و السوبر ماركتس بطريقة تجذب الإنتباه و تقنع الشخص بشراء منتج لا يحتاجه، فقط من شكل المنتج و طريقة عرضه و موقعه من المحل، على سبيل المثال توضع الحلويات و الأشياء التي يحبها الصغار في الأرفف السفلية بحيث يلتقطها الصغير و يطلبها من والديه، و توضع أشياء أخرى في الأرفف العلوي للتفن انتباه المشتري إليها. هذا بالإضافة إلى العروض و الخصومات التي تجعل بعض الناس يشترون منتج لا يحتاجونه أصلا و لم ينوو بشرائه، فينتهي الأمر بعربة مشتروات مليئة جدا بأشياء غير ضرورية أو حتى ضارة بالصحة و فاتورة باهظة لم تكن بالحسبان، لذا عليكي وضع بعض القوانين و الشروط أثناء التسوق لكي تحددي الاشياء التي تريدين شرائها و لا تزيدي عليها شئ، إليكي بعض قوانين التسوق:

1- عند شراء الفاكهة و الخضروات: 
يجب أنت تحتوي عربة مشترواتك على 5 ألوان على الأقل من الخضار و الفاكهة، الدراسات تثبت أن ما يعطي الثمرة لون مختلف هو المادة الغذائية التي تعطي فوائد للجسم و تحمي من الأمراض. وجود عدة ألوان من الخضار و الفاكهة يشير إلى أن صاحب العربة يأخذ نصيبه اليومي الكافي من العناصر الغذائية. قومي بشراء 3 أنواع من الخضار و الفاكهة الطازجة و 3 أنواع أخرى من الخضار أو الفاكهة المجمدة التي لا تنضج في هذا الموسم للتأكد من الحصول على المخزون الكافي من العناصر الغذائية.
 
2- قراءة المكونات:
عند شراء أي منتج يجب قرائة مكوناته. الأفضل ألا يحتوي على أكثر من أربع مكونات لأنه كلما زاد عدد المكونات على العبوة كلما كان هذا دليلا على إحتوائه على مواد حافظة و مواد كميائية و مكسبات طعم و رائحة.
 
3- شراء كميات تكفي مرة واحدة:
عدم شراء صندوق كامل من الشيبس، الشوكولات، البسكوت، الأيس كريم أو مثل هذه الأطعمة المغرية. احرصي على شراء كمية تكفي للتقديم مرة واحدة مما يتيح لكي تجربة عدة أشياء في وقت قصير و يوفر المال و تجنب بقاء العديد من الطعام في مطبخك بلا حاجة. أثبتت الدراسات في عام 2013 أن الأشخاص الذين يأكلون قطعة واحدة من البسكويت أو قضمة واحدة من الطعام المفضل يشعرون بنفس درجة الرضا و الشبع تماما مثلما لو أكل كميات كبيرة و تساهل في عدد الكالوريز
 
4- تجنب الوجبات المجمدة:
الكثير من سيدات البيوت يفضلن الأطعمة المجمدة – ماعدا الخضروات و الفاكهة- مثل الدجاج المقلي و البطاطس المقلية ، الهوت دوج و البيف برجر لتوفير الوقت و الراحة من الطبخ، و لكن الحقيقة هي أن هذه الأطعمة في الغالب لا تحتوي على مواد غذائية مفيدة و تحتوي على العديد من المواد الحافظة و الإضافات. 
5- اجعلي الماء، اللبن، القهوة و الشاي أكثر المشربات شراءً :
يوجد المئات من الاختيارات في ركن المشروبات و لكن ليسو كلهم بنفس الأهمية و الفائدة. العديد من المشروبات يحتوي على مكسبات طعم و لون تسبب الضرر على الصحة و لا ينصح بها للحامل و المرضع. هذا بالإضافة إلى كمية السكر التي تزيد السعرات الحرارية لأضعاف. أيضا المشروبات الغازية و ما تسببه لمشاكل بالمعدة و العظام.