النساء هم الأكثر عرضة بالإصابة بالانيميا الناتجة عن نقص الحديد نتيجة للعديد من العوامل التي يتعرضون لها في المراحل العمرية المختلفة،،، تعالي معنا نتعرف عمن هم أكثر عرضة للإصابة بالأنيميا الناتجة عن لنقص الحديد في الدم.
 
في مرحلة المراهقة،، حيث تتعرض الفتاه للدورة الشهرية لأول مرة و تفقد الكثير من الدماء مما يسبب نقص الحديد في الجسم و الأنيميا.
 
السيدات الذين يعانون من دورة شهرية ثقيلة،، لأن فقدان الدماء هو العامل الأساسي الذي يسبب نقص الحديد في الجسم و بالتالي الأنيميا و ما يصحبها من أعراض جانبية.
 
فترة الحمل،، نتيجة لاستهلاك الجنين للعناصر في جسم والدته مما يعرضها لفقدان الحديد و هذه من أشهر الأعراض التي تعاني منها المرأه الحامل.
 
مشاكل الجهاز الهضمي،، عند الإصابة بقرح و نزيف في المعدة، المريء أو القولون مما يجعل الشخص عرضة للفقدان الحديد.
 
الأشخاص النباتيين، لأنهم لا يتناولون جميع العناصر الغذائية بشكل متوازن مما يجعلهم أكثر عرضة لنقص الحديد في الدم.
 
الصغار الذين يتناولون أكثر من 2 كوب لبن في اليوم و الكبار الذين يتناولون أكثر من 3 كوب لبن في اليوم لأن هذا هو الحد الأقصى لتناول مصادر الكالسيوم بالإضافة إلى أن الكالسيوم يؤثر على امتصاص الحديد في الجسم..
 
إذا كنتي تعانين من نقص الحديد في الجسم ننصح بعلاج المسبب بالإضافة إلى الإكثار من تناول مصادر الحديد من الطعام و الأدوية معا،، و اختيار الدواء المناسب لكي هو أهم خطوة في الحفاظ على نسبة الحديد في الجسم أو علاج نقص الحديد، مثال لذلك دواء مثل "فيروجلوبين" الذي يعتبر رقم واحد في انجلترا و يمد الجسم بالحاجة اليومية من الحديد و الزنك و فيتامين ب.