الإدمان لم يعد من الألفاظ المبالغ فيها لوصف ما يصيب بعض المراهقين والمراهقات من حالة تعلق وهوس بموقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" الذي قد يصل بهم لحالة من البقاء المتواصل على هذا الموقع لفترة تمتد لأكثر من 15 ساعة يومية.
 
ونظراً لعدم وجود أدوية أو عقاقير للعلاج من "الفيس بوك" فقد اخترنا للمراهق الصغير النصائح التالية لمساعدته في التخفيف من إدمان الفيس بوك، وهي:
 
- القيام بتسجيل أهداف محددة لتحققها عند دخولك موقع "الفيس بوك"، مثل: تهنئة صديق بعيد ميلاده، أو تأكيد طلب صداقة. عند الانتهاء من هذه الأهداف غادر الموقع ولا تتسكع في صفحات أصدقائك الأخرى.
 
- وضع جدول بالساعات التي تتطلبها أهدافك على الفيس بوك، مثلاً الرد على رسائل أصدقائك قد يستغرق ربع ساعة فقط في اليوم دون الحاجة إلى أي إطالة، أو إذا كنت تدير إحدى المجموعات يمكنك أن تقضي 10 دقائق كل صباح ومساء من أجل تفقد "الجروب".
 
- القيام دائماً بمتابعة ماذا تفعل على الفيس بوك ستجد أنك تقوم بالدخول على حسابك من أجل المكوث لدقائق فقط، لكن هذه الدقائق تمتد لساعات وأيام دون أي استثمار للوقت. تسجيل ما تقوم به على الفيس بوك سيساعدك على التخلص من عادة إدمانه.
 
- إذا تعرفت على إدمانك لموقع الفيس بوك حاول أن تتجنب مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل"My Space".
 
- البحث عن بدائل في العالم الافتراضي لتستخدمها للتواصل مثل بريدك الإلكتروني.
 
- يمكن أيضاً تحويل حسابك على الفيس بوك إلى مجرد صفحة تقليدية شبه خالية، وهذه تعتبر طريقة أخرى للمغادرة تدريجياً عن طريق جعل الموقع روتينياً مملاً بالنسبة لك لا يحوي ما يجذبك وهذا بعد حذف أصدقائك الممتعين لك، والصفحات المفضلة لديك.
 
- التوقف عن زيارة موقع الفيس بوك عن طريق هاتفك الجوال حتى لا تعتاد عليه طوال الوقت.