أهلا بكم فى منتدي المرأة و الأسرة - منتديات هاي ماما

مجتمع نسائى متميز يهتم بالمرأة والأسرة ويقدم خدمات ومعلومات مميزة فى شتى مجالات الحياة مثل الحمل والولادة ,الأمومة والطفولة , الجمال والموضة , الرجيم والتخسيس , الطبخ والمطبخ , الديكور والأثاث والكثير أيضا من الاستشارات الطبية المتميزة


سجلي الأن

  اقترحي موضوع الحلقة القادمة من برنامج كلام مفيد

أخر الموضوعات المضافة

Post Reply
النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    الصورة الرمزية كونى ملكه
    كونى ملكه غير متواجد حالياً عضو ذهبي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    الدولة
    ام الدنيا(مصر)
    المشاركات
    327

    اربع اكلات يساعدوعلى التخسيس

    أطعمة لخسارة الوزن


    لن نعدك بأن تخسري الوزن إذا أكلت هذه الأطعمة، ولكننا نعدك بأن تفقدي كمية معقولة من الدهون إذا التزمت بتناولها دون الدهون والسعرات الإضافية.


    البيض. ابدئي صباحك مع البيض، وستكبحين شهوتك للطعام لبقيّة اليوم. قام باحثون من جامعة واين الرسمية بدراسة 30 امرأة زائدات الوزن، حيث تم تقديم فطور خاص لهن تكون من البيض، الخبز المحمص، والمربى، يوم واحدا، ثم تبعه أسبوعان لاحقا من الكعكة بالجبن واللبن الرائب (كلا الوجبتان تحتويان على سعرات حرارية مماثلة). فتبين أن النساء اللاتي تناولن البيض المكتظ بالروتين بدلا من فطور الكعك، أكلوا 164 سعرة حرارية أقل في الغداء وحوالي 400 سعرة حرارية أقل خلال فترة 24 ساعة. اخسري هذه الكمية من السعرات الحرارية في اليوم، ويمكن أن تخسري 41 رطلا في السّنة.



    الألبان قليل الدسم. جربي تناول ثلاث حصص على الأقل في اليوم. أظهرت دراسة من جامعة تينيسي بأن الأشخاص الذين تناولوا الألبان ضمن برنامج من ستة أشهر لفقدان الوزن، فقدوا تقريبا ضعف الوزن (حوالي 24 باوند) مقابل زملائهم الذين لم يأكلوا الألبان، كما تخلصوا من دهون البطن بنسبة أكثر. ويشكّ الباحثون بأنّ الألبان تنشّط آليات حرق الدهون.


    الأطعمة الغنية بالألياف. الفاصوليا، العدس , الخضار، والحبوب الكاملة تستغرق فترة أطول للهضم وهكذا ستبقيك شبعانا لفترة أطول. والأكثر من ذلك، فقد حلل باحثون في مدرسة هارفارد للصحة العامة دراسات مختلفة ووجدوا بأن المشاركين الذين أكلوا أطعمة تحتوي على حبوب كاملة كان لديهم مستويات أوطأ من الانسولين. الترجمة: أي أنهم كانوا أقل من المحتمل أن يصابوا بشهوة ثابتة للأكل، الأطعمة الغنية بالألياف تأخذ فترة أطول للمضغ وأكل هذه الأطعمة مهم لأن هذه الأطعمة تعطي جسمك إشارات بالامتلاء.




    السمك. هو الأكثر إشباعا بالبروتين - لدرجة أكبر من لحم البقر! أظهرت دراسة سويدية بأن المشاركين الذين أكلوا السلمون على وجبة الغداء استهلكوا 11 بالمائة أقل من السعرات الحرارية على العشاء من أولئك الذين أكلوا لحم البقر كوجبة طعام الظهر (كلا الصحون كان لديها نفس عدد السعرات الحرارية).

  2. #2
    الصورة الرمزية زهرة الفردوس
    زهرة الفردوس غير متواجد حالياً عضو ماسي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    2,979
    حاجات مفيدة جدا ربنا يبارك لك ياجميل


    كِن كـ الِوُرد كِلما أنجرح "بقطرات المِطِر" يفِوٌحُ عِطِراً ..!!!
    ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــ

























  3. #3
    الصورة الرمزية ashki
    ashki غير متواجد حالياً كبار شخصيات المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    20,676

Post Reply

الأعضاء الذين قاموا بقراءة الموضوع : 0

خيارات :  (مشاهدة القراء)

There are no names to display.

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك