أهلا بكم فى منتدي المرأة و الأسرة - منتديات هاي ماما

مجتمع نسائى متميز يهتم بالمرأة والأسرة ويقدم خدمات ومعلومات مميزة فى شتى مجالات الحياة مثل الحمل والولادة ,الأمومة والطفولة , الجمال والموضة , الرجيم والتخسيس , الطبخ والمطبخ , الديكور والأثاث والكثير أيضا من الاستشارات الطبية المتميزة


سجلي الأن

  اقترحي موضوع الحلقة القادمة من برنامج كلام مفيد

أخر الموضوعات المضافة

Post Reply
النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    الصورة الرمزية ام عبد الله123
    ام عبد الله123 غير متواجد حالياً VIB
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الدولة
    مصر --- اسكندريه
    المشاركات
    1,129

    اعرفى كيف يتكون الجنين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    رحلة الحيوان المنوي تحت الميكرسكوب الإلكترونى

    أعظم رحلة فى الكون ليست رحلة أبوللو إلى القمر أو رحلة كولومبوس إلى أميركا أو رحلة إبن بطوطه حول العالم، ولكنها فى رأيي رحلة الحيوان المنوي إلى البويضة، سبحان الله هذه أعظم الرحلات وأكثرها تعقيدا و إثارة، وبصور الميكرسكوب الإلكترونى:

    1- هذه هى أولى لحظات الإخصاب، أول احتضان للحيوان المنوى من البويضة، عندما يدق برأسه المدهش جدار البويضة فتفك الشفرة وتبدأ رحلة تكوين الجنين.



    2- هذه هي المقابلة المعجزة داخل قناة فالوب، هناك بويضة تنطلق كل شهر من أحد المبيضين، في أثناء الرحلة داخل قناة فالوب التي تملك داخلها أهداباً تساعد في التحريك، هناك يقابلها العريس المنتظر، الحيوان المنوى، التبويض يحدث تقريباً أسبوعين بعد أول يوم في الدورة الشهرية.



    3- الرجل يقذف فى المرة من 40 إلى 150 مليون حيوان منوى فى المتوسط ، هناك أكثر وهناك أقل، في رحلة تخصيب البويضة داخل قناة فالوب، تتفاوت السرعات فهناك الحيوان المنوى الأسرع يصل في حوالى نصف ساعة، وهناك من يستغرق يومين أو أكثر، متوسط عمر الحيوان المنوي من 48 ساعة إلى 72 ساعة، عدة مئات فقط يحيطون بالبويضة من ضمن هذه الملايين، يسقط الملايين في الطريق نتيجة حواجز وموانع الجهاز التناسلي الأنثوى.



    4- لحظة الإخصاب المعجزة المدهشة، هذه اللحظة ليست فلاشاً وإنما 24 ساعة، بعدها تحدث تغيرات على سطح البويضة تجعل إختراقها مرة ثانية بحيوان منوى آخر عملية مستحيلة، وبعدها إنتهى وتحدد ماكياج البويضة وملامحها الذي وضعته فرشاة الحيوان المنوى بما فيها جنس الجنين.



    5- البويضة المخصبة تبدأ في ألإنقسام إلى عدة خلايا متضاعفة، تترك قناة فالوب إلى الرحم بعد ثلاثة أو أربعة أيام من الإخصاب، في أحيان نادرة تظل البويضة المخصبة والمنقسمة في قناة فالوب لا تغادرها وهذا هو الحمل خارج الرحم الذي من الممكن أن يكون في منتهى الخطورة على حياة الأم.



    6- البويضة المخصبة التي إنقسمت تغرس نفسها فى جدار الرحم IMPLANTATION، وتظل تنقسم وهي في هذه الحالة من الإنغراس.



    7- (Human chorionic gonadotropin (hCG هورمون يظهر في الدم بعد أسبوع مسؤولة عنه الخلايا التي ستصبح مشيمة، ولكن لكي نحدده فى بول المرأة الحامل لا بد أن يرتفع إلى نسب كبيرة لا تظهر إلا بعد ثلاثة أو أربعة أسابيع.



    8- هذه صورة جنين عمره ثمانية أسابيع، بعد الإنغراس فى جدار الرحم تتحول بعض الخلايا إلى مشيمة والبعض إلى جنين، بعد ثلاثة أسابيع يبدأ المخ والنخاع الشوكى والقلب وأعضاء أخرى في التكون، يبدأ القلب في النبض بعد خمسة أسابيع، وفي الأسبوع السابع يبدأ الحبل السري في التكون، في الأسبوع الثامن إسم EMBRYO سيطلق عليه FOETUS طوله نصف بوصة، وإكتمال نموه يأخذ أربعين أسبوعاً.




    سبحان الخالق...

    م/ن

    دمتم بصحه وعافيه









    لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين يارب فرج كربى وكروب المسلمين

    يارب احفظ لى ابنى واحفظ بنتى من كل سوء
    واجعلهم من الصالحين

  2. #2
    الصورة الرمزية المديره
    المديره غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    8
    يسلمو ايديك كتير الموضوع حلو والصور واضحه جدا جدا جدا
    يعطيك العافيه
    الابتسامه هي اللغه الوحيده التي لا تحتاج الى ترجمه

  3. #3
    الصورة الرمزية simsim
    simsim غير متواجد حالياً مدير عام الموقع
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2,404
    سبحان الله
    رااااااائع



Post Reply

الأعضاء الذين قاموا بقراءة الموضوع : 0

خيارات :  (مشاهدة القراء)

There are no names to display.

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك