أهلا بكم فى منتدي المرأة و الأسرة - منتديات هاي ماما

مجتمع نسائى متميز يهتم بالمرأة والأسرة ويقدم خدمات ومعلومات مميزة فى شتى مجالات الحياة مثل الحمل والولادة ,الأمومة والطفولة , الجمال والموضة , الرجيم والتخسيس , الطبخ والمطبخ , الديكور والأثاث والكثير أيضا من الاستشارات الطبية المتميزة


سجلي الأن

  اقترحي موضوع الحلقة القادمة من برنامج كلام مفيد

أخر الموضوعات المضافة

Post Reply
صفحة 1 من 8 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 40
Like Tree29Likes

الموضوع: ديكور

  1. #1
    الصورة الرمزية دمعة حنين
    دمعة حنين غير متواجد حالياً عضو ماسي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    1,481

    De ديكور

    واليكم جميع انواع الديكورات
    انتظرونا
    فالنبدء


    اصنعيها بنفسك.. إكسسوارات من بقايا الأقمشة







    طرق سهلة لاستغلال بقايا الأقمشة في صنع إكسسوارات عملية في المنزل.
    اصنعي مناشف للمائدة من خلال قص قطعة قماش سادة على شكل مربعات متساوية في الحجم، وثبتي عليها أزراراً في صورة فاكهة مع بعض التطريز اليدوي ليشكل أفرع الشجر.

    مساكات للأواني الساخنة
    بدلاً من التخلص من مناشف المطبخ القديمة، اجمعيها كلها واصنعي منها مساكات سميكة لتمتص الحرارة عند الإمساك بالأواني الساخنة.
    قصي القماش على شكل مريع متوسط الحجم. وبطنيه بطبقتين من القماش أيضاً بنفس القياس. ثبتي الطبقات الثلاث فوق بعضها تماما وحيكيها معا فيما عدا الجزء الأوسط للحافة العلوية. اقلبي بحيث تصبح الحواف الخارجة عن الحياكة في الجهة الداخلية. ثبتي شريطاً في الجزء الذي لم تحيكيه ليساعدك على تعليق المسّاكة. ثبتي قصاصات على الجانب الأمامي للمساكة وحيكيها جيدا.

    مفارش صغيرة للأكواب
    أحضري قطعة من القماش الكاروه، وقصيها على شكل مربعات متوسطة الحجم. وأحضري قطعاً من القطن والفينيل المستخدم في التغليف، وقصيها بنفس حجم القماش. ابدئي في تثبيت القماش مع القطن، طبقتان من القماش وبينهما طبقة من القطن وحيكيها معا. ضعي الفينيل أعلى وأسفل المفارش وثبتيها بالمكواه، أو كما هو موضح. وباستخدام مسطرة وقاطع حاد قصي نصف سنتيمتر من الحواف.

    لوحات من قصاصات القماش
    من السهل جدا تنفيذ هذه اللوحات باستخدام قصاصات الأقمشة مع إطار خشبي. أولاً أنتِ في حاجة لقصاصات من أقمشة بخمسة ألوان مختلفة. قصي القطعة الأولى على شكل مربع. وثبتي فوقها قطعة مستطيلة بحيث تكون عمودية عليها. اطوي الحواف الزائدة خلف القماش وثبتيها جيدا. وبنفس الطريقة ثبتي قطعة أخرى من القماش المستطيل، ثم القطعتين الأخيرتين. اصنعي أكثر من واحدة بترتيب مختلف للألوان ثم ثبتي كلاً منها داخل إطار خشبي وعلقي المجموعة معا.

    وبنفس الطريقة السابقة، جربي أن تصنعي أغطية للوسائد في غرفة المعيشة أو غرفة النوم. اصنعي الجانب الخلفي للوسادة بقطعة من القماش السادة.

    ستارة مطرزة لغرفتك
    من الأفضل استخدام قماش كاروه لصنع هذه الستارة. طرزي حواف الستارة بالطريقة العادية. قسّمي الحافة العليا على طريقة البليسيه، لتكون كسرات طولية. وابدئي بتجميع كل كسترين معا بغرزة واحدة، إلى نهاية الصف الأول. في الصف الثاني اجعلي الغرز مغايرة لتلك التي في الصف الأول، بحيث تحيكي غرزة في الصف الثاني بين كل اثنتين من الصف الأول. استمري في تكرار التجربة على 8 صفوف. وعلقيها بالطريقة المعتادة.

    بطانة للسلال
    اجعلي سلالك عصرية وأنيقة من خلال صنع بطانة لها من القماش. قيسي محيط السلة وعمقها، وقصي القماش بقياس يزيد بوصة تقريبا لقطب الحواف، و3 بوصات للعمق. وحيكي بطانة السلة وضعيها داخلها بحيث تغطي حواف السلة من الخارج بمقدار بوصة تقريبا. وباستخدام الإبرة والخيط ثبتي البطانة في السلة، وبذلك تكون جاهزة للاستخدام.

    أغطية للوسائد الكبيرة
    حوّلي المشايات الخفيفة إلى أغطية للوسائد بطابع بدوي عصري. اثنيها بحيث تغطي الوسادة، وحيكي ثلاثة جوانب فقط واقلبيها على الوجه الآخر، ثم حيكي الجانب الأخير.
    ولحياكة الغطاء على شكل الظرف، ابدئي بحياكة الجانبين الأيمن والأيسر والجانب السفلي بالطريقة العادية، ثم اقلبي الغطاء على الجانب الآخر، وحيكي الطرف العلوي في النهاية بحيث يغطي ربع الوسادة تقريباً.

    مفروشات السرير بلمستك الخاصة
    أضيفي لمستك على مفروشات السرير من خلال حياكة إطار لها من بقايا الأقمشة. إذا كانت الملاءة بلون سادة ثبتي عليها حافة من القماش الكاروه أو المقلم، أما إذا كانت منقوشة، فاجعلي الحافة بلون سادة. ثبتي قصاصات الحافة ببعضها أولاً، ثم حيكيها بالملاءة.

    مفرش للطاولة
    اصنعي مفرشاً للطاولة الجانبية بالغرفة من خلال قص قطعتين مستطيلتين من القماش وتقطيب حوافها جيداً. ضعيهما متعامدتين على بعضهما فوق الطاولة.




    ???? ?????? likes this.

  2. #2
    الصورة الرمزية دمعة حنين
    دمعة حنين غير متواجد حالياً عضو ماسي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    1,481
    ومعنا المزيد
    ابقوا معنا


    "الباكسبلاش" .. آخر صيحات ديكورات المطبخ







    عادة ما نبطن حائط المطبخ بما يسمي بـ "باكسبلاش"، وهو خلفية للجدران لحمايتها من تصاعد الأبخرة وما ينتج عنها من ترسيبات على الحائط، يصعب مع الوقت تنظيفها، ومن هنا نقوم بتبطين الحائط ليس فقط لحماية الجدران نظيفة ولكن أيضاً للحصول على ديكور أنيق خاصة مع توافر خامات وأشكال عدة للباكسبلاش.
    ونستعرض معكِ مجموعة من الأفكار للباكسبلاش متنوعة في الخامات والأشكال، لتختاري منها ما يتناسب مع ذوقك الخاص.

    الدراما الطبيعية!:
    لمحبي الديكورات التي تعكس روح الطبيعة، يمكنهم اقتباس تلك الفكرة من "الباكسبلاش" والذي يكون محصورا بين وحدات المطبخ العلوية وشفاط الدخان المتصاعد من الأطعمة، يعتمد على خامة الزجاج في تكوينه مما يمنح الديكور طلة عصرية.
    وفي تلك الفكرة يعتمد الباكسبلاش على اللون البيج ليتناغم في الألوان بينه وبين لون وحدات المطبخ الرمادية، كما يحتوي الباكسبلاش على وحدات من المرايا ليعكس الإضاءة ولمعان الاستانلس ستيل الموجود في زخرفة وحدات المطبخ.

    البلاط الموزاييك متعدد الألوان:
    إذا كنتِ تخططين لاختيار ديكور مطبخ يحتوي على أكثر من لون، فيمكنكِ اختيار الباكسبلاش متعدد الألوان، من خلال اقتناء الباكسبلاش من بلاط الموزاييك، ولكن مع مراعاة أن تكون وحدات المطبخ من الخشب الداكن اللون منعاً لتزاحم الألوان، وأن يكون لون دهان الحائط أيضاً لوناً داكناً يعطي عمقاً وهدوءاً نسبياً للمكان.

    الفسيفساء المتلأليء:
    لإضافة لمسة العراقة لمطبخكِ، إليكِ الآتي: اعتمدي على اختيار الباكسبلاش من الفسيفساء العتيق بلون هادئ، لتمنحي المكان لمسة الفخامة، أما وحدات المطبخ فاجعليها خشبية الخامة بلون هاديء أيضاً لمظهر طبيعي، وسوف تلاحظين تلألؤ الفسيفساء مع الإضاءة.

    الخلفية المطبوعة:
    استخدام الباكسبلاش المطبوع من أكثر الأنواع التي تمنحكِ طلة أشبه باللوحة الفنية، وهو يكون عبارة عن وحدات بلاط مطبوع عليها شكل ما وفقاً لاختياراتك، وعند ترتيب الوحدات بالطريقة الصحيحة تحصلين على الشكل النهائي، وهنا ينصَحَكِ المتخصصون بتوخي الحذر عند اختيار وحدات الباكسبلاش المطبوعة، ليمنح ديكور مطبخكِ اللمسة الأنيقة بحيث إذا كان مطبخكِ ذا وحدات مطبخ ملونة فاشتري الباكسبلاش المطبوع بألوان متعددة والعكس صحيح.

    الباكسبلاش المعدني:
    لديكور فريد من نوعه للمطبخ، اختاري الباكسبلاش المعدني والمبطن - كما هو موضح في الصورة- ، فهو يمنحكِ مظهراً ملفتاً للغاية خاصة مع انعكاس الإضاءة عليه بخلاف أناقته البارزة في المطبخ، يمكنكِ اختيار التصميمات الهندسية لتعزيز عامل البساطة.

    الكلاسيك عنوانك:
    لو كان ديكور مطبخكِ تقليدياً، ففي هذه الحالة اختاري الباكسبلاش كلاسيكي التصميم ذا الوحدات مستطيلة القالب بيضاء اللون، فعلي الرغم من بساطتها فهي تمنحكِ طلة ساحرة، وهذا التصميم متوافر بعدة خامات مثل الزجاج والحجر والسيراميك وبألوان عدة وفقاً لديكور مطبخكِ.

    مربعات القياس الصغيرة!:
    إذا كنتِ تبحثين عن البساطة، فاختاري الباكسبلاش من خامة الموزاييك الزجاجي والمقسم إلى مربعات صغيرة أشبه بمربعات القياس، وهو متوافر عادة بلونين اختاري أحدهما باللون المشابه للون وحدات المطبخ لديكِ، فعلي سبيل المثال في هذا الموديل الموضح في الصورة، يعتمد الباكسبلاش على اللونين الأبيض والرمادي ليتناغم مع وحدات المطبخ البيضاء أيضاً، أما اللون الرمادي فيتوافق مع لون الاستانلس ستيل في مقابض وحدات المطبخ.

    الرسومات في الخلفية:
    احرصي عند شراء بلاط المطبخ المبطن به الحائط، على اقتناء مزيد من البلاط المرسوم عليه "الوزرة"، وذلك حتى تستطيعي تكوين الرسمة المفترضة في خلفية حائط البوتاجاز بشكل كامل، ولمظهر جمالي أكثر اختاري الرسمة التي تتكون من أربع وحدات، ولكن مع مراعاة أن تلك الفكرة لن تكون جيدة مع المطابخ ذي المساحة الصغيرة.

    الأحجار لتزيين المطبخ:
    في تلك الفكرة اعتمدي على باكسبلاش من الأحجار المرصوفة بدقة خلف صنوبر المياه، ويمكنك أيضاً اختيار خلفية باقي أجزاء المطبخ من الباكسبلاش التقليدي المصنوع من السيراميك، بحيث تحتل منطقة الأحجار المرصوفة مكاناً مميزاً في المطبخ.




    ???? ?????? likes this.

  3. #3
    الصورة الرمزية دمعة حنين
    دمعة حنين غير متواجد حالياً عضو ماسي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    1,481


    اصنعيها بنفسك: ديكورات عيد الحب




    احتفلي بعيد الحب هذا العام بطريقة مختلفة، حاولي تغيير ديكور منزلكِ لإضفاء جو من الرومانسية لحياتكِ. وإليكِ بعض الأفكار التي تساعدكِ في تجديد ديكور منزلكِ بطرق سهلة وجميلة.
    اختاري أحد الجوانب في منزلكِ وجددي فيه بوضع صورة لأسرتكِ ونبات أخضر. ويمكنكِ شراء بعض الإكسسوارات من اللون الأحمر على شكل قلوب صغيرة وكبيرة الحجم خاصة بتجميل المنزل. علقي أكبر القلوب على المرآة الخاصة بهذا الجزء من المنزل أو على الحائط. وإذا كان لديك رف معلق ضعي بعض الورود الحمراء والشموع على طرفيه، وإذا لم يكن لديكِ ضعيها على طرفي طاولة. أما إذا كانت لديكِ علب فارغة لا تستخدمينها، فضعي بها بعض الإكسسوارات بأشكال وألوان مختلفة وضعيها في المنتصف بين الشموع والورود. ثم قومي بتعليق خيط من القلوب على طرف الرف أو الطاولة وشاهدي النتيجة في النهاية.

    مزج اللون الأحمر مع الأبيض يعطي مظهرًا أنيقاً للديكور. ففي أحد الجوانب التي لون الحائط فيها أبيض ضعي طبقاً من اللون الأحمر مطبوعاً عليه تاريخ عيد الحب، أو يمكنكِ صنع الرقم بنفسكِ عن طريق استخدام ورق القص واللصق. ضعي أيضاً بعضاً من أغراض مطبخكِ التي لونها أبيض وضعي عليها شريطاً رفيعاً من الستان باللون الأحمر وقومي بعمل فيونكة.

    يعتبر اللون الروز(الوردي) من الألوان الرومانسية التي تعبر عن عيد الحب. لذا ضعي على أحد الأرفف بمنزلكِ حروفاً كبيرة باللون الوردي باسم شريك حياتك وفوقه قومي بتعليق قلب من الورود بنفس اللون على الحائط. وضعي إلى جانب الحروف كأسين من الزجاج بداخلهما بعض الإكسسوارات باللون الروز. استخدمي الورق من اللون الوردي واربطيه ببعضه في خيط ثم علقيه على حافة الرف.

    وتعد وسادة الحب من أجمل وسائل التزيين والاحتفال بعيد الحب فهي سهلة وبسيطة، فقط قومي بشراء الحروف اللاصقة باللون الأحمر والصقيها على وسادة باللون الأبيض وضعيها في المكان التي تفضلينه.

    قومي بإضفاء لمسة جمالية تشعرك بعيد الحب في غرفة نومك؛ استخدمي ورق الكرتون الملون بدرجات الأحمر وقصيه على شكل قلوب متساوية الحجم ثم اربطيها مع بعضها البعض بواسطة شريط ستان أحمر وعلقيه على السرير. استخدمي أيضاً المفروشات ذات اللون الأحمر للوسائد كما هو بالشكل.

    قومي بتزيين طاولة طعامكِ أيضاً بلمسة رومانسية، احضري ورق كرتون وردي اللون وقصيه على شكل قلوب بأحجام مختلفة وضعيها على طاولتك تحت الأطباق أو عليها. ضعي آنية زهور من نفس اللون الوردي على سفرتك كي تضفي لمسة من الشاعرية والدفء.

    اليكِ فكرة بسيطة وسهلة ولكنها غنية بالمشاعر والدفء؛ استغلي أحد إكسسوارات المنزل في تعليق الصور الخاصة بكِ وبعائلتك وتزيينها بورق الكرتون الملون. ضعي الصور على طاولة في مكان واضح بمنزلكِ وضعي بجانبها بعض الورود الطبيعية لتفاجئين بها أسرتك ويسعدوا بها.

    اسعدي أطفالكِ بتحضير وتزيين الحلوى لهم في عيد الحب، احضري ورق كرتون وردي اللون وشريطاً ملوناً من القماش. الصقي الشريط الملون حول قاعدة الحلوى ثم لفي عليه الشريط اللاصق وقومي بعمل فيونكة ثم ضعي الحلوى على الطبق وقدميه لأطفالك.

    اصنعي برواز صور لأطفالكِ وضعيه في غرفة نومهم؛ فقط احضري بروازاً أبيض اللون وورق كرتون ملوناً. قصي الورق على شكل قلوب وطيور مختلفة الأحجام ثم قومي بلصقها على البرواز بشكل عشوائي. ويمكنكِ أيضا رسم شكل طائر وقلب على علبة فارغة لديكِ وضعيها بجانب البرواز على رف في غرفة نوم أطفالكِ. ولمزيد من الجمال، ضعي آنية زرع صغيرة بجانب البرواز.




    ???? ?????? likes this.

  4. #4
    الصورة الرمزية دمعة حنين
    دمعة حنين غير متواجد حالياً عضو ماسي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    1,481


    أفكار لتصاميم غرف نوم كلاسيكية





    إذا كنت تريدين وسيلة جيدة لتجديد غرفة نومك وجعلها كلاسيكية فيمكن أن يكون الأثاث الخشبي، والسرير المعدني من أفضل القطع التي تستخدمينها للحصول على هذا الديكور وإليك للاستفادة من استخدام القديم في الجديد.
    الحصول على ديكور كلاسيكي لغرف النوم ليس صعب كما نعتقد, فيمكننا تجربة بعض الأنماط والألوان التي كانت تستخدم في الماضي مثل عمل الكروشيه والوسائد المزركشة، وبعض الرتوش بالساتان بالستائر، ويمكن أن تكون توضع بعض الرسومات على الجدران قد تحتوي على بعض المطبوعات المصرية أو العربية على ورق الحائط .
    يمكنك أيضا استخدام بعض المزهريات النحاسية القديمة، التي تساعد على إضافة أجواء كلاسيكية في غرفة النوم وخمر, حتى لو كان فانوس للشمعة فقد يضيف بعض الرومانسية في مناسبة خاصة مثل عيد الحب.
    ويمكن أن تغطى الأرضيات بالسجاد مع نفس النوع أو مطابق للطباعة ورق الحائط , وهناك الكثير من الألوان التي يمكنك الاختيار بينها الأحمر ,الذهبي ,الأخضر,الأزرق,البنفسجي والأبيض.
    يمكنك الحفاظ على بعض الأثاث الخشبي القديم، و التحف في غرفة النوم الخاصة ,فبإمكانك وضع الطاولات الخشب في زاوية تغطيها بعض الأقمشة من الكروشية والحرير .ويمكنك استخدام الحرير لتغطية الوسائد ومفارش السرير لكي تبدو عتيقة ورائعة.
    يمكنك استخدام المصابيح الكريستال والإضاءة الصفراء جعل غرفة النوم لها بريق خاص , وكذلك استخدام بعض المصابيح النحاسية القديمة، وصناديق المجوهرات.




    ???? ?????? likes this.

  5. #5
    الصورة الرمزية دمعة حنين
    دمعة حنين غير متواجد حالياً عضو ماسي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    1,481


    بهجة عيد الحب من صنع يديكِ






    لإضفاء جو من الحب والرومانسية لكِ ولأسرتكِ يمكنكِ صنع شمعدان بيديكِ عن طريق القماش الدانتيل؛ فقط احضري شموعاً صغيرة الحجم وضعي كل واحدة منها في كوب زجاجي ثم احضري قماش الدانتيل وحيكيه على شكل طبق ثم ثبتي فيه كوب الشمع.

    اصنعي من الورق الشفاف الملون قلوباً مختلفة الأحجام؛ احضري ورقاً شفافاً ملوناً باللونين الوردي والبرتقالي وقصيه على شكل قلوب ثم علقيه بخيط ملون على النافذة كي يتخلله ضوء الشمس لتحصلي على مظهر جمالي (يمكنك التحكم في طول وقصر الخيط كي تظهر جميع القلوب وتعطي شكلا رائعا).

    لإضفاء لمسة رومانسية على سفرتكِ بطريقة بسيطة وجميلة في نفس الوقت، احضري استيك شعر بأشكال مختلفة وقومي بلف مناديل طاولة الطعام وضعي في المنتصف استيكاً به أشكال مختلفة كي تعطي مظهراً جميلاً كما هو بالشكل.

    فكرة جديدة أيضاً لتزيين طاولة طعامك، قومي بشراء بطاقة معايدة واكتبي عليها اسم زوجكِ مع وردة صغيرة ثم ضعيها في الطبق الذي سيتناول فيه الطعام واشعري بتأثيرها عليه.

    اصنعي سلسلة من القلوب الملونة الفارغة كبيرة الحجم من الورق الكرتون. قصي الورق على شكل نصف قلب ثم داخل كل قلب الصقي الآخر حتى يكون مثل السلسلة فهذا سيعطي مظهراً جديداً لديكور منزلكِ.

    فاجئي من تحبين بعمل علب على شكل قلوب ملونة بدرجات الأحمر واملئيها بالحلوى. احضري ورق كرتون ملوناً بدرجات الأحمر وقصيه على شكل قلوب ثم الصقيها على شكل علب وضعي بداخلها الحلوى ثم علّقيها في غرفة أطفالك أو في حجرة المعيشة لتفاجئي بها زوجك.

    اصنعي من الورق الكرتون الأحمر قلوباً صغيرة واكتبي عليها عبارات تعبر عن الحب والرومانسية ثم ضعيها على براد الشاي وأكياس الشاي.

    قدمي الحلوى في عيد الحب لعائلتكِ بشكل جديد ومختلف. احضري قطع قماش صغيرة ملونة وقصيها على شكل دوائر وضعي فيها الحلوى وورقة مكتوباً عليها عبارات حب وجمل رومانسية واغلقيها على شكل كوكيز ثم قدميها لأسرتك.

    على مر العصور تظل الخطابات المكتوبة من أجمل وأبسط الوسائل للتعبير عن الحب لما فيها من خصوصية، اكتبي عبارات تعبر عن الحب وضعيها في خطاب وغلّفيها بشريط ساتان ملون على شكل فيونكة ثم قدميها لمن تحبين.

    احضري صندوق عيد الحب وضعي فيه الصور والهدايا والأشياء التي تمثل لكِ قيمة كبيرة لتتذكري بها أوقاتكِ السعيدة وحتى تسعدي بها أنتِ وعائلتك.

    قومي بشراء حقائب هدايا صغيرة الحجم وضعي بداخل كل منها أنواعاً مختلفة من الحلوى حتى تقدميها لأفراد أسرتك في عيد الحب كي يسعدوا بها.

    قومي بتزيين سفرتكِ في عيد الحب عن طريق عمل سلسلة من القلوب وردية اللون، بالإضافة إلى وضع بعض الورود لإضفاء لمسة من الرومانسية ثم قدمي الطعام والحلوى لعائلتك.

    استخدمي الأكواب الزجاجية وأواني الزرع مختلفة الحجم في تقديم حلوى عيد الحب. احضري ورق كرتون باللونين الأحمر والوردي وشريطا ذهبيا، قصي منتصف الورق على شكل قلب ثم قومي بتغليف الأكواب والأواني الزجاجية وضعي على حافتها الشريط الذهبي. ضعي بعض الحلوى داخل الأكواب بحيث تظهر من القلب الفارغ. ثم ضعي المتبقي من الحلوى داخل أغلفة هدايا واربطيها عن طريق وضع فيونكة ذهبية اللون وشريط ذهبي ثم ضعيها على الأكواب. قدمي الحلوى لعائلتك واستمتعي معهم بأجمل عيد حب كي يسعدوا بها.




    ???? ?????? likes this.

Post Reply
صفحة 1 من 8 123 ... الأخيرةالأخيرة

الأعضاء الذين قاموا بقراءة الموضوع : 1

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك