hao123
الصحة والرجيم
الخميس, 12 يناير 2017
1238 مشاهدات
  تشعرين بأنك قمتي بإنجاز إذا تركتي سريرك باكراً و ذهبتي للعمل في موعدك؟يكون السبب في ذلك عدم انتظام نومك و السهر ليلاً إليك بعض الطرق التي ستساعدك على النوم المنتظم تناولي العشاء في وقت مبكر أن تكوني نشطة في الصباح ليس بالأمر السهل ، عليكي بتغيير نظام اليوم كاملاً. و من أهم العادات التي يجب أن تتبعيها إذا كنتي ترغبين في الاستيقاظ الساعة السادسة صباحاً هي تناول العشاء الساعة الثامنة مساءً.هذا سيجعل لديك ساعتين لهضم الطعام بصورة جيدة قبل النوم. شرب شاي الأعشاب بدلاً من القهوة يمكنك شرب كوباً من القهوة كما ترغبين في الصباح و لكن تجنبي شرب المشروبات المنبهة بعد الساعة الثالثة عصراً لكي لا تجدي صعوبة في النوم باكراً.و استبدلي مشروباتك الليلية بشاي الأعشاب أو بكوباً من اللبن الدافئ الذي سيمهدك للنوم بسهولة. قومي بقراءة كتاب بدلاً من مشاهدة التلفاز في نهاية اليوم تشعرين بأنك بحاجة لعمل شئ مسلي و غير مجهد فتقومين بمشاهدة التلفاز.مسلسل يليه برنامج شيق ثم فيلماً رائعاً و تجدي أن الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.قراءة كتاباً مسلياً سيعطيكي الكثير من الاستفادة و المتعة بجانب أن القراءة ليلاً على أضواء خافتة ستحفزك للنوم. قومي بتغيير مكان المنبه كل يوم ضعي المنبه في مكان مختلف بالغرفة. هذا سيجعلك تفكرين و تتذكرين مكانه و بالتالي تصبحين يقظة. و أخيراً.. لا تجعلي حماسك يشعرك بأنك قادرة على تغيير نمط نومك في ليلة واحدة. لأن ذلك يتتطلب عدة أيام و مثابرة حتى تحصلين على ما تريدين.
 
الإثنين, 09 يناير 2017
1732 مشاهدات
  يستخدم العلاج بالعطور و خلاصة النباتات في كثير من الأحيان خاصة حين الشعور بالتعب الجسدي أو النفسي.في هذه المقالة سوف تتعرفي على كيفية الاستفادة من النباتات المختلفة في علاج الغثيان حال شعورك بضغط ما من البيئة المحيطة بك. ففي حياتنا المليئة بالمشاغل اليوم. يكون عليكي القيام بمهام كثيرة، حتى و إن كنتي تشعرين بالارهاق لا تستطيعين التوقف و أخذ بعض الراحة.بيد أن هذا الروتين اليومي لا يفيد صحتك على المدى البعيد أو القصير و لكن بالعكس هو يؤذي حياتك بأكملها . فيجب أن يكون هناك وسيلة تمكننا من المداومة على فعل المهام الشاقة بجانب بعض الراحة و الاسترخاء لإعادة شحن الطاقة.العلاج بالزيوت الطبيعية العطرية ممكن أن يكون هو الحل الأبسط للشعور بتلك الضغوطات. في أماكن العمل تشعرين أحياناً بأنك لست على ما يرام و تشعرين بألم في معدتك و دوار خفيف يجعل من العمل البسيط عملاً شاقاً و كأنك تتسلقين جبلاً.هنا يأتي دور خلاصة النباتات.... هناك الكثير من الناس الذين يلجأون الى استخدام الأدوية المختلفة لعلاج الغثيان و لكن ما ستتعلميه الآن وسيلة أفضل طبيعية و آمنة و غير مكلفة على الإطلاق. لنبدأ بأهم عنصر و هو الزنجبيلالزنجبيل له تأثيره الساحر على المعدة .. يمكنك وضع القليل من زيت الزنجبيل على مياه ساخنة و قومي باستنشاقه بعمق.أيضاً يمكنك استخدام الزيت كمرطب لجسمك و رائحته سوف تهدئ من شعورك بالغثيان. بإمكانك ملء حمامك بالمياه الدافئة و وضع بعض من زيت الزنجبيل و زيت النعناع و استمتعي ببعض الوقت في حمامك الدافئ مع تلك الأعشاب و الزيوت الطبيعية. لا تقومي بشرب أو إضافة أي من تلك الزيوت على طعامك أو شرابك فهي مضرة إذا استخدمتيها هكذا.
 
الخميس, 05 يناير 2017
1420 مشاهدات
  العام الجديد دائماً يحثنا على التفكير في الماضي و الأمل في المستقبل.و في ضوء ثقافتنا عن السمنة و الجسم الممشوق، يصبح بداية العام الجديد الموسم لفقدان الوزن بشتى الطرق. في مجتمعنا الكل يريد نتائج فورية للنظام الغذائي الذي اتبعه ، و هذا المفهوم شجع شركات كثيرة على عمل منتجات للتخسيس السريع دون مراعاة تأثيرها على الصحة العامة للجسم. بعض الناس يشجعون فكرة تقليل السعرات الحرارية بشكل كبير لفقدان الوزن بسرعة. و البعض الآخر يروج لفكرة منع بعض الأطعمة تماماً من النظام الغذائي و لكن كل ذلك غير صحي و هذه الأنظمة غير متوازنة و تؤدي للإرهاق و التعب. و مع ذلك بعض من هذه الأنظمة موجود منذ سنين طويلة بالرغم من الدراسات التي أجريت عليها و أكدت مخاطرها. بشكل جلي، الالتزام باسلوب حياه صحي من ناحية الجسم و العقل و الروح خاصة في بداية العام الجديد هو أمر رائع. و نظرتنا الى أنفسنا بشكل جيد تعطي دعم صحي و نفسي ليس فقط للجسم بل للعقل أيضاً. و لكن في العموم نادراً ما يكون الدايت هو الحل لمشاكل الجسم و تحسين شكله. لأن نسبة كبيرة من الناس لا يستمرون به لأسباب تتعلق بالجوع و تجنب بعض الأطعمة الصحية التي لا يحبوها أو لقلة الإرادة و العزيمة. و هناك دراسات عديدة توضح كيف استعاد كل من اتبعوا حمية غذائية قاسية وزنهم خلال ثلاث سنوات فقط. فالرجيم قصير الأجل و لكن تغيير مفهومنا عن الطعام و تصنيفه لجيد و غير جيد و معرفة ما الأكل الطبيعي و ما الأكل المصنع و فائدة الأكل الصحي لأجسامنا هو الأهم و سيبقى مدى العمر. أيضاً يتجه البعض لصالات الجيم و للعب الرياضة يومياً بشكل قاسي. مما ينعكس على الجسم بألم في العضلات و المفاصل. في النهاية .. العام الجديد هو الوقت الأمثل في التفكر فيما أنتي عليه الآن و ما كنتي عليه سابقاً و ماذا تريدي أن تكوني في المستقبل. فأحرصي على النظر في بدائل تعزز صحتك العقلية و الروحية و الجسدية جنباً الى جنب مع التأكد من سلامة و اتزان نظامك الغذائي للحفاظ على وزنك على المدى البعيد.
 
الخميس, 29 ديسمبر 2016
3080 مشاهدات
    لكي تخسري بعض الكيلوجرامات لتكوني أنحف، عليكي بحرق سعرات حرارية أكثر من التي تتناوليها.و لكن يريد البعض خسارة الكثير من الوزن في وقت قليل ، مما يجعلهم يتبعون حمية قاسية ، و يفاجأون بعدم تغير في الميزان. فما السبب؟ تتعرض الإنسانية للهلاك في أزمنة كثيرة بسبب الجوع و نقص الطعام. لذلك فالجسم يشعر بقلة الطعام التي يتناولها الفرد و يقوم بتقليل معدل الحرق. فالأفضل للسيدات أن لا تتبع حمية تقل عن 1200 سعرة حرارية ، و الرجال عن 1800 سعرة حرارية إلا باستشارة طبيب مختص.لأن التقليل عن ذلك سيؤثر بشكل سلبي على سرعة الحرق بالجسم فلا تخسري الوزن المطلوب، بالإضافة الى الشعور بالتعب و الإرهاق المصاحب للحميات القليلة السعرات. و يبقى الحل الأمثل دائماً في فقدان الوزن تدريجياً مع ممارسة التمارين الرياضية و عمل نشاطات أكثر لتحصلي على الجسم الذي تريدين دون أي ضرر بالجسم.
 
الخميس, 22 ديسمبر 2016
3872 مشاهدات
    كثير من السيدات يمرون بمراحل قبل الدورة الشهرية حيث تتغير الحالة المزاجية لديهم و يشعرون بتعب في الجسم و عدم الرغبة في عمل شئ ما يسمى بمتلازمة ما قبل الحيض (PMS) و لكن هل تعلمي أن هناك اضطراب آخر يسمى اضطراب ما قبل الطمث الاكتئابي (PMDD)وهو أشد تأثيراُ في أعراضه و عقباته لذلك يجب معرفة المزيد من المعلومات عنه للعلاج في حال حدوثه مبدياً هناك فرق كبير بين متلازمة ما قبل الحيض و اضطراب ما قبل الطمث الاكتئابي ..مثال : إذا كانت سيدة تعاني من العصبية و تعاني من الانتفاخ البسيط في الحالة الأولىفهي تشعر و كأنها غريبة الأطوار و تلبس ثياباً بمقاس أكبر في الحالة الثانية لا أحد يعرف يقيناً السبب وراء حدوث هذه الاضطرابات و لكن أغلب الحالات تحدث للسيدات في السن الذي يسمح بالحملهناك أعراض مشتركة و منها: الشعور بالقلق و التوترعدم الرغبة في انجاز المهام اليوميةالشعور بالإحباط و اليأس و أفكار سلبية كثيرةالحساسية الشديدة و الرغبة في البكاءعدم القدرة على التركيزتغير في الشهيةتنام السيدة لوقت أطول أو أقلالغضب المفاجئعدم الشعور بالراحة و سيطرة فكرة الانتحارالانتفاخ و زيادة الوزن و ألم العضلات و المفاصل طرق العلاج: يكون التشخيص لمدة شهرين إلى ثلاثة شهور للتأكد من الأعراض و لمتابعة الحالة بشكل مستمر و يكون العلاج في بعض الحالات البدائية يتمثل في الرياضة و التقليل من الوزن الزائد و أكل الأطعمة الصحية و الإقلال من النشويات و النوم بصورة منتظمةو لكن حالات أخرى تتطلب أخذ مهدئات و مضادات إكتئاب و أخذ بعض الفيتامينات و طرق أخرى تتمثل في العلاج بالأعشاب و الزيوت الطبيعية مع حضور جلسات علاج للتحكم في السلوك و الإدراك فكما ترين هناك العديد من الأسباب و العديد من طرق العلاج و لكن أول خطوة دائما تكون في معرفة المرض نفسه...  
 
الأحد, 18 ديسمبر 2016
3329 مشاهدات
    إذا كنتي تمارسين الرياضة و تأكلين أكلا صحيا و تنالين قسطا جيدا من الراحة .. فهذا شئ جيدأما إذا كنتي لا تزورين الطبيب إلا في حالات المرض الشديدة ، فأنتي في خطر كبير إجراء الفحوصات الطبية بشكل مستمر يساعدك على اكتشاف المرض في مراحله الأولى و القضاء عليه بسهولة. لذلك أحضرنا لكي بعض الفحوصات اللازمة لكل مرحلة عمرية لكي تتجنبي أي مشاكل صحية. الفحوصات التي تحتاجها المرأة : بعض شركات التأمين تغطي تكاليف الفحوصات الطبية ، فلما لا تستفيدي من هذه الميزة و تقومي بفحص تعرفي من خلاله نسبة الكوليسترول بالدم ، السكر ، ضغط الدم، و عدد كرات الدم الحمراء للتأكد من عدم الإصابة بالأنيميا. أخذ التطعيمات اللازمة الذهاب لطبيب جلدية في حال ظهور بقع أو أماكن داكنة بالجلد أو حبوب غريبة الكشف الكامل على الغدد و هل تعمل بشكل سليم أم لا كشف النظر عمل فحص للتأكد من عدم وجود سرطان الثدي أو الرحم الكشف على القلب و سيولة الدم الكشف على كثافة العظام عمل هذه الفحوصات الأساسية بشكل دوري ، سيجنبك الإصابة بالكثير من الأمراض للتمتع بصحة أفضل مدى العمر...
 
الإثنين, 21 نوفمبر 2016
5751 مشاهدات
السموثي الآخضر من أكثر المشروبات المفيدة للجسم و طريقة عملها سهلة للغاية، عودي نفسك على تناول كوب كل صباح و حتما سوف تجدين اختلاف في حالتك النفسية و الصحية   من فوائد السموثي الأخضر: يساعد في إنقاص الوزن يساعد في تناول الخضار و الفاكهة بمعدل أعلى  سهل الهضم يحتوي على مضادات للأكسدة يمد الجسم بالطاقة يصفي الذهن يحتوي على نسبة أعلى من الألياف الحفاظ على بشرة نضرة و لامعة و العديد من الفوائد الأخرى التي لا حصر لها    طريقة عمل السموثي: المقادير كوب من الخضار: كرفس، سبانخ، كرنب، بقدونس، جرجير، خيار كوب من الفواكه: موز، مانجو، ليمون، توت، كيوي، تفاح كوب ماء ليس بالضروري استخدام الفواكه و الخضروات المذكورة لكها،، صنفين من الخضار و صنفين من الفاكهة يكفي. اضربي الخضار سويا مع الماء حتى يتجانس تماما، ثم ضيفي الفاكهة و اضربيهم مرة أخرى حتى يصبح ناعم تماما.... و بالهنا و الشفا.  
 
الإثنين, 14 نوفمبر 2016
5968 مشاهدات
تراكم الدهون في منطقة محددة يجعل تحدي آخر للفتيات و السيدات في الحصول على جسم رشيق و ممشوق حيث يصعب إنقاص الوزن مع الرجيم و يستغرق وقت أطول، نقدم لكي بعض الحقائق عن السمنة الموضعية و عما إذا كان يوجد رجيم محدد للقضاء عليها.. أسباب تراكم الدهون في منطقة معينة:زيادة الوزن، إذا استمر الوزن في الزيادة فإن الدهون تبدأ في التراكم في أماكن غير معتادةتختلف المناطق التي يتراكم فيها الدهون من شخص لآخر حسب طبيعة الجسم و النظام الغذائي و طبيعة الحركة. تراكم الدهون حول الأرداف و الفخد يعد أكثر أمانا من تراكمها حول البطن.محيط البطن عند السيدات يفضل ألا يزيد عن 35 بوصة أي 87.5 سم. هل من الممكن التخلص من السمنة الموضعية؟يعتقد البعض أنه من المستحيل التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة معينة بعد المحاولات العديدة و فشل الأنظمة التي يتبعونها لإنقاص الوزن، و لكن الخبر الجيد هو أنه من الممكن التخلص من السمنة الموضعية و لكن المفتاح يكون في أي طريقة تستخدم.ممارسة التمارين التي تستهدف منطقة محدد قد يساعد قليلا في التخلص من الدهون في هذه المنطقة و لكن لا يمكن الإعتماد عليها وحدها.السر في فقدان الوزن و الدهون المتراكمة يكمن في حرق السعرات الحرارية بشكل عام من الجسم كله لأن الجسم يستهلك هذه الدهون للحصول على الطاقة، فعندما تنفذ مصادر الطاقة و الدهون الموجودة في الجسم يبدأ الاستهلاك من الدهون المتراكمة في موضع معين. كيف يكون حرق الدهون و إنقاص الوزن؟نستنتج مما سبق أنه أفضل وسيلة لحرق الدهون هي ممارسة الرياضة التي تستهدف الجسم كله مثل الأيروبكس، السباحة، الجري...إلخ و حتما سوف تلاحظين نتيجة مع الاستمرار عليها.بالإضافة إلى الرياضة، اتباع النظام الغذائي الصحي،، السيدات عادة يملن للزيادة في منطقة البطن و الأرداف فتلاحظ الزيادة في هاتين المنطقتين مع الإكثار في تناول الطعام، اتباع نظام غذائي صحي يحدث فارق في علاج السمنة الموضعية. في بعض الحالات قد يلجأ الشخص للعمليات مثل شفط الدهون و هذا يكون في أسوأ الحالات حيث تم استخدام كل الوسائل و الطرق الأخرى مع الاستمرار عليها و لم تجدي نفعا.  
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الأحد, 13 نوفمبر 2016
5875 مشاهدات
يلجأ العديد للحلول السهلة و السريعة لإنقاص الوزن و لكن اختيار الوسيلة التي تساعد في إنقاص الوزن يوفر الكثير من المال و الوقت و المجهود، و من الوسائل التي يلجأ لها الناس لإنقاص الوزن هي شفط الدهون. نقدم لكي بعض التفاصيل عن شفط الدهون و مدى فعاليته.... كيف يتم شفط الدهون؟يتم إزالة الدهون من الجسم عن طريق الشفط، حيث يدخل الطبيب مثل الإبرة تحت الجلد و من خلالها يسحب الدهون للخارج، و يحرك الطبيب الإبرة تحت الجلد ليستهدف منطقة معينة يزيل منها الدهون. متى يتم اللجوء لشفط الدهون؟شفط الدهون يستخدم عادة لإعادة تشكيل و نحت الجسم في منطقة أو أكثر، و ليس لإنقاص الوزن بشكل عام.يتم اللجوء شفط الدهون في الأصل عند وجود سمنة موضعية حيث يزيد تراكم الدهون في منطقة معية لا تستجيب لأنظمة الرجيم و الرياضة.أشهر الأماكن في الجسم التي يتم شفط الدهون منها هي الأرداف و الأفخاد و الوسط، البطن، و أعلى الذراعين.قد يستخدم شفط الدهون جزء من عمليات تجميلية أخرى مثل تصغير حجم الثدي، أو إزالة الجلد الزائد من البطن لا يتم استخدام شفط الدهون للقضاء على السمنة المفرطة أو التخلص من السليوليت. ما مدى فاعلية شفط الدهون؟عملية شفط الدهون فعالة للتخلص من الدهون في المساحات الصغيرة من الجسم، و لكن إذا حدث زيادة في الوزن فقد تعود الدهون في نفس المنطقة مرة أخرى. لذا يجب الحرص على الحفاظ على الوزن بعد العملية. يلاحظ الشخص بعد العملية تحسن في الشكل مع مرور الوقت، و قد يستغرق الأمر أسابيع أو أشهر حتى يرى النتيجة النهائية. بعد عملية شفط الدهون قد يلاحظ الشخص وجود جلد زائد أو مترهل حول المنطقة التي تم تصغيرها. هذا الجلد المترهل ينكمش على مدار 6 أشهر و يعتمد هذا أيضا على السن و نوع البشرة.في بعض الحالات لا ينمكمش الجلد حتى النهاية فيحتاج لإزالته. إذا كنتي تحاولين إنقاص الوزن، فشفط الدهون لا يعتبر بديل للرياضة و النظام الغذائي الصحي. شفط الدهون هو الإختيار الأفضل للأشخاص الذين يتمتعون بوزن مثالي و لكن يعانون من تراكم الدهون في منطقة معينة لا تستجيب للرياضة و الرجيم.
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الصفحة 1 من 41
300X100
أي أنواع الأرضيات تفضلين؟
 

مواقيت الصلاة فى القاهرة

العشاء المغرب العصر الظهر الفجر

 

 

شركائنا فى النجاح

ikoo
 
جميع الحقوق محفوظة 2009-2015 لموقع هاى ماما .إحدى المواقع التابعة لشركة eureka digital
يقدم موقع هاى ماما معلومات ذات طبيعة عامة وقد صمّم للأغراض التثقيفية فقط. إن كان لديك أية مخاوف حول صحتك أو صحة طفلك،
عليك دائماً مراجعة الطبيب أو أي مختص بالعناية الطبية. يرجى مراجعة اتفاقية المستخدم و اخلاء المسؤلية | غلق مترو السادات