hao123
الرشاقة
الأربعاء, 07 سبتمبر 2016 11:26
الرشاقة
12312 مشاهدات
إنتشرت الإعلانات عن الكافيتيشن لإنقاص الوزن و أصبح من ضمن البرامج التي تقدمها كل عيادة لإنقاص الوزن، و لكن هل الكافيتيشن يعمل حقا و هل نتائجه دائمة،، نقدم لكي بعض التفاصيل من موقع هاي ماما. ما هو الكافيتيشن؟ تقنية تستخدم لإنقاص الوزن من بعض المناطق في الجسم و تختلف عن شفط الدهون بأنها لا تحتاج لأي نوع من التخدير و لا تحتاج لجراحة، و ليس بها أي ألم. يعمل عادة على السمنة الموضعية و أغلب المناطق التي يتراكم بها الدهون هي البطن و الجناب و الأرداف و الأفخاد من الداخل و الخارج، و الصدر بالنسبة للرجال. كيف يعمل؟تعمل عن طريق الموجات فوق الصوتية التي تحول الدهون لسائل يتم التخلص منه فيما بعد عن طريق الكبد.يستخدم الطبيب جهاز و يمرره على المنطقة المراد تخسيسها و تأخذ الجلسة عادة ما بين 25-30 دقيقة. ما هي النتائج؟قد يفقد الشخص عدة سنتيمترات في الجلسة الواحدة و يستمر النقصان حتى أسبوع بعد الجلسة. أغلب الأشخاص يجدون نتيجة ملحوظة في تفتيت الدهون من أول جلسة. هل النتائج تكون دائمة؟العديد من السيدات يشتكين من أن النتائج تكون غير دائما و أن الدهون تتراكم مرة أخرى في نفس المكان.نحب أن نوضح أن جلسات الكافيتيشن يرشحها الأطباء لأشخاص غالبا يكونو قد وصلو للوزن المناسب بالفعل، و لكن يعانون من تراكم الدهون في منطقة معينة لا تعالج بالرجيم و لا الرياضة، و لكن لا يمكن الإعتماد على الكافيتيشن في إنقاص الوزن الزائد من الجسم كله بدون تعب و لا مجهود. النقطة الأخرى هي أن جلسات الكافيتيشن تختصر المسافة التي تستغرقها السيدة لإنقاص الوزن من منقطة معينة بالرياضة أو الرجيم فيعود الجسم إلى طبيعته التي كان عليها قبل زيادة الوزن، و لكن يجب اتباع النظام الغذائي الصحي بعدها لأن الجسم مازال قابل للزيادة مع تناول الدهون و السكريات مثل أي شخص طبيعي. الخلاصة هي أن جلسات الكافيتيشن تعمل بالفعل و لكن يجب إتباع نمط حياه صحي من تناول الطعام صحي و ممارسة الرياضة للحفاظ على النتائج التي تم الوصول إليها.
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الأربعاء, 27 يوليو 2016 13:13
الرشاقة
8235 مشاهدات
تغيير بعض العادات في تناول الطعام قد تسبب فارق في إنقاص الوزن، كل ما عليكي فعله هو الإستمرار عليها للأبد، أما الإنتظام على شيء لمدة عدة أسابيع فقط أو حتى عدة أشهر فمن السهر الرجوع بسهولة و الإنتكاس تناولي وجبات كثيرة و منتظمة:بدل 3 وجبات رئيسية تناول 5-6 وجبات يوميا صغيرة حتى إذا تناولي نفس السعرات الحرارية و نفس الكميات و لكن مقسمة على 5 وجبات فإن هذا يحدث فارق في عملية الحرق و في التخسيس. طريقة الطهي:الطهي بالخبار أو السلق أو الطهي في الفرن و الشوي هي أساليب صحية جدا لتناول طعام شهي جدا بأقل سعرات حرارية. حتى البطاطس المقلية و الشيبس و البانيه يمكن طهيهم في الفرن و تحصلين على نتيجة مماثلة تماما للقلي بالزيت.إلغي القلي من حياتك تماما. النشاط البدني:عمل اشغال المنزلية و تجنب الجلوس لفترات طويلة مما يسرع من عملية الحرق في الجسم.ممارسة الرياضة 3-5 مرات أسبوعيا و ترك يومين في الاسبوع على الأقل ليتعافى الجسم. نوعية الطعام:الجسم يحتاج للبروتينات الموجودة في اللحوم و البقوليات، و يحتاج للفيتامينات و المعادن الموجودة في الفاكهة و يحتاج لنسبة ضئيلة جدا من الدهون و النشويات للحصول على طاقة.شريحة أو 3 توست على الفطار أو نصف رغيف بلدي و 4 ملاعق نشويات على الغداء هو كل ما تحتاجينه من النشويات يوميا. السكريات:الحد الأقصى المسموح من السكر صافي هو 2 ملعقة كبيرة للسيدات (6 ملاعق صغيرة) و 3 ملاعق كبيرة للرجال (9 ملاعق صغيرة) و هذا يشمل السكر المضاف للكيك و الأطعمة. الأكل ببطء:لأن الجسم يعطي إشارة بالشبع بعد 20 دقيقة فتناول الطعام ببطء يوفر عليكي سعرات حرارية زائدة حتى يبدأ الشعور بالشبع. الترطيب:شرب 2 لتر ماء يوميا مهم لتنشيط الجسم و تجنب الجفاف و الحصول على بشرة نضرة مع الرجيم و كذلك تناول الفاكهة. هذه بعض النصائح العامة التي تساعد في إنقاص الوزن، في حالة عدم الإستجابة مع اتباع العادات الصحية السليمة يمكن إستشارة طبيب تغذية لوصف نظام غذائي مناسب.
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الثلاثاء, 12 يوليو 2016 14:44
الرشاقة
7835 مشاهدات
الأهم من معرفة قواعد فقدان الوزن و الحفاظ على وزن مثالي هو العزم و الإستمرار عليى تطبيقها، فإذا لم يكن هناك الإستمرار فالعلم وحده لا يكفي، و إليكي أهم القواعد. النظام الغذائيالنظام الغذائي المتوازن يكفي لإنقاص الوزن. لستي بحاجة للرجيم الكميائي و رجيم الصنف الواحد. كل ما عليكي هو اتباع النظام الغذائي المتوازن و فقدان الوزن الزائد بالكامل سوف يتحقق لا محالة.كل وجبة يجب أن تحتوي على بروتين، نشويات، خضار و فاكهة و هذا التوازن سوف يساعدك في الشعور بالشبع و الحصول على وجبة متكاملة بدون زيادة في الوزن. الحركةلابد من وجود حركة مع التقليل من الطعام.ممارسة الرياضة مهمة لإنقاص الوزن بشكل متناسق و نمو بعض العضلات التي تساعد في الحرق و في تعزيز النشاط.ممارسة الرياضة تكون 3-5 مرات أسبوعيا و لمدة 15-60 دقيقة في كل مرة مع الحرص على التسخين و الراحة بعد الرياضة لتجنب الإصابة معدل تناول الطعامتناولي 5 وجبات صغيرة على مدار اليوم.هذه الخطوة وحدها تساعد في إنقاص الوزن و زيادة الحرق و زيادة النشاط. عدد السعرات التي تحتاجينهاإضربي الوزن المثالي الذي تودين الوصول إليه في 22 و هذا هو عدد السعرات الحرارية التي تحتاجين تناولها يوميا و يختلف الأمر حسب معدل الحركة و المجهود اليومي. عدد السعرات التي تحتاجين فقدانهالفقدان كيلو واحد أنتي بحاجة لفقدان 7700 سعر حراري عن طريق ممارسة الرياضة أو تقليل الأكل. الإستمرارلا يكفي معرفة كل ما سبق أو المشي عليه عدة أسابيع فقط بل يجب أن نظام حياتك بعد ذلك للأبد و بالتدريج و مع مرور الوقت سوف تشعرين بالفرق. تقبلي نفسكبعد الأشخاص يكون لديهم زيادة قليلة في الوزن بالوراثة، فطالما أنك تتبعين نمط الحياة الصحي الذي يقيكي من الأمراض المزمنة تقبلي شكلك و ابحثي عن الملابس التي تظهر جمالك و جاذبيتك.
 
الثلاثاء, 10 مايو 2016 11:42
الرشاقة
12915 مشاهدات
إذا كنتي تتبعين أنظمة الرجيم القاسية و تحرمين نفسك من الأطعمة و تتبعين رجيم الصنف الواحد من الطعام، حان الوقت للتوقفي عن كل هذا. لأن الهدف من إنقاص الوزن هو الحفاظ على صحتك قبل الحفاظ على الشكل الجمالي، فالنظام الذي تتبعينه يجب أن يكون هو النظام الذي تمشين عليه بقية حياتك، إليكي بعض النصائح الأساسية التي تساعدك في فقدان الوزن بدون حرمان. تناولي 5 وجبات يوميا. هذا يساعد في زيادة الحرق و في إنقاص الشهية بشكل طبيعي و بدون اللجوء لأدوية. كل وجبة لا تزيد عن نصف كوب في الحجم، و يمكن إضافة مشروب إلى الوجبة. تناولي كل ما ترغبين فيه و لكن بالكميات المعقولة. وجبة الغداء تحتوي على 4 ملاعق نشويات مع 200-250 جم من اللحم و طبق سلطة يساوي كليهما. زيادة الحركة في البيت عن طريق زيادة الأعمال المنزلية و عدم التكاسل. لعب الرياضة 3-5 مرات في الأسبوع. تناول وجبة بروتين صغيرة بعد ممارسة الرياضة. لأن تكوين العضلات يساعد زيادة معدل الحرق في الجسم. عند الشعور بالجوء اشربي الماء، فأحيانا الجسم لا يفرق بين الجوع و العطش امشي ربع ساعة يوميا قبل الذهاب للعمل أو الجامعة. الإشتراك في رياضة معينة يشجع على ممارسة الرياضة بدون ملل. قيسي محيط الوسط و الفخدين بالمازورة كل شهر. و هذه أساسيات لفقدان الوزن بدون حرمان، و لكن تذكري أن السر يكون في الإستمرار لأن فقدان الوزن قد يستغرق حتى سنتين، فلا تيأسي من أول شهر.
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الأحد, 25 يناير 2015 12:06
الرشاقة
54167 مشاهدات
اللف التنحيفي هو عبارة طريقة يعتقد البعض أنه يساعد في التخسيس الوضعي عن طريق عمل مزيج من الزيوت و المواد الطبيعية التي يتم دهنا على المنطقة التي يراد تخسيسها ثم لف البلاستيك حول المنطقة و تركها لمدة ساعة، النوم ليلا بها ثم نزعها أو ممارسة الرياضة أثناء وضعها. بعد نزعها يجد الشخص أنه فقدان ملحوظ في الوزن و السنتيمترات. ما يجب على العديد معرفته هو أن الوزن الذي يتم فقدانه هو مؤقت و يزيد الوزن الذي تم فقدانه بعد يوم أو اثنين. السبب في هذا هو أن الفقدان يكون في الماء فقط و لكن لا يوجد حرق دهون كما يعتقد البعض. فوائد اللف التنحيفي:لا يوجد أضرار واضحة للف التنحيفي بل يوجد له فوائد عديدة و هي تجنب السليوليت و التقليل منه، التخلص من الجلد الميت و الحفاظ على رطوبة المنطقة.
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الأربعاء, 07 يناير 2015 17:39
الرشاقة
27209 مشاهدات
من المفاهيم الخاطئة التي يظنها بعض النساء هي أن ممارسة الرياضة كثيرا تسبب بناء عضلات مثل الرجال و تجعلها تبدو أعرض و تبني عضلات أكثر من اللازم، إليكم حقيقة هذا المفهوم. ما نراه دائما في السيدات في الأوليمبيات في رياضات السباحة و رفع الأثقال مفتولات العضلات هو بسبب ما تتعاطاه بعضهم من عقاقير تؤثر في نسبة التستوستيرون عندهم و تغير من تكوين أجسادهم و سرعة تكوين العضلات و حجمها فتبدو مثل الرجل. موضة وتكنولوجيا ذلك لأنها تدخل في تحديات مع متسابقات من جميع أنحاء العالم فتريد أن تبني عضلاتها في وقت اقصل و أن تصبح أقوى للفوز في المسابقات، فيقل اهتمامها بالشكل الجمالي الأنثوي. أما المرأه العادية فلا تبدو مثل الرجل و لا يتضخم حجم عضلاتها بغض النظر عن معدل لعبها للرياضة و الأثقال التي تستخدمها أثناء القيام بالحركات. لذا عليكي أن تطمئني عند ممارسة الرياضة و لا تترددي أبدا من أجل الحفاظ على صحتك و رشاقتك
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الثلاثاء, 30 ديسمبر 2014 18:33
الرشاقة
17083 مشاهدات
الماء له فوائد كثيرة مثل الحفاظ على الجسم رطب و غسل الكلى باستمرار. و من فوائد الماء أيضا هو فقدان الوزن و إليكم كيف يحدث هذا. شرب الماء البارد يجعل الجسم يستهلك طاقة من أجل خفض درجة حرارة الماء لدرجة حرارة الجسم مما يستهلك الكالوريز و يفقدك القليل من الوزن. شرب الماء نصف ساعة قبل تناول الطعام يشعر الشخص بالشبع و يملأ البطن. أيضا شرب الماء أثناء تناول الطعام و لكن إذا كان الشخص يعاني من الحموضة أو عسر الهضم فلا ينصح بشرب الماء أثناء تناول الطعام. الماء أيضا له فوائد أخرى في زيادة معدل الحرق. ينصح بتاول 1.5 لتر - 2 لتر في اليوم مما يحسن وظايف الجسم كله على مستوى الترطيب و الحرق و طرد السموم من الجسم
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الثلاثاء, 30 ديسمبر 2014 18:24
الرشاقة
14717 مشاهدات
زيادة الحركة عموما تساعد في نقص الوزن و زيادة حرق الدهون و لكن للحصول على أفضل نتيجة ينصح بتشغيل أكبر عدد عضلات أثناء القيام بالأعمال المختلفة مما يعطيطي الاستفادة الكاملة من الأعمال المنزلية. من الأخطاء الشائعة أثناء القيام بالأعمال المنزلية هي الضغط على الظهر في جميع الأعمال مثل حمل الطفل و الوقوف لمدة طويلة غسل الصحون و عند حمل الأشياء الثقيلة و هذا يحدث دمار كبير للظهر و الركبة على المدى البعيد و يتسبب في ظهور الدوالي. الصحيح هو الضغط على عضلات الأرداف عن القيام بهذه الأعمال كلها مما يقوي هذه المنطقة و يحمي الظهر و الركبة. و للقيام بهذا قومي بالضغط على منطقة الأرداف حتى بقية جسمك تلقائيا بدون استخدام الظهر و الركبة تماما. أثناء غسل الصحون ينصح بالوقوف على مشط القدم ثم العودة مرة أخرى و تكرار العملية طوال الوقت لتجنب الدوالي. أيضا عند الجلوس و الوقوف لحلم الأشياء أو مسح الأرضيات ينصح بثني الركبة بحيث لا تتعدى الركبة لأصابع القدم. محاولة تجنب الأعمال التي تتطلب رفع الذراعين و العمل بهما لفترات طويلة مثل فك الستائر. ينصح باستخدام سلالم.  
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الخميس, 27 نوفمبر 2014 18:29
الرشاقة
18370 مشاهدات
  على كل مرأه تحديد شكل جسمها مما يساعدها في اختيار اللباس المناسب لها و الذي يجعلها أكثر جاذبيه. و أشكال الجسم كثيرة و لكن يجعد عدة أشكال المتعارف عليها و التي يمكن الاعتماد عليها نسبيا. أيضا من أجل معرفة الجسم المثالي الذي يجب أن تصل إليه كل فتاه و العمل من أجل الحصول عليه. و هذه رسمة توضيحية لأشهر الأشكال     أيهما أفضل؟ بالطبع الجسم الذي يطلق عليه ال hourglass أي الساعة الرملية، لأنه بالفعل يبدو هكذه بالفعل حيث يكن محيط الصدر و الفخذ متساويين أو يكن الفخ أكبر بسنتيمتر أو اثنين. و محيط الوسط يكن أصغر منهما.   ما هو المقياس المثالي لمحيط الوسط؟ من أجل قياس إذا كان محيط الوسط مثالي أم لا، يتم قياس محيط أضيق منطقة في الوسط و تكن أعلى من السرة بقليل، ثم قياس محيط أعرض نقطة عند الفخذ يتم قسم الوسط على الفخذ. يجب أن يكن الناتج 0.7. أما مقاس الصدر فيجب أن يكن نفس مقاس الفخذ تقريبا. يتميز هذا الشكل بالقدرة على ارتداء جميع تصميمات الملابس و الأكثر جاذبيه هي الملابس الضيقة عند الوسط أو التي بها حزام.  
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 


الصفحة 1 من 10
300X100
أي أنواع الأرضيات تفضلين؟
 

مواقيت الصلاة فى القاهرة

العشاء المغرب العصر الظهر الفجر

 

 

شركائنا فى النجاح

ikoo
 
جميع الحقوق محفوظة 2009-2015 لموقع هاى ماما .إحدى المواقع التابعة لشركة eureka digital
يقدم موقع هاى ماما معلومات ذات طبيعة عامة وقد صمّم للأغراض التثقيفية فقط. إن كان لديك أية مخاوف حول صحتك أو صحة طفلك،
عليك دائماً مراجعة الطبيب أو أي مختص بالعناية الطبية. يرجى مراجعة اتفاقية المستخدم و اخلاء المسؤلية | غلق مترو السادات