hao123
السمنة و النحافة
الخميس, 05 يناير 2017 00:00
السمنة و النحافة
1420 مشاهدات
  العام الجديد دائماً يحثنا على التفكير في الماضي و الأمل في المستقبل.و في ضوء ثقافتنا عن السمنة و الجسم الممشوق، يصبح بداية العام الجديد الموسم لفقدان الوزن بشتى الطرق. في مجتمعنا الكل يريد نتائج فورية للنظام الغذائي الذي اتبعه ، و هذا المفهوم شجع شركات كثيرة على عمل منتجات للتخسيس السريع دون مراعاة تأثيرها على الصحة العامة للجسم. بعض الناس يشجعون فكرة تقليل السعرات الحرارية بشكل كبير لفقدان الوزن بسرعة. و البعض الآخر يروج لفكرة منع بعض الأطعمة تماماً من النظام الغذائي و لكن كل ذلك غير صحي و هذه الأنظمة غير متوازنة و تؤدي للإرهاق و التعب. و مع ذلك بعض من هذه الأنظمة موجود منذ سنين طويلة بالرغم من الدراسات التي أجريت عليها و أكدت مخاطرها. بشكل جلي، الالتزام باسلوب حياه صحي من ناحية الجسم و العقل و الروح خاصة في بداية العام الجديد هو أمر رائع. و نظرتنا الى أنفسنا بشكل جيد تعطي دعم صحي و نفسي ليس فقط للجسم بل للعقل أيضاً. و لكن في العموم نادراً ما يكون الدايت هو الحل لمشاكل الجسم و تحسين شكله. لأن نسبة كبيرة من الناس لا يستمرون به لأسباب تتعلق بالجوع و تجنب بعض الأطعمة الصحية التي لا يحبوها أو لقلة الإرادة و العزيمة. و هناك دراسات عديدة توضح كيف استعاد كل من اتبعوا حمية غذائية قاسية وزنهم خلال ثلاث سنوات فقط. فالرجيم قصير الأجل و لكن تغيير مفهومنا عن الطعام و تصنيفه لجيد و غير جيد و معرفة ما الأكل الطبيعي و ما الأكل المصنع و فائدة الأكل الصحي لأجسامنا هو الأهم و سيبقى مدى العمر. أيضاً يتجه البعض لصالات الجيم و للعب الرياضة يومياً بشكل قاسي. مما ينعكس على الجسم بألم في العضلات و المفاصل. في النهاية .. العام الجديد هو الوقت الأمثل في التفكر فيما أنتي عليه الآن و ما كنتي عليه سابقاً و ماذا تريدي أن تكوني في المستقبل. فأحرصي على النظر في بدائل تعزز صحتك العقلية و الروحية و الجسدية جنباً الى جنب مع التأكد من سلامة و اتزان نظامك الغذائي للحفاظ على وزنك على المدى البعيد.
 
الإثنين, 14 نوفمبر 2016 09:21
السمنة و النحافة
5968 مشاهدات
تراكم الدهون في منطقة محددة يجعل تحدي آخر للفتيات و السيدات في الحصول على جسم رشيق و ممشوق حيث يصعب إنقاص الوزن مع الرجيم و يستغرق وقت أطول، نقدم لكي بعض الحقائق عن السمنة الموضعية و عما إذا كان يوجد رجيم محدد للقضاء عليها.. أسباب تراكم الدهون في منطقة معينة:زيادة الوزن، إذا استمر الوزن في الزيادة فإن الدهون تبدأ في التراكم في أماكن غير معتادةتختلف المناطق التي يتراكم فيها الدهون من شخص لآخر حسب طبيعة الجسم و النظام الغذائي و طبيعة الحركة. تراكم الدهون حول الأرداف و الفخد يعد أكثر أمانا من تراكمها حول البطن.محيط البطن عند السيدات يفضل ألا يزيد عن 35 بوصة أي 87.5 سم. هل من الممكن التخلص من السمنة الموضعية؟يعتقد البعض أنه من المستحيل التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة معينة بعد المحاولات العديدة و فشل الأنظمة التي يتبعونها لإنقاص الوزن، و لكن الخبر الجيد هو أنه من الممكن التخلص من السمنة الموضعية و لكن المفتاح يكون في أي طريقة تستخدم.ممارسة التمارين التي تستهدف منطقة محدد قد يساعد قليلا في التخلص من الدهون في هذه المنطقة و لكن لا يمكن الإعتماد عليها وحدها.السر في فقدان الوزن و الدهون المتراكمة يكمن في حرق السعرات الحرارية بشكل عام من الجسم كله لأن الجسم يستهلك هذه الدهون للحصول على الطاقة، فعندما تنفذ مصادر الطاقة و الدهون الموجودة في الجسم يبدأ الاستهلاك من الدهون المتراكمة في موضع معين. كيف يكون حرق الدهون و إنقاص الوزن؟نستنتج مما سبق أنه أفضل وسيلة لحرق الدهون هي ممارسة الرياضة التي تستهدف الجسم كله مثل الأيروبكس، السباحة، الجري...إلخ و حتما سوف تلاحظين نتيجة مع الاستمرار عليها.بالإضافة إلى الرياضة، اتباع النظام الغذائي الصحي،، السيدات عادة يملن للزيادة في منطقة البطن و الأرداف فتلاحظ الزيادة في هاتين المنطقتين مع الإكثار في تناول الطعام، اتباع نظام غذائي صحي يحدث فارق في علاج السمنة الموضعية. في بعض الحالات قد يلجأ الشخص للعمليات مثل شفط الدهون و هذا يكون في أسوأ الحالات حيث تم استخدام كل الوسائل و الطرق الأخرى مع الاستمرار عليها و لم تجدي نفعا.  
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الأحد, 13 نوفمبر 2016 12:19
السمنة و النحافة
5875 مشاهدات
يلجأ العديد للحلول السهلة و السريعة لإنقاص الوزن و لكن اختيار الوسيلة التي تساعد في إنقاص الوزن يوفر الكثير من المال و الوقت و المجهود، و من الوسائل التي يلجأ لها الناس لإنقاص الوزن هي شفط الدهون. نقدم لكي بعض التفاصيل عن شفط الدهون و مدى فعاليته.... كيف يتم شفط الدهون؟يتم إزالة الدهون من الجسم عن طريق الشفط، حيث يدخل الطبيب مثل الإبرة تحت الجلد و من خلالها يسحب الدهون للخارج، و يحرك الطبيب الإبرة تحت الجلد ليستهدف منطقة معينة يزيل منها الدهون. متى يتم اللجوء لشفط الدهون؟شفط الدهون يستخدم عادة لإعادة تشكيل و نحت الجسم في منطقة أو أكثر، و ليس لإنقاص الوزن بشكل عام.يتم اللجوء شفط الدهون في الأصل عند وجود سمنة موضعية حيث يزيد تراكم الدهون في منطقة معية لا تستجيب لأنظمة الرجيم و الرياضة.أشهر الأماكن في الجسم التي يتم شفط الدهون منها هي الأرداف و الأفخاد و الوسط، البطن، و أعلى الذراعين.قد يستخدم شفط الدهون جزء من عمليات تجميلية أخرى مثل تصغير حجم الثدي، أو إزالة الجلد الزائد من البطن لا يتم استخدام شفط الدهون للقضاء على السمنة المفرطة أو التخلص من السليوليت. ما مدى فاعلية شفط الدهون؟عملية شفط الدهون فعالة للتخلص من الدهون في المساحات الصغيرة من الجسم، و لكن إذا حدث زيادة في الوزن فقد تعود الدهون في نفس المنطقة مرة أخرى. لذا يجب الحرص على الحفاظ على الوزن بعد العملية. يلاحظ الشخص بعد العملية تحسن في الشكل مع مرور الوقت، و قد يستغرق الأمر أسابيع أو أشهر حتى يرى النتيجة النهائية. بعد عملية شفط الدهون قد يلاحظ الشخص وجود جلد زائد أو مترهل حول المنطقة التي تم تصغيرها. هذا الجلد المترهل ينكمش على مدار 6 أشهر و يعتمد هذا أيضا على السن و نوع البشرة.في بعض الحالات لا ينمكمش الجلد حتى النهاية فيحتاج لإزالته. إذا كنتي تحاولين إنقاص الوزن، فشفط الدهون لا يعتبر بديل للرياضة و النظام الغذائي الصحي. شفط الدهون هو الإختيار الأفضل للأشخاص الذين يتمتعون بوزن مثالي و لكن يعانون من تراكم الدهون في منطقة معينة لا تستجيب للرياضة و الرجيم.
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الإثنين, 08 أغسطس 2016 09:28
السمنة و النحافة
12892 مشاهدات
قد تعاني بعض السيدات من ضعف الحرق مع تقدم العمر فينتج عنه زيادة في الوزن و فشل الرجيم و عدم الإستمرار عليه و لذلك نقدم لكي عدة نصائح لزيادة الحرق في الجسم و الحصول على جسم رشيق أول نحب أن نوضح أنه لا بد من وجود حرق للدهون في الجسم طول الوقت لأنه أقل مجهود يفعله الجسم يستهلك طاقة حتى التنفس. حتى النوم يستهلك من السعرات الحرارية في كل ساعة. لذا من المستحيل أن يصل الإنسان لدرجة أنه لا يحرق... و إليكي بعض النصائح. إتباع النظام الغذائي الصحي و أن يكون جزء من روتينك اليومي ليس فقط فترة الرجيم فالنتيجة التي تراها بعض السيدات في عدة أشهر فقط قد يصل إليها البعض الآخر في عدة سنوات و لكن التطور البطيء يجعلها لا تشعر بفرق. تقسيم الوجبات على 5-6 وجبات صغيرة يوميا بدل 3 وجبات رئيسية. على سبيل المثال نفس الكمية التي تتناولينها على الفطار قسميها على نصفين و اتركي بينهم 3 ساعات. تناول الوجبات بمعدل أعلى يزيد من الحرق. ممارسة الرياضة في حد ذاتها تساعد في زيادة الحرق حتى بعد التوقف عن اللعب يستمر الحرق بمعدل عالي بقية اليوم. من الناحية الأخرى العضلات التي تعمل و يتم بناؤها أثناء اللعب تزيد من الحرق، و لهذا يحرق الرجال أكثر من السيدات لأن الكتلة العضلية عندهم أكبر.لا تقلقي من بناء العضلات لأن جسم المرأه يختلف عن جسم الرجل ففي جميع الأحوال لن تفقدي جمالك و أنوثتك. تناول الفاكهة و خاصة التفاح أمام التفاز بدلا من الأطعمة الدسمة لأنها تساعد في الحرق بدون إضافة سعرات حرارية. تعرفي على السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك حتى تستطيعي تحديد ما تحتاجين تناوله يوميا و يكون مقاس لكي و لحساب السعرات الحرارية قومي بضرب الوزن المثالي الذي ترغبين الوصول إليه في 22، على سبيل المثال إذا كنتي تنوين الوصول لـ 60 كجم،، 60x22 = 1320 و هذا عدد السعرات الحرارية التي تحتاجينها يوميا. كما ذكرنا من قبل هو أن الإستمرار أهم من الرجيم نفسه و لكن قد تكون النتيجة غير ملحوظة فتلاحظينها بعد فترة طويلة.
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الخميس, 05 مايو 2016 11:02
السمنة و النحافة
9443 مشاهدات
إذا كنتي قد مللتي أنظمة الرجيم و الأساليب المختلفة للتخصل من السمنة الموضعية، الآن جاء الوقت لتتوقفي عن كل هذا لمعرفة بعض التفاصيل عن السمنة الموضعية و كيفية علاجها. أسباب السمنة الموضعيةالسمنة عمومة تكون نتيجة تناول الدهون و النشويات و السكريات بكميات كبيرة و قلة الحركة أيا كان تراكم الدهون في أي منطقة. رجيمات السمنة الموضعيةلا يوجد رجيم معين لتخسيس منطقة معينة، مثل رجيم للذراع، رجيم للأرداف...إلخ. و لكن على سبيل المثال النشويات و الدهون تتراكم دائما في منطقتي البطن و الأرداف و بالتالي لإنقاص هاتين المنطقتين قللي من تناول النشويات دونا عن الأطعمة الأخرى. علاج السمنة الموضعية تناول الغذاء الصحي و المتكامل بشكل عام ينقص الوزن في الجسم كله و حتى المناطق الصعبة. المناطق التي يصعب إنقاص الوزن فيها قد تستغرق وقتا أطول و لكن الإلتزام و الاسمرار وحديهما يوصلك لهدفك.ممارسة التمارين التي تركز على المنطقة المراد تخسيسها،، و ممارسة أي نوع من التمارين حتى لو يركز على منطقة واحدة و زيادة الحركة بشكل عام تنقص الدهون من الجسم كله. حبي نفسك الموضة تتغير و كل عقد يظهر شكل جديد يتم ترويجه على أنه الجسم المثالي أو الأكثر جاذبية. عليكي معرفة أن كل امرأه لها جمالها و جاذبيتها الخاصة. طالما تتبعين النظام الغذاء الصحي و تمارسين الرياضة و تلتزمين بهم لا تقلقي بشأن شكلك و اختاري من اللبس ما يظهر جاذبيتك و يبرز جمالك.
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الأحد, 10 أبريل 2016 20:27
السمنة و النحافة
9165 مشاهدات
عدم القدرة على فقدان الوزن و المحاولات الغير ناجحة قد يكون أمرا محبطا. الحصول على جسم رشيق أمرا هاما لصحتك و لجمالك و لثقتك بنفسك، لذا إعرفي معنا بعض الأسرار للحصول على جسم ممشوق النظام الغذائي إذا كنتي تتبعين أنظمة الرجيم المختلفة و تمشين على نظام كل أسبوع ننصح بالتوقف عن الرجيم على الفور. التنقل بين أنظمة الرجيم يؤثر على جهاز الحرق و يضعفه فينتهي بكي الأمر بالثبات على الوزن حتى مع أقل طعام تتناوليه.اطلبي من دكتور التغذية أن يصف لكي نظاما صحيا تمشين عليه طيلة حياتك بدون الحرمان من أي شيء بعيدا عن أنظمة الرجيم القاسية. الحركة:زيادة الحركة بالطبع مفيدة لصحتك قبل أن تكون مفيدة لقوامك. ممارسة الرياضة أو الذهاب لأغلب مشاويرك مشيا يساعد في الحفاظ على معدل ضربات القلب.مارسي الرياضة 3-5 مرات كل أسبوع و 15-60 دقيقة في كل مرة. الإستمرار و العزيمةو هذا هو السر لفقدان الوزن عند أغلب السيدات. عندما تقررين اتباع نمط حياة أفضل إذا كان بالنظام الغذائي أو ممارسة الرياضة فأنتي تقررين أن تستمري على هذا طيلة حياتك لأن هذا هو نمط الحياة الصحي، و بالتالي لا تفعلين هذا فقط فترة الرجيم ثم تعودين لنظامك السابق، بل يكون هذا جزء من حياتك إذا حققتي هدفك في عدة أشهر أو حتى في عدة سنوات أو حتى إذا لم تجدين فارق لن تتغيري نظامك الصحي. تجنبي التسويف:لا تقولي سوف أبدأ على أول الأسبوع، في الأجازة، عندما أشتري جهاز المشي...إلخ. فقط إبدأي الآن
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الأربعاء, 24 فبراير 2016 20:33
السمنة و النحافة
10252 مشاهدات
مشكلة النحافة عند الفتيات تؤثر في جمالها و رشاقتها و يصعب علاجها أحيانا تمام مثل المعاناه في السمنة،، و الحل بسيط جدا. قد تلجأ بعض الفتيات لتناول السكريات و الدهون و النشويات حتى يزيد وزنها و لكن بالطبع هذا أسلوب غير صحي لأنه يوجد العديد من المشاكل الأخرى تنتج عن تناولي طعام غير صحي مثل السكر، و الضغط، ارتفاع مستوى الكولستيرول و تصلب الشرايين و كل هذه أمراض تؤثر على صحة القلب و الصحة العامة. الحل لزيادة الوزن هو ممارسة الرياضة، قد يظن البعض أن ممارسة الرياضة تسبب فقدان في الوزن أكثر عند الفتيات الاتي يعانين من النحافة و لكن الأمر ليس كذلك. يرجع ذلك إلى أن ممارسة الرياضة تساعد في بناء عضلات في الجسم مما يعطي شكل أكثر امتلاءً و لكن بدون أن يسبب ضرر. الرياضة مفيدة لصحة القلب و الصحة البدنية بشكل عام و الصحة النفسية. المرأه عادة تستطيع بناء حتى ربع كيلو من العضلات كل شهر، فقط كل ما عليكي فعله هو الاستمرار على ممارسة الرياضة و أن يكون روتينك اليومي و استخدام الأثقال عند اللعب مما يساعد في بناء العضلات بشكل أسرع. تكوين العضلات عند الرجال يختلف تماما عن تكوينه عند الفتيات. البعض يظن أن ممارسة الرياضة تجعل الفتاة تبدو مثل الرجال و جسمها يكون أعرض و لكن هذا غير صحيح لأن شكل المرأه يختلف تماما عن شكل الرجل، بالإضافة إلى أن تكوين العضلات عند الرجال يكون أسرع بكثير و أكبر حجما نتيجة لاختلاف الهرمونات. المرأه التي تمارس الرياضة تبدو أكثر جاذبية و رشاقة و تتمتع بسرعة حرق و بالتالي تجنب زيادة الوزن فيما بعد نتيجة لتغيرت الجسم مع مرور الوقت و الزواج و الإنجاب. مارسي الرياضة 3 مرات على الأقل حتى تلاحظي نتيجة و 5 مرات بحد أقصى لتعطي الجسم فرصة للتعافي و تجنب الإجهاد. خلاصة كل ذلك أن الرياضة هي المفتاح للحصول على جسم رشيق خالي من العيوب بالإضافة إلى الصحة العامة و تجنب الأمراض الخطيرة.
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الأربعاء, 24 فبراير 2016 19:57
السمنة و النحافة
8926 مشاهدات
الوصول للوزن المثالي قد لا يكون كافي للحصول على جسم رشيق و مشدود نتيجة لتراكم الدهون في منطقة معينة مما يؤثر على المظهر الخارجي و الجاذبية، لذا نقدم لكي 3 نصائح أساسية للتخلص من السمنة الموضعية. 1. النظام الغذائيلا يوجد نظام غذائي محدد لتخسيس منطقة البطن، الأرداف، الذراعين...إلخ و لكن يكفي التقليل من الدهون و النشويات للتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم. النشويات عادة تتراكم في منطقتي البطن و الأدراف و في حزام الوسط لذا إذا كنتي تعانين من الزيادة في هذه المناطق كل ما عليكي هو التقليل من النشويات. 2. الرياضة:التمارين التي تركز على المنطقة المراد فقدانها هو أفضل حل للتخلص من السمنة الموضعية، فإذا كنتي تذهبين لصالات اللعب و الرياضة لا تهملي التمارين التي تخص هذه المنطقة و اسألي مدربتك على أفضل التمارين لهذه المنطقة. و الشرط لنجاح عملية فقدان الوزن هو الاستمرار على التمارين حتى تكون من الروتين اليومي ليس فقط لعدة أسابيع أو حتى عدة أشهر ثم التوقف 3. عيادات التخسيس:شفط الدهون قد يكون حلا جيدا للتخلص من السمنة الموضعية و لكن بشروط، و هي أن تكوني قد وصلتي بالفعل للوزن المثالي أو اقتربتي من تحقيق الهدف و الشرط الآخر هو تغيير النظام الغذائي و الاستمرار على الرياضة لأن كثير من الحالات سجلت رجوعها بعد العملية. هذه أهم 3 نصائح أساسية للتخلص من السمنة الموضعية و بالتالي الحصول على جسم رشيق يناسب أي فستان تحلمين به.
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الأحد, 23 نوفمبر 2014 11:55
السمنة و النحافة
6714 مشاهدات
قد يتم تناول وجبة شهية و دسمة تحت أي ظروف مثل حضور عزومة، الخروج للغداء خارج المنزل، أو أي مناسبه تتطلب تناول الطعام، و قد تكن العواقب غير مرغوب فيها بالمره إذا كنت تتابع نظام رجيم معين، فيوم واحد مثل هذا يفسد عليك كل شئ. إليكم ما يجب فعله للتعافي بعد تناول وجبة دسمة. تناول كوب من الزبادي أو اللبن الرايب بعد الوجبه مما يساعد في الهضم و عدم زيادة الوزن في منطقة البطن. الذهاب للتمشية بعد تناول الوجبه زيادة معدل الحرق و المساعدة في الهضم. وضع بقية الطعام بعيد عن الأنظار، إذا كان عن طريق التخلص منه و إعطائه لشخص محتاج، أو حفظه في الثلاجة لتناوله على مراحل كثيره. أيا كانت طريقة التخلص من الطعام و لكن الأهم عدم العوده إليه مره أخرى. الحرص في الوجبات المقبلة، عند تناول وجبة دسمة جدا يجب تعويض ما تم إفساده في الوجبة المقبلة عن طريق تناول وجبة أقل في الكالوريز من المعتاد و تناول كل ما هو مفيد و يساعد على الهضم مثل الخضروات. كذلك في الأيام التي تليها. الاستمرار في ممارسة الرياضة من 3 ل 5 مرات في الأسبوع و زيادة الحركة و المعدل عن المعتاد في اليوم الذي تم فيه تناول الوجبة الدسمة و الأيام التي تليه، و عمل التمرينات الأكثر صعوبة.
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 


الصفحة 1 من 3
300X100
أي أنواع الأرضيات تفضلين؟
 

مواقيت الصلاة فى القاهرة

العشاء المغرب العصر الظهر الفجر

 

 

شركائنا فى النجاح

ikoo
 
جميع الحقوق محفوظة 2009-2015 لموقع هاى ماما .إحدى المواقع التابعة لشركة eureka digital
يقدم موقع هاى ماما معلومات ذات طبيعة عامة وقد صمّم للأغراض التثقيفية فقط. إن كان لديك أية مخاوف حول صحتك أو صحة طفلك،
عليك دائماً مراجعة الطبيب أو أي مختص بالعناية الطبية. يرجى مراجعة اتفاقية المستخدم و اخلاء المسؤلية | غلق مترو السادات