hao123
الخميس, 05 يناير 2017 00:00
السمنة و النحافة
1420 مشاهدة
  • Share button
diet_nn.jpg
 

العام الجديد دائماً يحثنا على التفكير في الماضي و الأمل في المستقبل.
و في ضوء ثقافتنا عن السمنة و الجسم الممشوق، يصبح بداية العام الجديد الموسم لفقدان الوزن بشتى الطرق.

في مجتمعنا الكل يريد نتائج فورية للنظام الغذائي الذي اتبعه ، و هذا المفهوم شجع شركات كثيرة على عمل منتجات للتخسيس السريع دون مراعاة تأثيرها على الصحة العامة للجسم.

بعض الناس يشجعون فكرة تقليل السعرات الحرارية بشكل كبير لفقدان الوزن بسرعة. و البعض الآخر يروج لفكرة منع بعض الأطعمة تماماً من النظام الغذائي و لكن كل ذلك غير صحي و هذه الأنظمة غير متوازنة و تؤدي للإرهاق و التعب. و مع ذلك بعض من هذه الأنظمة موجود منذ سنين طويلة بالرغم من الدراسات التي أجريت عليها و أكدت مخاطرها.

بشكل جلي، الالتزام باسلوب حياه صحي من ناحية الجسم و العقل و الروح خاصة في بداية العام الجديد هو أمر رائع. و نظرتنا الى أنفسنا بشكل جيد تعطي دعم صحي و نفسي ليس فقط للجسم بل للعقل أيضاً.

و لكن في العموم نادراً ما يكون الدايت هو الحل لمشاكل الجسم و تحسين شكله. لأن نسبة كبيرة من الناس لا يستمرون به لأسباب تتعلق بالجوع و تجنب بعض الأطعمة الصحية التي لا يحبوها أو لقلة الإرادة و العزيمة. و هناك دراسات عديدة توضح كيف استعاد كل من اتبعوا حمية غذائية قاسية وزنهم خلال ثلاث سنوات فقط.

فالرجيم قصير الأجل و لكن تغيير مفهومنا عن الطعام و تصنيفه لجيد و غير جيد و معرفة ما الأكل الطبيعي و ما الأكل المصنع و فائدة الأكل الصحي لأجسامنا هو الأهم و سيبقى مدى العمر.

أيضاً يتجه البعض لصالات الجيم و للعب الرياضة يومياً بشكل قاسي. مما ينعكس على الجسم بألم في العضلات و المفاصل.

في النهاية .. العام الجديد هو الوقت الأمثل في التفكر فيما أنتي عليه الآن و ما كنتي عليه سابقاً و ماذا تريدي أن تكوني في المستقبل. فأحرصي على النظر في بدائل تعزز صحتك العقلية و الروحية و الجسدية جنباً الى جنب مع التأكد من سلامة و اتزان نظامك الغذائي للحفاظ على وزنك على المدى البعيد.

مقالات مشابهة - السمنة والنحافة

  • معظم الفتيات المراهقات لسن في حاجة إلى خفض أوزانهن لأن أجسادهن مازالت في طور النمو. فالعديد منهن يجاهدن للتحكم بأوزانهن...
  • البدانة والنحافة وجهان لعملة واحدة .....ألا وهي الجوع ...والجوع هنا لا يعني البطن فقط ولكن يمتد حتي يصبح جوع الجسد بأكمله حني يصل إلى حالة الحرمان
  • إذا كنت تريد فقدان وزنك الزائداعتاد الكثيرين ان يتبعوا انظمة حمية قاسية غير صحية علي امل ان يفقدوا وزنهم الزائد و الوصول الي الوزن المثالي ولكن لم يستطيعوا ان يكملوا هذه الانظمة القاسية والتي تعتمد علي الحرمان من انواع معينة من الطعام او اكل كميات صغيرة جدا او الاعتماد علي نوع واحد لمدة طويلة اتباع هذه الانظمة غير الصحية يزيد من نسب التعرض الي الكثير من الامراض مثل الانيميا , الاضطرابات النفسية مثل الاكتئاب , فقدان نضارة البشرة و شحوب الوجه إلي جانب الارتداد مرة اخري الي الوزن الزائد بمجرد التوقف عن اتباع هذه الانظمة وهنا يبدأ الاحساس باليأس من الوصول الي الوزن المرجو الحل هو اتباع انظمة غذائية صحية لاتعتمد علي الجوع او علي حرمان الجسم من نوع معين من الطعام مثل بعض النشويات و من اشهر هذه الانظمة الصحية نظام الهرم الغذائي و الذي يعتمد علي تناول جميع انواع الطعام و لكن بكميات محدده علي حسب حاجة الجسم من كل نوع وبهذا تستطيع ان تستمتع بكل انواع الطعام و تتخلص من وزنك الزائد في نفس الوقت د. داليا الجمل

التعليقات

 
300X100
أي أنواع الأرضيات تفضلين؟
 

مواقيت الصلاة فى القاهرة

العشاء المغرب العصر الظهر الفجر

 

 

شركائنا فى النجاح

ikoo
 
جميع الحقوق محفوظة 2009-2015 لموقع هاى ماما .إحدى المواقع التابعة لشركة eureka digital
يقدم موقع هاى ماما معلومات ذات طبيعة عامة وقد صمّم للأغراض التثقيفية فقط. إن كان لديك أية مخاوف حول صحتك أو صحة طفلك،
عليك دائماً مراجعة الطبيب أو أي مختص بالعناية الطبية. يرجى مراجعة اتفاقية المستخدم و اخلاء المسؤلية | غلق مترو السادات