quick-slim-bg 
hao123
تمارين
السبت, 08 نوفمبر 2014 12:54
تمارين
1763 مشاهدات
من المفاهيم الخاطئة التي يقع فيها الكثير هي عدم تناول الطعام قبل ساعتين بعد تناول الطعام، و لكن هذا خاطئ تماما، فالجسم يكن في أفضل معدلات الحرق بعد الرياضة مباشرة. لكن المشكلة تكن في تناول كميات كبيرة و طعام يحتوي على سعرات عالية أكبر من الحد المسموح به و بالتالي لا يتم الاستفادة من المجهود الذي تم بذله طوال الممارسة.   أما قبل الرياضة فينصح بتناول وجبة خفيف قبل ممارسة الرياضة بساعة حتى تمنحك الطاقة التي تحتاجها أثناء اللعب بدون أن تسبب إرهاق للبدن.   شرب الماء. يفضل أن يكن قبل الرياضة بساعة، أما أثناء الرياضة فغير مسموح بتناول أكثر من رشفة من الماء. يتم شرب الماء بكمية كافية بعد الانتهاء من اللعب.  
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الثلاثاء, 08 أبريل 2014 17:29
تمارين
6329 مشاهدات
تمرينات صباحية لمدة عشر دقائق يوميا لفقدان الوزن و الحصول على جسم مثالي و نشيط مع الحرص على التسخين قبل القيام بهذا التمرين و استشارة طبيبك الخاص إذا كنت تعاني من أي مشاكل صحية. سوف تجدون فرقان بعد شهر من الاستمرار على هذا الروتين  يتم تكرار هذه التمرينات ثلاث مرات.
 
السبت, 22 مارس 2014 12:59
تمارين
7051 مشاهدات
  هذه بعض الحركات التي تحافظ على صحتك و تمنحك الرشاقة فقط في 15 يوميا, قومي بكل تمرين عشر عدات و كرري التمارين مرة أخرى إذا تعودتي عليها مع الوقت.  
 
الأحد, 09 مارس 2014 10:57
تمارين
5999 مشاهدات
يفضل الكثير من الناس الأجهزة الرياضية المنزلية توفيرا للوقت أو لبعد النوادي الرياضية عن منزلهم فيشترون جهاز المشي أو العجلة أو غيرهم للحفاظ على الصحة و فقدان الوزن. و لكن هل فكرتم من قبل ما هو أفضل جهاز منزلي يؤدي ذلك الغرض؟ إليكم الإجابة. يعتمد الجهاز الذي يتم شراؤه على احتياجات الشخص, على سبيل المثال جهاز المشي يحرق الكثير من الكالوريز ولكنه غير ملائم للشخص البدين لأن المشي و الجري يؤثران على ظهره و ركبته و بالتالي العجله تعتبر أفضل بالنسبة له. لذا على كل من يرغب في شراء جهاز في منزله التعرف على مزايا كل جهاز, كيف يعمل و كمية الكالوريز التي يتم حرقها: العجلة:تحرق العجلة من 500 ل 1000 كالوريز في الساعة حسب الجهد. للاستفادة الكبرى من اللعب عليه عليكم اختيار السرعة و المقاومة التي تجعلكم تتنفسون أكثر ليس فقط التبديل يسبب فقدان الوزن و تكوين العضلات. جهاز المشي (treadmill):الجري يعتبر تدريبا كاملا للجسم يحرق من 600 ل 1200 كالوريز في الساعة. الجري على مستوى مائل للأعلى هو أفضل طريقة للاستفادة من الجهاز و تحسين الحرق لساعات بعد الانتهاء من اللعب. المشي على التريد ميل يحرق كالوريز أقل بكثير من 300 ل 400 في الساعة لأنه تمرين يقوم به الانسان في روتينه اليومي فلا يعتبر جهدا كبيرا بالنسبة إليه و لهذا قد يستغرق الناس وقتا طويلا في المشي و يلتزمو عليه و لا يؤتي بنتيجة ترضيهم. لا تستخدمو ميل بشكل كبير. الاوربتراك (Elliptical Strider):يحرق كمية أقل من الكالوريز في الساعة الواحدة و تظهر الشاشة الملحقه به عدد كالوريز أكبر من الحقيقي. يمكن حرق 600 كالوريز في الساعة و هذا لأن الجهد المبذول أقل بكثير من الجري و الطاقة المستخدمة أقل.للإستفادة الأكبر منه تجنبو الميل للأمام بجسدكم و حاولو استخدام مقاومه أكبر. جهاز التجديف: يحرق 1000 كالورزي في الساعة. محاولة استخدام أكبر عدد من العضلات للاستفادة الكامله منه. جهاز ال stairmaster:عبارة عن سلالم متحركة. تستخدم عضلة السمانة و القليل من الظهر و المؤخرة, لا يحرق أكثر من 400- 500 كالوريز في الساعة. بالإضافةإلى ذلك أنه يتعب من يعاني من مشاكل الظهر. للإستفادة الكالمة منه يمكن رفع القليل من الأثقال أثناء الصعود على السلالم. عند اختيار الجهاز الرياضي قومو باختيار الشئ الذي يبدو غير مألوف لجسدكم بمعنى أنكم إن كنتم معتادون على الجري حاولو التغيير إلى التجديف على سبيل المثال.
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الأحد, 08 ديسمبر 2013 15:26
تمارين
4024 مشاهدات
من أهم العادات التي يجب التعود عليها هي ممارسة الرياضة, ولكن هناك بعض العادات الخاطئة التي تضيع كل المجهود الذي تم بذله و تمنع الاستفادة الكاملة من الممارسة للرياضة, الأكل هو إحدى هذه الأشياء التي تؤثر على الرياضة, النظام الغذائي الذي تتعودون عليه قد يساعد في الحفاظ على الصحة مع ممارسة الرياضة و يجعلكم تستفيدون منها أكبر استفاده و قد يسبب العكس. الكمية التي يجب تناولها:عند ممارسة الرياضة كثيرا سوف تستهلك طاقة أكثر كل يوم من ممارسة الرياضة قليلا أو عدم الممارسة إطلاقا. لذا إذا كنت تريد إبقاء وزنك كما هو بدون نقصان فعليك زياده كمية الأكل يوميا. ولكن ما زلت تحتاج لضبط النظام الغذائي ليحتوي على العناصر المفيدة. العناصر التي يجب تناولها:الكاربوهايدريتس هي الوقود الذي يساعدك على ممارسة الرياض. البروتينات تحتاجها لبناء العضلات و لإصلاحها و لكن الكاربوهايدريتس هي مصدر الطاقة لبناء العضلات و للمخ و الجهاز العصبي. تختلف الكمية التي تحتاجها حسب الرياضة التي يتم ممارستها. الوقت الذي تتناول فيه الوجبات:عند تناول الوجبات يجب ترك من ساعة لأربع ساعات قبل ممارسة الرياضة حسب الكمية التي يتم تناولها. الجسم يحتاج لوقت ليهضم الطعام حسب الكمية. إذا كانت وجبة متوسطة فعندها تترك ساعتين قبل القيام بأي تمارين. يجب ان تحتوي الوجبه على كمية كبيرة من الكاربوهايدريتس و كميات متوسطة أو قليلة من البروتينات ليسهل حركة الطعام من المعدة.عند الانتهاء من ممارسة الرياضة قم بتناول مشروب خلال 30 دقيقة. شرب الماء:شرب الماء ضروري. يجب شرب كمية كبيره من الماء و العصائر أثناء اليوم. عند ممارسة الرياضة لمدة تزيد عن 30 دقيقة سوف تحتاج لشرب الماء في أثناء الرياضة. النظام الغذائي لفقدان الوزن أو لبناء العضلات:يختلف النظام الغذائي في كل حاله عن الأخرى. لفقدان الوزن يجب التقليل من كمية الطاقة التي يتم تناولها عن الكمية التي يتم استهلاكها و سوف تحتاج لرجيم. تخفيض في كمية الدهون و السكريات من الحلويات و الشوكولاتا و الكيك و البسكويت و المشروبات التي تحتوي على سكريات. الحرص على تناول كميات ضئيلة و لكن مع الاستمرار من كربوهايدريتس مثل العيش البلدي و الأرز و المكرونة. تناول كميات متوسطة من اللحم و الدجاج و منتجات الألبان. تناول كميات كبيرة من الفواكه و الخضروات. و لكن لبناء العضلات سوف يحتوي النظام الغذائي على كميات من الطاقة كافية ليصبح الجسم قادر على تكوين العضلات. تأتي هذه الطاقة من الكاربوهايدريتس و الزيادة في البروتينات. الكميات الكبيرة من البروتينات غير محبذة.
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الجمعة, 27 سبتمبر 2013 21:49
تمارين
1571 مشاهدات
  الكثير منا يملك جهاز المشي في المنزل و الذي يستطيع قياس معدل ضربات القلب و سرعة الجري و لكن هل تساءلتم مرة ما فائدة هذا؟ و اذا كان من المهم قياس معدل ضربات القلب و سرعة المشي اثناء ممارسة الرياضة؟ في هذا المقال سوف نشرح لكم كيفية ممارسة الرياضة بطريقة سليمة:   هناك خطوات لممارسة الرياضة  فلا ينبغي ان يبدأ الشخص بالمشي على اي سرعة و لأي فترة من الزمن. قبل بدء اي شخص بممارسة الرياضة يجب ان يحسب ما يسمي ب الحد الأقصى لضربات القلب بأن يطرع سنه من 220 ( 220- السن).ثانيه يقوم بضرب الناتح في 60% و 90% فهذا هو المعدل ضربات القلب الذي يجب ان يصل له اثناء ممارسة الرياضة و هو من 60- 90% من الحد الأقصى لضربات القلب. يحسب المرء السرعة التي وصل اليها اثناء المشي او الجري ليصل لهذا المعدل فهذه هي السرعة التي يمشي عليها كل مرة.   خطوات ممارسة الرياضة:أول خطوة هي التسخين. ان يمشي الشخص على الجهاز على سرعة تقل عن تلك التي حسبها من قبل(60-90% من الحد الأقصى لضربات القلب)  لمدة 3 دقائق الخطوة الثانية: ممارسة الرياضة: ان يجري على السرعة التي حسبها من قبل لمدة 15- 60 دقيقة. الخطوة الثالثة: التهدئة. بأن يمشي على السرعة التي كان عليها في الخطوة الأولة لمدة 1- 3 دقائق. الخطوة الأخيرة: ان يجلس الشخص على كرسي او يستلقي على السرير ليستريح لمدة لا تقل عن خمس دقائق قبل ان يخرج من غرفته حتى لا يقع.   بعض النصائح:على كل شخص يبدأ بممارسة الرياضة كما شرحنا من قبل ان يحسب معدل ضربات القلب في الدقيقة ثم يواظب على ممارسة الرياضة لمدة 8 أسابيع ثم يحسب ضربات قلبه مرة أخرى و سوف يلاحظ الفرق. المعدل المثالي هو 60 دقة في الدقيقة. يمارس الشخص الرياضة بمعدل 3 مرات في الاسبوع كحد أدنى و 5 مرات كحد أقصى و ان تكون من 15 ل 60 دقيقة في كل مرة.  
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الأربعاء, 21 أغسطس 2013 18:00
تمارين
2819 مشاهدات
مع انها رياضة سهله للغايه إلا انها تحمل الكثير من الفوائد و تحمي من أخطار كثيرة, و كل ما عليك هو المواظبه على المشي من ثلاث لخمس مرات بالأسبوع من ربع ساعة لساعة في كل مرة, و هذه بعض فوائد المشي:   يساعد في التحكم في الوزن.  حساب مؤشر كتلة الجسم - BMI من أسهل التمارين لأغلب الناس لا يحتاج لأجهزة معينه من أسهل الطرق لتصبح أكثر نشاطا يقلل من أعراض الاكتئاب رياضة خفيفة و امنه يقلل من الدهون المضرة و الكولستيرول يزيد الدهون المفيدة في الجسم يقلل من ضعط الدم يقلل من خطر الاصابة بالسكر و يساعد في التخلص منه يقلل من خطر الاصابة ببعض انواع السرطان يحسن الحالة المزاجية يمنحك عظام قوية يقلل من خطر الاصابة بالسكته القلبية يقلل خطر الاصابة بأمراض القلب عموما يقلل من خطر الاصابة بالكسر و غيره يقلل من التوتر رياضة غير مكلفة بناء حسم ممشوق يساعد في بناء العضلات
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الإثنين, 10 يونيو 2013 22:28
تمارين
4190 مشاهدات
  تمارين لتقوية و شد الأوراك يمكنك ممارستها فى البيت بأوضاعها المختلفة أثناء القيام و الجلوس و النوم
 
الأحد, 09 يونيو 2013 22:59
تمارين
2230 مشاهدات
ربما يبدو لكي التمرين الذى فى الصورة سهلا و بسيطا و لا يستدعى أن نفرد له موضوعا ..  
 


الصفحة 1 من 2
أي أنواع الأرضيات تفضلين؟
 

مواقيت الصلاة فى القاهرة

العشاء المغرب العصر الظهر الفجر
6:17 4:56 2:36 11:43 5:00

 

 

شركائنا فى النجاح

ikoo
 
جميع الحقوق محفوظة 2009-2013 لموقع هاى ماما .إحدى المواقع التابعة لشركة ماركيتيفا
يقدم موقع هاى ماما معلومات ذات طبيعة عامة وقد صمّم للأغراض التثقيفية فقط. إن كان لديك أية مخاوف حول صحتك أو صحة طفلك،
عليك دائماً مراجعة الطبيب أو أي مختص بالعناية الطبية. يرجى مراجعة اتفاقية المستخدم و اخلاء المسؤلية