hao123
الصحة النفسية
الأحد, 27 مارس 2016 10:43
الصحة النفسية
10090 مشاهدات
  إذا كنتي تشعرين بالضيق دائما و لا تعرفين السبب، إليكي قواعد رئيسية للسعادة سوف تغير حياتك كليا إذا اتبعتيها  
 
الإثنين, 01 فبراير 2016 14:04
الصحة النفسية
11903 مشاهدات
أغلب المشاكل التي تخلق بين الأشخاص إذا كانت علاقات زوجية أو صداقة تكون نتيجة لعدم القدرة عن التعبير عن المشاعر أو عرض المشكلة التي تسبب الانزعاج مما يزيد من المسافة بين الأشخاص و تجعل اضطراب في العلاقة، و لتجنب ذلك تعرفي معنا عن بعض أساليب التواصل بين الناس و أيهما الأفضل. الأسلوب الأول هو الأسلوب السلبي:الشخصية السلبية ليس عندها مفهوم الدفاع عن النفس أو المطالبة بحقوقها أو التعبير عن المشكلة، بل و قد تتظاهر بالرضا التام مع إنها من الداخل تعاني من الغضب نتيجة لتراكمات ما يحدث بينها و بين الأشخاص الآخرين. هذا الأسلوب يسبب اضطراب في العلاقة مع الأطراف الأخرى إذا كان زوج، صديقة أو زميلة. الأسلوب الثاني هو الأسلوب الهجومي أو العدواني:تعبر دائما عما بداخلها عن طريق اللوم المستمر الغير مبرر، قد تستخدم أسلوب الإهانة و السخرية في حواراتها و الصوت العالي و كثير من الأحيان بعد كل هذا لا تعبر عن المشكلة الحقيقة.بلا شك هذا الأسلوب يخلق عداوة مع الآخرين و يخلق مسافة كبيرة بينها و بين من تحبهم بدون معرفة سبب الخلاف الأصلي الأسلوبي السلبي عدواني:تجمع بين الأسلوبين السابقين في أنها قد تتظاهر بالسلبية أمام الناس و تظهر بشخصية أخرى عدوانية من خلفهم، إما عن طريق الكلام أو عن طريق التخريب و تسبيب الأذى للآخرين.قد نقع في هذا الخطأ بدون أن نشعر و مثال لذلك الغيبة و التحدث عن الأشخاص الآخرين بما يكرهون بينما في وجودهم يظهر الجانب الودود. الشخصية التوكيدية:هي شخصية سوية تعبر عن مشاكلها بمنتهى الصراحة و بدون تعدي على الآخركم. تستخدمي كلمة "أنا" للتعبير عن نفسها و عما تريد و لكن بدون المبالغة أو الغرورعند وجود شكوى تعبر ببساطة عما يزعجها بدون استخدام الألغازحتى عند الحاجة لمساعدة أو طلب شيء ما من الآخرين لا تشعر بالخجل أو التردد و هذا يجعلها شخصية جذابة و تبني علاقات جديدة و صحية. بعد أن عرفتي أشهر أساليب التعامل بين الأشخاص و أيهما الأفضل و أيها يجب تجنبه، جاء الآن دورك لتطبيق ما تم ذكره في هذا مقال و كسب الصداقات و تجنب المشاكل الاجتماعية.
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الأربعاء, 20 يناير 2016 09:18
الصحة النفسية
12932 مشاهدات
لكي تصبحين شخصية جذابة تدخلين قلب كل من تتحدثين معه عليكي معرفة بعض الأخطاء التي يقع فيها العديد في حواراتهم مما ينفر الناس منهم.. إليكي بعض منها..      تجنبي النقد المباشر و تجنبي الانتظار لفترات طويلة قبل عرض مشكلتك أو نقد أمر ما، تذكرين آخر مرة تشاجرتي مع زوجك ثم بدأتي في تذكر آخر موقف حدث من شهر أو ما حدث في السنة الماضية؟   ناقشي مشكلة واحدة في المرة، بدل من تذكر العديد من المشاكل و عدة شكاوي في حوار واحد، لذا حددي أولويات و ما ينبغي التحدث عنه حاليا و ما ينبغي تأجيله.   تجنبي أن تناقشي المشاكل أو تنقدي أحد و أنتي غير مستقرة عاطفيا أو نفسيا، بعد أن تهدأي تماما إبدأي في عرض المشكلة.   لا تجاهري بالنقد، بدل من نقد الشخص أمام  الجميع يمكن أن تقومي بنفس الأمر على انفراد، لأن النقد أمام الناس يسبب رد فعل دفاعي.   قبل ان تبدأي بالنقد استفسري و إسألي أولا حتى لا تسيئي الظن.   تجنبي كلمات مثل "أبدا" ،، "دائما"   ركزي على الأمور التي يمكن تغييرها و لا تنقدي شيء لا يتغير مثل التعليق على جنس الرجال، أو الانزعاج من عقلية الصغار...إلخ.   قومي بمدح صفة في المتحدث إليه قبل عرض المشكلة أو نقد شيء ما و إنهي الحوار بكلام إيجابي مرة أخرى.   هكذا تكونين قد تجنبتي العديد من الأخطاء في حواراتك مع الآخرين مما يجعلك شخصية جذابة يحبها الجميع.
 
السبت, 10 يناير 2015 12:38
الصحة النفسية
26059 مشاهدات
يصاب الرجال بالاكتئاب بنسبة أقل من النساء بمرة و نصف لمرتين و نصف و لكن أعراضها تكن أكثر وضوحا لديهم و يجب على كل امرأه متزوجه أو عندها أبناء من الشباب أو الرجال أن تعرف أعراض الاكتئاب عند الرجل حتى تقف بجانبه في هذه المرحلة و يكن لها دور في شفاؤه. أعراض الاكتئاب عند الرجل:في بادئ الأمر يجب العلم أنه ليس كل من يتغير و يظهر عليه الحزن هو مصاب بالاكتئاب، قد يكن الشخص يمر ببعض الظروف التي تصيبه بالحزن و لا يحتاج سوى الوقوف بجانبه و الاهتمام به و تقديره. الرجال عادة لا يشتكون من الاصابة بالاكتئاب أو الحزن الشديد، بدلا من ذلك قد يظهر عليهم الاحباط و العصبية و قد يلجأ بعضهم للتعدي بالضرب. بعض الرجال يشغلون أنفسهم أكثر في العمل لإخفاء اكتئابهم من أصدقائهم و عائلاتهم. علامات الإرهاق و الغضب السريع و فقدان الرغبة في العمل أو بممارسة هوياته.البعض الآخر يتحول لشخص متهور و يعرض نفسه للمخاطر دائما. كيف الوقوف بجانبه:مساعده في إيجاد طبيب نفسي خاصة أن الرجل عادة لا يسعى للعلاج النفسي عند الاصابة بالاكتئاب و يحتاج من يدفعه لذلك.التحدث معه و إقناعه أن الاكتئاب هو مرض عادي يصاب به العديد من الرجال غيره و لا حاجة للخجل بشأنه.بمجرد ذهابه للطبيب و البدء في العلاج يجب تشجيعه على الإكمال في العلاج الدوائي و الزيارة للطبيب حتى لا ينقطع حتى تختفي الاعراض – بعد عدة أسابيع- حينا يمكن معرفة إذا كان تم الشفاء أم يجب البحث عن علاج جديد. الخطوة الثانية هي المشاركة الوجدانية عن طريق التشجيع و الصبر على تصرفاته التي قد تزعجك، تشجيعه على الحديث، تشجيعه على الخروج للتمشية، و الخروج للأنشطة المختلفة الرياضية و الدينية و الهوايات.
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الثلاثاء, 11 نوفمبر 2014 18:22
الصحة النفسية
15368 مشاهدات
تمر بنا الكثير من المشاكل التي تسبب لنا الحزن و الاكتئاب. و لأن الحزن هو أسوأ شعور يمكن أن يشعر به الشخص و يؤثر على حياة و صحة الشخص يجب أن يعرف كيف يتخطى المواقف الحزينة و يقرأ عن ذلك كثيرا. يمكن أن يرتبط الحزن بمواقف صعبة مثل فقدان شخص عزيز أو بمواقف بسيطة و لكن في كلا الحالتين يجب أن يجتهد الشخص للتخلص من المشاعر السلبية في وقتها. إليك بعض المقترحات للتخلص من الحزن. قد يشعر الشخص بتعكر المزاج بدون أسباب واضحة. هذه بعض الخطوات البسيطة لتخطي الشعور بالحزن. 1- الجلوس منفردا لبعض من الوقت و تحليل المواقف و الأشياء التي تسبب الازعاج و كتابتهم في نوتة أو ورقة و جعل الجمل قصيرة، مع الحرص على عدم إهدار الوقت في التفكير و أحلام اليقظة و إعطاء الموقف أكبر من حجمة. 2- التركيز على ما بيديك تغييره و كيفية حل المشكلة، أما إذا كانت بعض الخطوات ليست بيدك و لا تحتاج سوى الانتظار فلا داعي للتوتر و الانشغال و التفكير. التفكير الكثير يمكن أن يعطيك حلول لبعض المواقف و لكن لن يغيير الأشياء التي ليست بيدك. 3- ممارسة بعض الرياضة. الرياضة ترفع من المعنويات و تسبب السعادة. هذا بالإضافة إلى أن الشخص عندما يكن مرهق جسديا يصبح أكثر هدوءً. 4- التوكل على الله و الدعاء المستمر لحل المشاكل و الانشغال بالطاعات فضلا عن الأفكار السلبية، لأن الله لم يشقيك إلا ليسعدك. كما ذكر في بعض الأمثال " لا تبكي على اللبن المسكوب" فالحزن لا يبقى طوال اللعمر لأن الله لم يشقيك إلا ليسعدك.
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الأحد, 13 أبريل 2014 09:03
الصحة النفسية
16581 مشاهدات
القلق شئ يصعب تجنبه لأن الأشخاص يكونو مشغولين دائما بحياتهم في الحاضر و قلقين بما قد يحدث في المستقبل. و هذه طرق للتغلب على القلق بل و الإستفاده منه: عقد النية:كتابة ثلاث أو أربع أشياء تودين التركيز عليها في كل صباح. إذا كان الخروج مع صغيرتك, قضاء ساعة مع نفسك, تناول إفطار صحي. يزيد القلق عندما لا نلتزم بالأشياء التي نخطط لفعلها. تحديد سبب القلق:من أشهر الأسباب التي تزيد القلق من شئ معين هو الشعور بأنه دائم و مستمر. لعلاج ذلك يجب إقناع النفس بأن كل شئ يسبب القلق هو شئ وقتي و ينتهي فيما بعد. كتابة قائمة بالأشياء التي كانت تسبب القلق فيما قبل و لكل شئ تقومين بكتابته اكتبي كيف ذهب ذلك القلق وقتها من, سوف يساعدك هذا في إدراك أنه كل ما يسبب القلق لا يبقى طويلا. صحتك هي الأولى:"لبدنك عليك حق" ضعي الأولوية لصحتك, فحينما يصل القلق لأعلى درجاته قد يؤثر على للصحة الجسدية. اجعلي الأولوية لراحتك و لكل ما يتعلق بصحتك فهي أهم من الأعمال المنزلية, تناولي إفطار صحي و مارسي الرياضة. استمعي و تعلمي:التواصل مع الآخرين يساعدك في تحديد ما يقلقك. اقضي بعض الوقت وحدك و سجلي ما يقلقك في الوقت الحالي على قطعة ورقة, و ما يريد عقلك الباطن أن يخبرك بشأن هذا القلق.
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الثلاثاء, 26 فبراير 2013 01:29
الصحة النفسية
11256 مشاهدات
كثير من النساء يشعرن بالضيق و الارق و فقدان الشهية و الخجل طوال الوقت أو لفترات متقطعه, ولكن متى نستطيع ان نصف هذا بالإكتئاب؟
 
الخميس, 31 يناير 2013 03:30
الصحة النفسية
10114 مشاهدات
مما لا شك فيه ان وجود الغيرة بين الشريكين هي دليلاً قاطعاً على وجود الحب الحقيقي بينهما، والغيرة تعني رفض اي طرف مشاركة شريكه من قبل اي شخص آخر
 
الأربعاء, 26 ديسمبر 2012 19:57
الصحة النفسية
8921 مشاهدات
أكّدت دراسة حديثة أجراها علماء من جامعة بريستول البريطانية أن المحادثة البسيطة يمكن أن تساعد في التخلص من الكآبة.
 


الصفحة 1 من 2
300X100
أي أنواع الأرضيات تفضلين؟
 

مواقيت الصلاة فى القاهرة

العشاء المغرب العصر الظهر الفجر

 

 

شركائنا فى النجاح

ikoo
 
جميع الحقوق محفوظة 2009-2015 لموقع هاى ماما .إحدى المواقع التابعة لشركة eureka digital
يقدم موقع هاى ماما معلومات ذات طبيعة عامة وقد صمّم للأغراض التثقيفية فقط. إن كان لديك أية مخاوف حول صحتك أو صحة طفلك،
عليك دائماً مراجعة الطبيب أو أي مختص بالعناية الطبية. يرجى مراجعة اتفاقية المستخدم و اخلاء المسؤلية | غلق مترو السادات