hao123
الجمال و الموضة
الثلاثاء, 12 يناير 2016
3781 مشاهدات
البشرة تحتاج لعناية خاصة في فصل الشتاء نتيجة لتعرضها لعوامل تؤدي إلى الجفاف و تعجل من ظهور التجاعيد، لذا نقدم كلي نصائح للحفاظ على البشرة في الشتاء و دائما تبدين أصغر سنا. تجنبي التعرض للشمس في الشتاء،، التعرض للشمس يسبب اسمرار في الشتاء تماما مثل الصيف و لكن الفارق الوحيد هو أنك لا تشعرين بالحرارة في بشرتك. البقاء في مكان بيه رمال، مياه، جليد، كل هذه عوامل تعكس أشعة الشمس عليكي و تسبب اسمرار و لكن أنتي فقط لا تشعرين بها استخدمي واقي الشمس حتى في الشتاء، اختاري نوع واقي شمس يحتوي على مواد لتفتيح البشرة، فحتى الضوء داخل المنزل يسبب اسمرار للبشرة، و بهذه الطريقة تستطيعين استعادة لون بشرتك الطبيعي. استخدمي المرطبات كل يوم و لا تهملين هذه الخطوة لأن ترطيب البشرة يطيل عمرها و يؤخر من ظهور تجاعيد الوجه و علامات تقدم العمر. تجني استخدام الماء الساخن أثناء الاستحمام لأنه يسبب جفاف بدرجة عالية للبشرة و بعد الحمام رطبي البشرة. استخدمي الماء الدافئ فقط لبشرتك. استخدمي زيت الأطفال لترطيب الجسم كله و الحصول على بشرة لامعة و ناعمة بالإضافة إلى تعطير الجسم بالروائح المضافة للزيت. تناولي المشروبات الدافئة التي تحتوي على مضادات للأكسدة مثل الشاي الأخضر، الشاي الأحمر، الكافيين، و كذلك الفاكهة التي تحتوي على مضادات الأكسدة مثل الموالح و الفراولة و الأناناس. مضادات الاكسدة تحافظ على البشرة و تعطيها نضارة و توخر من ظهور التجاعيد.
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الخميس, 31 ديسمبر 2015
4937 مشاهدات
قد تنفقين الكثير من الأموال لعلاج تساقط الشعر و استعادة حيويته و نشاطه و لكن المشكلة قد تكون في سوء التغذية و النقص في بعض العناصر، لذا نقدم لكي  5 عناصر  هامة يجب التأكد من إضافتها للوجبات الزنك: لإنه يمنع تكسر الشعر و موجود في الكبد، القرع، السمسم و الشوكولاتا الداكنة.   الحديد: يمنع تساقط الشعر من الجذور و هو متاح في الخضروات ذات اللون الأخضر، كل أنواع اللحوم و المأكولات البحرين، الكبد، البيض، الحليب و الجبن فيتامين ب: للحصول على شعرك قوي و صحي و موجود في اللحم السمك الدجاج، منتجات الصويا، الخضروات و الفاكهة.   البايوتين: من أهم العناصر لصحة الشعر و متاح في البيض، السالمون، الجبن، و الأفوكادو   البروتينات: البروتينات تدخل في تكوين الشعر و هي هامة لكثافة و نعومة الشعر متوفرة في اللحوم البيضاء و الحمراء و الأسماك و منتجات الألبان و البيض  
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الأربعاء, 30 ديسمبر 2015
4764 مشاهدات
في فصل الشتاء يحتاج الشعر لعناية خاصة لأن ما يعترض له الشعر من جفاف و جو بارد يسبب جفاف للشعر مما يجعلك تستقبلين فصل الصيف بشعر جاف و مجهد. و هذه بعض من الأشياء التي يحتاجها شعرك في فصل الشتاء..    يحتاج الشعر للترطيب: و يكون هذا إما بتناول السوائل و الماء بمعدل عالي أو بالكريمات و البلسم. اختاري كريم مناسب لنوع شعرك و قومي بترطيب الشعر كل يوم  قومي بعمل حمامات للشعر كل أسبوع أو كل شهر و لا تهملي خطوة البلسم عند غسل الشعر.   التغذية: نتيجة للكسل و الإرهاق قد تهمل بعض الفتيات تناول الأطعمة الصحية، و العكس عند البعض الآخر يشعرون بالجوع أكثر فيتناولون الأطعمة الغير صحية. يحتاج الشعر لتناول عناصر مثل البروتين و البايوتين و الحديد و الزنك و غيرهم من العناصر الموجودة كلها في الأطعمة الصحية..  تناولي الزبادي و البيض و اللحوم و احرصي على ألا تخلو وجبة الفطار من الخضار و الفاكهة.   أشياء تجنبيها: تسريح الشعر و هو مبتل  تسريحه بالفرشاه دائما.. استخدمي المشط الخشبي ارتداء الأيس كاب على الشعر طوال النهار، تأكدي من عدم ارتداء أيس كاب يعيق حركة الدم في فروة الرأس استخدام مجفف الشعر كل يوم. تعريض الشعر للجوب البارد و الرياح الباردة مباشرة.   هكذا تستطيعين حماية شعرك بنسبة كبيرة من الأضرار و لا تحتاجين لمجهود كبير لاستعادة حيويته و نشاطه.  
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الأربعاء, 30 ديسمبر 2015
4742 مشاهدات
بعض الأخطاء التي يقوم بها الفتيات قد تؤدي إلى أضرار على صحة و جمال الشعر مما يعصب علاجه فيما بعض أو يكون علاجه مكلفا،، لذا تجنبي هذا الخطأ   و هو عمل التسريحات التي تشد الشعر عند المنبت مسببا نحل الشعر،، و من هذه التسريحات ذيل الحصان خاصة لو الشعر طويل، الكحكة، عمل ضفيرة على كل جانب، لف الشعر حول الرأس لفرده بعد الشاور   تستطيعين القيام بهذه التسريحات و لكن تجنبي عملها بشكل روتيني كل يوم و طوال النهار مما يضر بشعرك.   أيضا يمكن تغيير شكل تسريحة الشعر في بعض مثل فرق الشعر من مكان مختلف كل مرة مما يقلل الضرر إذا اضطررتي لعمل نفس التسريحة كل يوم.    هل الشعر يعود مرة أخرى بعد نحلة؟ في أغلب الأحيان لا يعود للأسف و لكن إذا كان الشعر مازال موجود أو خفيف في هذه المنطقة فمن الممكن علاجه. يوجد حلول في عيادات التجميل تساعد في استعادة الشعر المنحول و لكنها قد تكون مكلفة بعض الشيء   لذا اهتمي بصحة شعرك عزيزتي حتى توفري وقت و مجهود في العناية بشعرك.   
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الأحد, 20 ديسمبر 2015
5972 مشاهدات
في فصل الشتاء و انخفاض درجة الحرارة تظن العديد من الفتيات أن أشعة الشمس ليس لها تأثير على بشرتها نتيجة لعدم الشعور بتأثير الشمس عند التعرض لها، بالإضافة إلى الشعور بالدفئ عند البقاء تحت أشعة الشمس، و لكن عليكي عزيزتي معرفة أن التعرض لأشعة الشمس يضر بشرتك تماما كما هو الحال في فصل الشتاء.   التعرض لأشعة الشمس يعرض بشرتك للجفاف، و التجاعيد و يعجل من ظهور علامات تقدم العمر، و يسبب الإسمرار أيضا تماما مثلما يحدث في الصيف.   يزيد هذا التأثير أيضا في المناطق التي بها جليد، رمال، مياه   لذا ننصح باستخدام واقي الشمس حتى في فصل الشتاء عند الاضطرار للخروج من المنزل تحت و التعرض لأشعة الشمس..    هذا بالإضافة إلى الإضاة داخل المنزل، و التي لا يعلم الكثير من الفتيات عنها و أنها تؤثر على البشرة أيضا حتى و إن كنتي لا تشعرين بتأثيرها على بشرتك، و بالتالي ننصح أيضا بوضع واقي الشمس الذي يحتوي على مرطب في المنزل أيضا مما يساعدك في استعادة لون بشرتك تماما كما كنتي و أنتي صغيرة.
 
الأربعاء, 02 ديسمبر 2015
7066 مشاهدات
بالرغم من انتشارة في العديد من الدول إلا انه مازال هناك العديد من الفتيات ليس عندهن فكرة عنه.   الشامبو الجاف هو سبراي يحتوي على مكونات جافة يتم رشها في فروة الرأس لتنظيفها ثم يتم تمشيط الشعر لوصول الشامبو لكل الشعر ثم التخلص منه. يعمل عن طريق امتصاص الزيوت و الأساخ في الشعر بداخله ثم يتم التخلص منه بالتمشيط كما ذكرنا من قبل   هل يمكن الاستغناء عن الشامبو العادي و اسبتداله بالشامبو الجاف؟ يجب غسل الشعر بالشامبو العادي مرة كل أسبوع على الأقل  لا يمكن استخدام الشامبو الجاف يومين متتاليين لأنه يظهر رواسب على الشعر من الشامبو عند فعل ذلك بالإضافة إلى ذلك أنه لا يتخلص من الجراثيم و البكتريا في الشعر بل يزيل الزيوت الزائدة و الأوساخ    7 أسباب لاستخدام الشامبو الجاف   1. نتيجة لتعرض الشعر للجفاف عند الاضطرار لغسلة ليومين متتاليين يمكن استخدام الشامبو الجاف كبديل في هذا اليوم لتنظيف الشعر و تجنب الجفاف الناتج عن التعرض المستمر للمياه خاصة في الشتاء   2. استخدام الشامبو الجاف يعطي للشعر مظهر أكثر كثافة و نعومة   3. الحفاظ على الشعر بعد السشوار لفترات أطول بدل الإضطرار لتجفيف الشعر مرة أخرى بعد غسله بالمياه   4. تنظيف الشعر و الحصول على نتيجة جيده بدون الإضطرار لخلع الملابس و التعرض للبرد عندما لا يكون هناك حاجة لذلك    5. يمكن الاعتماد عليه في رحلات السفر عندما يكون استخدام المياه حلا ليس عمليا   6. يحتاج فقط لعدة دقائق أمام المرآه مما يتيح الفرصة لغسل الشعر في أي وقت و أي مكان.   7. لا تحتاجين سوى فرشاه بالإضافة إلى الشامبوه   هل جربتي الشامبو الجاف على شعرك من قبل؟ اكتبي لنا تجربتك في تعليق.  
 
الإثنين, 23 نوفمبر 2015
8741 مشاهدات
لأن العوامل التي تتعرض لها البشرة في فصل الشتاء تكون أكثر حدة و تسبب الجفاف و التقشف و تسرع من ظهور التجاعيد، يجب يكون هناك عناية خاصة حتى تقضي فصل الشتاء ببشرة نضرة و ناعمة و إليكي بعض النصائح    1. ترطيب البشرة البشرة تحتاج إلى الترطيب في الصيف و الشتاء و لكن في الشتاء تحتاج لمعدل أعلى من الترطيب. إسألي في الصيدليات عن أفضل كريمات ترطيب لنوع بشرتك استخدام زيوت مثل زيوت الأطفال أفضل من الكريمات لأنها تحافظ على الرطوبة بشكل أفضل و تعطي شكلا جذابا و لامعا للبشرة.   2. أكثري من السوائل خاصة أن تناول الماء يكون أقل في فصل الشتاء مما يعرض البشرة للجفاف...لتر و نصف على الأقل من الماء يوميا.  تناولي العصائر للاستفادة من السوائل بالإضافة إلى العناصر المفيدة.   3. تجنبي البرد و الرياح قدر المستطاع تجنبي تعريض وجهك للجو البارد الجاف و الرياح الباردة خارج المنزل عن طريق تغطئة الوجه بالكوفية لعزل الوجه عن الهواء البارد   4. استخدمي واقي الشمس على عكس ما يعتقد البعض أن البشرة لا تحتاج للوقاية من الشمس في فصل الشتاء، و لكن الحقيقة هي أن البشرة مازالت معرضة للاسمرار خاصة مع انعكاس الشمس على الجليد.   5. اهتمي بيديكي ترطيب اليدين أيضا هو شيء أساسي في فصل الشتاء و ارتداء القفازات خارج المنزل   6. تجنبي الحمام الساخن الاستحمام بالماء الدافئ من أجل تنظيف البشرة و لكن الماء الساخن يسبب الجفاف لبشرتك و يسبب لها التلف، كذلك حمامات الساونة و البخار.   7. رطبي قدميكي من الأشياء التي يهملها العديد من السيدات هي عدم ترطيب القدمين خاصة بعد الشاور بعد غسل القدمين إذا كان في الوضوء أو بعد الاستحمام احرصي على تجفيفهم بالمنشفة ثم وضع المرطب عليهما حتى تتجنبي تشققات القدمين. و الجدير بالذكر هو أن هذه الخطوة هامة في جميع فصول السنة و ليست فقط في الجو البارد  
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الأربعاء, 18 نوفمبر 2015
8450 مشاهدات
في فصل الشتاء يحتاج الشعر لعناية خاصة، و حتى تتجنبي تساقط الشعر و جفافه نقدم لكي بعض النصائح   - إذا كنتي تحبين ارتداء الكاب للتدفئة، تجني ارتداء شيء محكم يعيق حركة الدورة الدموية في الرأس، إرتدي أشياء مريحة   - تجنبي ارتداء الكاب على شعر مبتل و اتركيه يجف أولا   - قومي بتغطئة الشعر خارج المنزل لحمايته من البرد و الجفاف و الرياح و الأمطار   - من حين لآخر اخلي الكاب و اتركي شعرك يتنفس لعدة دقائق   - اتركي الشعر يجف في الهواء الطلق بدلا من استخدام السشوار    - تناولي الماء يوميا و لا تجعلي البرد يمنعك من الحصول على الترطيب اليومي لشعرك   - تناولي الخضار و الفاكهة لتحصلي على شعر صحي و تمديه بالعناصر المفيدة له.   - قومي بعمل الماسكات الأسبوعية و استخدام البلسم مرة كل أسبوع   - الشعر عادة يحتاج للغسل عدد مرات أقل في الشتاء، إذا كنتي تغسلينه 3 مرات أسبوعيا، قومي بغسله مرتين فقط   _ إذا كنتي تضطرين لغسل الشعر كل يوم يمكن استخدام الشامبو الجاف أو البلسم كبديل و لكن لا يمكن الاعتماد عليهم كليا   هكذا تكوني قد تجنبتي العديد من العوامل التي تسبب جفاف و تساقط الشعر لتستقبلي الفصل القادم بشعر حيوي و صحي.  
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الأربعاء, 24 يونيو 2015
23649 مشاهدات
سوف نكون معكم لنقترح عليكم أرقى المجوهرات المرصعة بالعديد من الأحجار الكريمة التي هي بالفعل تعتبر واحدة من أجمل وأنسب التصميمات إليكم مجموعة مميزة جداً من مجوهرات جيلان الساحرة واللامعة بأفخم وأرقى التصميمات المرصعة بالألماس وغيرها من الأحجار الكريمة . تعالوا معنا نتجول بين هذه المجموعة الفاخرة لمجوهرات تنبض بالفخامة والجمال                     بقلم أ.ندى النجاربكالوريوس تجارة شعبة إدارة أعمالمهتمة بالفاشون والموضة ومجالات المرأة والأسرة
 
الصفحة 1 من 88
300X100
أي أنواع الأرضيات تفضلين؟
 

مواقيت الصلاة فى القاهرة

العشاء المغرب العصر الظهر الفجر
7:01 5:42 3:18 12:10 5:10

 

 

شركائنا فى النجاح

ikoo
 
جميع الحقوق محفوظة 2009-2015 لموقع هاى ماما .إحدى المواقع التابعة لشركة eureka digital
يقدم موقع هاى ماما معلومات ذات طبيعة عامة وقد صمّم للأغراض التثقيفية فقط. إن كان لديك أية مخاوف حول صحتك أو صحة طفلك،
عليك دائماً مراجعة الطبيب أو أي مختص بالعناية الطبية. يرجى مراجعة اتفاقية المستخدم و اخلاء المسؤلية | المرأة و المسرح