quick-slim-bg 
hao123
الجمال و الموضة
الجمعة, 16 يناير 2015
1156 مشاهدات
يختلف معد استخدام الشامبو حسب نوع الشعر لأن استخدام الشامبوه بمعدل أكثر من الذي يحتاجه الشعر يسبب له الجفاف و القشرة و التقصف.    الشعر الجاف: يكتفي بغسل الشعر مرة واحدة في الأسبوع بالإضافة إلى الأوقات التي يحدث فيها تعرق أو اتساخ أكثر من الطبيعي. الترطيب اليومي مرتين و عمل البلسم و حمام الكريم مرة كل أسبوع. تجنب فرك الشعر أثناء تجفيفة أو تنشيفه. فقط لفي الفوطة عشر دقائق حول الشعر.   الشعر العادي:  ينصح بغسله مرتين أو 3 في الأسوبع   الشعر الدهني: إذا كان الشعر دهني جدا فينصح بغسله مرة كل يوم أو عندما يظهر عليه كثرة الزيوت. يلزم الترطيب اليومي للشعر الدهني أيضا باستخدام المرطبات المخصصة له و لا قلق من أن يزيد من الزيوت في الشعر.  
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الخميس, 15 يناير 2015
1835 مشاهدات
ماسك للشعر الجاف و الهايش و مكوناته متاحة في كل منزل.   المكونات: ربع كوب من العسل ملعقتين كبيرتين زيت زيتون.   يتم خلط المكونات جيدا ثم يوضع على الشعر و يغطى ثم يترك على الشعر لمدة 15 - 30 دقية بعد الانتهاء من الاستحمام قومي بشطف الشعر بالشامبوه.
 
الثلاثاء, 13 يناير 2015
2244 مشاهدات
تكلفة عمل الكيراتين على يد مصففات الشعر تسوي أضعاف ثمن العبوة نفسها، و اللهم ليس صعبا قد تحتاجين بالكثير مساعدة إحدى أفراد أسرتك لعمل الكيراتين بالمنزل، للتمتع بشعر حيوي بدون إهدار المال، إليكي الخطوات الأساسية لعمل الكيراتين. قبل أي شئ يجب قراءه النشرة جيدا لأنه يوجد اختلافات بسيطه من نوع لآخر 1- غسل الشعر بالشامبوه المصاحب لعبوة الكيراتين ثلاث مرات، و التأكد من غسله و شطفه جيدا في المرة الثالثة2- تجفيفه باستخدام مكواه الشعر و التأكد من الجفاف التام3-تقسيم الشعر نصف أماي و نصف خلفي و تقسيم النصف الأمامي إلى نصفين يسار و يمين و ربط كل جزء ببنسة كبيرة4- البدء بالجزء الخلفي و أخذ خصلة خصلة كل منها يساوي 1-2 سم. وضع الكيراتين على بعد 1 سم من الفروه حتى نصف طول الخصلة ثم فرده على بقية الخصله بالمشط. تكرار هذه الخطوة مع جميع الخصل في الشعر كله.5- تركه على الشعر لمدة 20- 25 دقيقة على الشعر6- تجيف الشعر بالمكواه جيدا ثم تقسيمه الى 3 اقسام مثل الخطوه الثالثة7- كي الشعر خصلة خصلة و الإعادة على الخصلة عدة مرات حتى يتم فردها تماما يترك الشعر 72 ساعة بدون غسله و لا ربط توكه عليه و لا لفه حتى لا يؤثر على نتيجة الفرد
 
الإثنين, 12 يناير 2015
2197 مشاهدات
بخطوات بسيطة فقط تستطيعين جعل شعرك يبدو مختلفا و أكثر حيوية، إليكي عدة طرق تجعل شعرك يبدو أملس تماما و ناعم و النتيجة هائلة لأغلب أنواع الشعر.   1- قومي بغسل الشعر جيدا ثم وضع البلسم و تجفيفة و وضع المرطب، ليلا قبل النوم. 2- قبل ان يجف الشعر قومي بلفه و ربطه على شكل طاقية 3- لفي حولها طرحة أو غطاء و اتركيها لعدة ساعات، و عند الاستيقاظ صباحا قومي بفكها و انظري إلى النتيجة.     الطريقة الثانية: الحرص على وضع البلسم و المرطب ثم ربط الشعر على شكل ذيل حصان أو تقسيمه لنصفين ثم ربط كل نصف ذيل حصان. ربط الشعر بعدة توك بطول الشعر و تركه طوال الليل ثم نزع التوك في النهار.    
 
الثلاثاء, 06 يناير 2015
2239 مشاهدات
العديد من التساؤلات حول تأثير قص الشعر على طوله، و يشتكي العديد من الفتيات أنه بعد قص الشعر لم يطول بعد، و لكن لماذا يحدث هذا. يجب فهم أولا كيفية نمو الشعر حتى نعرف إذا كان لقصه تأثير. مراحل نمو الشعر تنقسم إلى ثلاث:المرحلة الأولى هي الأناجين و و هي 90- 80% من الشعر. تكن الشعرة في أقوى مراحلها و يصلها إمداد الدم و بالتالي الغذاء الكافي لنموها، و تستمر هذه المرحلة ل3- 5 سنيني تقريبا في الغالب و تختلف من شخص لآخر. هذه المرحلة هي التي تحدد طول الشعر فكلما زادت مرحلة الأناجين كلما زاد طول الشعر و العامل الأساسي في هذه المرحلة هو عامل وراثي. مرحلة الكاتاجين. تمثل 1-2 % من الشعر و تستمر من أسبوع لشهر حيث ينقطع إمداد الدم و الغذاء للشعرة فلا تنمو أكثر. مرحلة التيلوجين. هي آخر مرحل في نمو الشعر حيث تنفصل الشعرة عن الجذر ثم تتساقط. هذه المرحلة تستمر لمدة 4 تقريبا و تمثل 15% تقريبا من الشعر، ثم تنمو مكانها شعرة أخرى و تبدأ الدورة من جديد. من كل ما سبق نستنتج أن نمو الشعر يحدث في فروة الرأس و أي تأثير على طوله أو معدل تساقطه يكن نتيجة لمشاكل تحدث في فروة الرأس و لا علاقة له بالأطراف. معدل نمو الشعر الطبيعي 1.25 سم تقريبا في الشعر أي 15 سم في السنة، يجب مراعاة عدم قص الشعر بمعدل أكثر من ذلك ليطول عن الطبيعي. قد يكن الشعر توقف عن النمو من قبل قصه بفترة و لكن المشكلة ظهرت عند قص الشعر عندما لاحظتي عدم نموه بعد ذلك، في هذه الحالة ينصح بزيارة طبيب جلدية للكشف و معرفة سبب توقف نموه.
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الجمعة, 02 يناير 2015
2437 مشاهدات
 للحصول على ضفائر أنيقة و جذابة الشكل لنفسك او لصغيرتك، إتبعي بالآتي:   ربط توكة عند أعلى الرأس مثل ذيل الحصان قبل القيام بالضفيرة ثم نزعها عند الانتهاء   ربط الضفيرة من الأسفل بالبنس بدلا من التوكة و إخفاء البنسة داخل الشعر   شد الضفيرة من الجناب لتبدو عريضة أكثر مما يعطي الشعر مظهر أثقل.
 
الجمعة, 02 يناير 2015
2586 مشاهدات
العناية بالشعر قبل النوم خطوة مهمة لا ينبغي الاستهتار بها لأن العناية بالشعر قبل النوم تحمي الشعر من التعرض لسقوطه، أو التقصف أو تشقق الأطراف و العناية به جيدا يسبب العكس فيجعلك تستيقظين في اليوم المقبل بشعر حيوي و أكثر جمالا   أولا ترطيب الشعر قبل النوم، يجب ترطيب الشعر مرتين يوميا من أجل الحفاظ عليه من الجفاف و بالتالي منع التقصف.   ربط الشعر. لف الشعر على شكل ضفيرة أو كحكة. على أن تكن التسريحات غير محكمة حتى لا تسبب تقصف الشعر عند منطقة الربط.   ربط غطاء على الشعر أو بونيه لتجنب احتكاك الشعر بالقطن طوال الليل مما يسبب تقصفه و تساقطه.  
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الثلاثاء, 30 ديسمبر 2014
2690 مشاهدات
إذا دققتي النظر إلى أطراف الشعر سوف تجدين العديد منها مشقق و مقسم لعدة فورع و هذا هو السبب الأساسي لجعل الشعر يبدو هايش و غير صحي. فإذا تم التخلص من هذه الأطراف المشققة سوف تجديدن اختلافا كبيرا في مظهر الشعر. تجنب تشقق أطراف الشعر:استخدام المشط الخشبي عريض الأسنان أفضل من الفرشاة فهي تسبب تقطع الشعر أثناء التسريح بشكل عشوائي مما يسبب تقصف أطرافه. عند غسل الشعر ينصح بتدليك فروة الرأس و الشعر كله برفق و عدم الفرك بعنف فهذ يسبب تساقط الشعر و تقصفه. تجفيف الشعر عن طريق الطبطبة و عصره برفق ثم لف الشعر بفوطة لعدة دقائق بدلا من فرك الشعر بعنف. تجنب ربط التوكة بإحكام على الشعر لفترات طويلة مثل قبل النوم مما يتسبب في تكسر الشعر عن منطقة الربط. علاج تقصف الشعر:علاجة الوحيد هو في قصه عن طريق تقسيم الشعر لخصل كثيرة و لف كل خصلة على شكل مبروم مما يجعل الشعر القصير يظهر خارج الخصلة ثم قومي بقص كل شعره بها تقصف. يوجد عدة تباع في بعض الدول يطلق عليها split ender و هي تقوم بهذه العملية بشكل تلقائي و بدون مجهود. و تقم بقص الأطراف كلها و حتى الشعيرات القصيرة المخبأه بدون تقصيل الشعر
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الإثنين, 22 ديسمبر 2014
3353 مشاهدات
يحتاج الشعر المجعد لعنايه خاصة لأن يتأثر بسهولة بالعوامل المحيطة مما يسبب له الجفاف و زيادة في التجعد. إليكي بعض النصائح التي تجعل الشعر يبدو مختلفا. غسل الشعر بمعدل أقل:الشعر المجعد هو أكثر جفافا من الشعر العادي و بالتالي لا يحتاج للغسيل عدة مرات في الأسبوع، لأن الفروة تفرز كمية أقل من الدهون. مرتين في الأسبوع تكفي للحصول على شعر نظيف و بدون إلحاق الضرر به. مجفف الشعر:يجب الحد من استخدام مجفف الشعر لأنه لا يصلحه بل يزيد من تلفه و يجعله أكثرا جفافا. يمكن استبدال هذا بماسكات الشعر و لفه طوال الليل بعد ترطيبه مما يعطي نتيجة جيده و صحية. استخدام المنتج المناسب:عند شراء الشامبو و البلسم عليكي باختيار أنسب نوع لشعرك، يوجد منتجات مصممة خصيصا للشعر الجاف و الشعر المجعد. و يوجد منتجات تحتوي على كيراتين مما يجعل الشعر يبدو أفضل لأنه يعوض نقص الكيراتين في الشعر. الاهتمام بالشعر:قص أطرافة المشققة كل شهر ل 3 أشهر حسب الحاجة. قومي بتقسيم الشعر لخصل ثم لف كل خصلة على حدى، سوف يبرز بعض أطراف الشعر خارج الخصلة، قومي بقصها كلها. هذه الخطوة تجعل الشعر يبدو أفضل و أكثر حيوية. يوجد بعض المنتجات مثل ال split ender تباع في الدول الأوروبية يقوم بقص أطراف الشعر القصيرة و الطويلة. ترطيب الشعر:استخدام البلسم مرة على الأقل في الأسبوع، و وضع المرطبات بصفة مستمرة على الشعر و عمل الماسكات اللازمة لجعله يبدو صحيا. تنشيف الشعر:تجنبي حك الشعر بالفوطة. فقط قومي بعصر الشعر بيدك ثم لفيها في الفوطة لعدة دقائق ثم انزعيها. استخدام منتجات لعلاج الشعر:الكيراتين هو المنتج الوحيد المتاح لإصلاح الشعر المجعد، و هو مفيد للشعر لأن الشعر يتكون من الكيراتين في الأصل، فيعوضه منتج الكيراتين عن الفجوات التي توجد في الشعرة. اختاري النوع الخالي من الفورمالين لأنه ضار للشعر و الصحة
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الصفحة 1 من 86
أي أنواع الأرضيات تفضلين؟
 

مواقيت الصلاة فى القاهرة

العشاء المغرب العصر الظهر الفجر
6:49 5:29 3:08 12:08 5:18

 

 

شركائنا فى النجاح

ikoo
 
جميع الحقوق محفوظة 2009-2013 لموقع هاى ماما .إحدى المواقع التابعة لشركة ماركيتيفا
يقدم موقع هاى ماما معلومات ذات طبيعة عامة وقد صمّم للأغراض التثقيفية فقط. إن كان لديك أية مخاوف حول صحتك أو صحة طفلك،
عليك دائماً مراجعة الطبيب أو أي مختص بالعناية الطبية. يرجى مراجعة اتفاقية المستخدم و اخلاء المسؤلية