hao123
الجمال و الموضة
الإثنين, 15 أغسطس 2016
1656 مشاهدات
إذا كنتي من هواة العوم في المصيف و لا تحبين البقاء على الشط فأكيد أنتي تعانين من مشكلة العناية بالشعر كل يوم عند العودة من الشاطئ بسبب تعرض الشعر للملح أو الكلور و الشمس و غسل الشعر بالشامبو كل يوم، لذا نقدم لكي بعض النصائح للعناية بالشعر و الرجوع من الأجازة بشعر جميل و كأن لم يحدث له شيء. إستخدمي البونيه:قاعدة أساسية و هي تغطية الشعر، حتى و إن كان الماء مازال يصلل للشعر فليس بالقدر الذي يحدث عند نزول الماء بدونه. بللي شعركتبليل الشعر بالماء العازب قبل إرتداء البونيه و نزول الماء يعيق وصول المواد الضارة للشعر أثناء العوم. استخدمي البلسم:وضع البلسم قبل نزول الماء يعطي الشعر ترطيب طول فترة العوم و يحجب الماء المالح عن الشعر. ترطيب الشعر يوميا:استخدام الترطيب اليومي على الشعر يساعد في الحفاظ على رطوبة الشعر و تجنب جفاف الأطراف. إختاري المرطب المناسب لنوع شعرك. هكذا تتجنبي جزء كبير من الضرر على الشعر و لن تحتاجي لمجهود و لا وقت كبير ليتعافى الشعر من الضرر الناتج عن المصيف.
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الثلاثاء, 02 أغسطس 2016
3228 مشاهدات
العديد من السيدات يعانين من تساقط الشعر و وقف نموه من حيث الطول و لكن السؤال هنا هل يعانين بالفعل من تساقط الشعر أم هذه مجرد تهيئات، نقدم لكي بعض التفاصيل و بعدها تستطيعين الحكم على شعرك. معدل تساقط الشعر الطبيعي يتراوح ما بين 100- 150 شعرة يوميا، و التساقط هو أمر طبيعي و جزء من نمو الشعرة لينمو مكانها شعر جديدة صحي. معدل طول الشعر يصل لـ 1- 1.25 سم في الشهر يعني تقريبا 15 سم في السنة، و بالتالي يجب التأكد من عدم قص الشعر بمعدل يزيد عن ذلك. كيف تكشفي عن تساقط الشعر؟قومي بجذب خصلة من الشعر تساوي إنش (2.5 سم) و سرحيها بالمشط عدة مرات. يجب ألا يخرج في المشط أكثر من 3 شعرات، أيضا يمكن القيام بها بأصابع يديكي بدون مشط. حجم الشعر يمكن قياسه بالمازورة و الحجم الطبيعي يتراوح بين 5 - 10 سم و هذا ما يحدد إذا كنتي بالفعل قد فقدتي كمية كبيرة من الشعر. هكذا تستطيعين تحديد عما إذا كنتي تعانين من تساقط الشعر أم لا و بالتالي تحددين إذا كنتي تحتاجين لعلاج.
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الإثنين, 01 أغسطس 2016
3646 مشاهدات
إذا كنتي تملكين أحمر شفاه و تريدين التخلص منه جربي هذه الطريقة قبل رميه فقط تساعد في إعادة تدويرها و استخدامها بشكل مختلف الأدوات:فازلينزبدة كاكاو ليب جلوس، روج، أي شادو، بلاش أو أي شيء يحتوي على لونك المفضلبطرمان صغير الطريقة: ضعي زبدة الكاكاو و الفازلين و الروج كلهم سويا و اخليهم حتى يتجانسو في حمام مائي ضعي الخليط في البطرمان و خزنيه جربيها و أتركي رأيك في تعليق
 
الأربعاء, 13 يوليو 2016
6457 مشاهدات
تشابك الشعر له أسباب عديدة مثل جفاف الشعر و تقصفه، و لكن اليوم نقدم لكي سببا يهمله العديد من السيدات و هو تشقق أطراف الشعر. إذا نظرتي إلى أطراف الشعر سوف تجدين الشعرة مشققة لعدة فروع و هذا يسبب تجاعيد للشعر و يفقده لمعانه و شكله الجذاب. علاج تشابك الشعر في هذه الحالة يكون بعلاج السبب و العلاج الوحيد للأطراف المشققة هو قصها كل 8 أسابيع مع مراعات عدم قصه أكثر من معدل 1 سم في الشهر لتعطي له فرصه للنمو. قسمي شعرك لخصل و كل خصلة ابرميها حول إصبعك و سوف تجدين الشعر المقصف و المشقق قد ظهر خارج الخصلة و كل ما عليكي هو قصه بحيث تتخلصي من الشعر المشقق بدون التأثير على طول الشعر. بعدها سوف تندهشين للإختلاف في لمعان الشعر. طريقة أخرى و هي ببساطة تمرير خصل الشعر بين إصبعيكي بحيث تدققين النظر في الشعر و تستطيعين رؤية الشعر المشقق و قصه كل شعرة على حدة. لا تهملي خطوة البلسم..... إستخدام البلسم بعد كل شاور و ترطيب الشعر كل يوم هو أمر هام للحفاظ على رطوبة الشعر و تجنب جفاف الأطراف الذي يسبب التشقق. سرحي الشعر مرتين يوميا مما يساعد في توزيع الزيوت الطبيعية على الشعر كله من الجذور و حتى الأطراف. تجنبي كل مسببات الجفاف من غسل الشعر يوميا و تعرضه للشمس و مجفف الشعر. إعتقاد خاطئ: يعتقد البعض ان البلسم يعالج التشقق و لكن هو فقط يعمل كغطاء حول الشعرة بحيث يغطي الجزء المقصف، و لكن البلسم مازال مهم لترطيب الشعر و تجنب التشقق من البداية.
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الثلاثاء, 12 يوليو 2016
6189 مشاهدات
إذا كنت قد جربتي العديد من المستحضرات و الوصفات الطبيعية لتبييض المناطق الحساسة لديكي، فآن الأوان للتوقف عن كل هذا و معرفة السبب الرئيسي وراء اسمرار البشرة و بالتالي علاجه بالطريقة السليمة. يحد إسمرار البشرة نتيجة لعدة عوامل و هي:استخدام المستحضرات الغير طبيعية على البشرة مثل مزيلات العرق و المرطبات.إلتهاب البشرة الذي ينتج عن نتف الشعر إذا كان بالسويت أو الماكينة. يظهر إسمرار البشرة على المناطق الحساسة مثل منطقة الإبط و البكيني بشكل واضح بالمقارنة ببقية الجسم. علاج اسمرار البشرة:يكون بتجنب المسببات....البحث عن بدائل طبيعية من المنتجات التي تستخدم على البشرة البحث عن بدائل لإزالة الشعر بدون التسبب في إلتهاب. إزالة الشعر بالليزر هي البديل المثالي حيث يتم التخلص من عملية إزالة الشعر المتكررة نهائيا و تعود البشرة لطبيعتها بعد عدة أسابيع. إذا كنتي تعانين من أي من مشاكل البشرة لا تترددي لإستشارة طبيب متخصص لأن علاجها قد يكون متوافر بالفعل.
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الأحد, 26 يونيو 2016
6266 مشاهدات
عينيكي جميلتين و لكنك تريدين التجديد و إعطاء مظهر جديد و جذاب؟ إختيار لون العينين المناسب لكي و للون بشرتك و يجعلك تبدين رائعة الجمال و أكثر جاذبية، إليكي التفاصيل إذا كانت عينيك فاتحتين اللون و تريدين التغيير للون آخر فالأفضل لكي اختيار ألوان فاتحة على سبيل المثال العيني الزرقاوتين يمكن أن ترتدي اللون الأخضر أو الرمادي الفاتح حتى تشعري بالتجديد و يبدو شكلك طبيعي، و البني الفاتح يبدو رائعا عليكي. إذا كان لون عينيكي غامق مثل البني المحروق، فعينيكي سوف تبدو رائعة في اللون العسلي أو البني الفاتح. إذا كانت عينيكي غامقة و بشرتك متوسطة فاللون العسلي و البني الفاتح و الرمادي يجعلوكي أكثر جاذبية. إذا كانت عينيك غامقة اللون و بشرتك أيضا داكنة فستفاجأين أن ألوان مثل الأزرق و الأخضر و البنفسجي يبدون ممتازين عليكي. و هكذا تستطيعين الشعور بالتجديد و أن تبدي طبيعية و جذابة.
 
الثلاثاء, 21 يونيو 2016
7738 مشاهدات
ضعف الأظافر و تكسرها يؤثر على جمال اليدين، و لكي تحصلي على أظافر ناعمة و جميلة و لا تحتاج لطلاء الأظافر إقرأي معنا أسباب ضعف الأظافر و تكسرها. نقص نسبة الحديد في الدم يؤثر على الأظافر و الشعر فإذا كنتي تعانين من ضعف الأظافر و تساقط الشعر فمن الأفضل عمل تحليل الهيموجلوبين للإطمئنان على صحتك. عدم ترطيب اليدينترطيب اليدين يجب أن يكون عدة مرات في اليوم و بالطبع الاظافر معها لترطيبها و الحفاظ عليها وضع طلاء الأظافر لفترات طويلةطلاء الأظافر يحتوي على مواد تسبب جفاف للأظافر و تمتص الرطوبة من الأظافر لتتركها ضعيفة، لذا تركها لأيام عديد بدون إزالتها بلا شك يلحق الضرر بالأظافر.يفضل إزالة طلاء الأظافر بعد خمس أيام على الأكثر و إعطاء الأظافر راحة لعدة أيام قبل وضع أي طلاء عليها. وضع الطلاء على الأظافر مباشرةإدهني القليل من مرطب اليد على الاظافر قبل وضع الطلاء لترطيبها و تجنب تكسرها بسهولة. إستخدام الأسيتون لإزالة الطلاء.إذا أمكن إبحثي في المحلات على مزيل لطلاء الأظافر خالي من الأسيتون و تحتوي على زيوت لتترك الأظافر رطبة. إذا كنتي تعانين من تكسر الأظافر بشدة قد تساعد هذه النصائح في تقليل المشكلة، و إذا مازلتي تعانين من المشكلة بعد كل هذا ننصح بزيارة طبيب.
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الثلاثاء, 21 يونيو 2016
7174 مشاهدات
الصيام لا يسبب مشاكل للبشرة و لكن العادات الخاطئة التي نتبعها في شهر رمضان الكريم هي التي تؤثر على صحتنا من الداخل و الخارج.  قد تصاب البشرة ببعض الجفاف نتيجة لإهمال التغذية السليمة بعد وقت الإفطار و إهمال العناية بها في الصباح مما يجعل الوجه يبدو باهتا. نقدم لكي بعض النصائح شرب الماء شرب الماء هام جدا للحفاظ على بشرة نضرة و جذابة و رطبة، و لستي بحاجة لشرب الماء في النهار للحافظ على ترطيب الجسم. يكفي تناول كوب كل ساعة ليلا. ترطيب الوجهوضع مرطب على الوجه مرتين يوميا في الصباح و في المساء حتى تحافظي على الوجه من التجاعيد و علامات تقدم العمر و تساعدي في تأخيرها. تجنبي إستخدام الصابونالصابون العادي يسبب جفاف شديد للبشرة و يعجل من ظهور التجاعيد و علامات تقدم العمر في سن صغير. إستخدمي غسول وجه يحتوي على مرطب. مرطب الشفاهترطيب الشفاه يجعلك تبدين أكثر جاذبية، ضغي مرطب الشفاه ليلا قبل النوم و سوف تنبهرين بجمال شفتيكي و رطوبتها في الصباح المقبل. التغذية السليمةركزي على الخضار و الفاكهة في الليل لأنها تنعكس على بشرتك بشكل كبير و تجعلها أكثر جمالا و نضارة. تناولي طبق سلطة كبير على الإفطار و ثمرة فاكهة و تناولي الفاكهة مع كل وجبة. تجنبي التعرض للشمس الشمس هي العدو رقم واحد للبشرة و تسبب إسمرار و تجاعيد و تؤثر على مرونة البشرة و قدرتها على الرجوع لوضعها الطبيعي بعد ثنيها. لذا تجنبيها تماما طول السنة و خاصة في الأيام الحارة و اختاري نوع جيد واقي من الشمس و يحتوي على مرطب. هكذا تحافظين على نضارة بشرتك في رمضان و في أي وقت و تصبحين جميلة دائما
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الإثنين, 20 يونيو 2016
7615 مشاهدات
الأسنان البيضاء هي سر من أسرار الجمال و الجاذبية و لكنها تحتاج لإهتمام و عناية حتى تحافظ على بيضاها و تبقى جميلة. الوصفات المنزليةغسل الأسنان بالبيكنج صودا و فرشاة الأسنان يساعد في تبيض الأسنان بلطفأيضا تناول بعض الأطعمة مثل التفاح و الجزر و اللبان الخالي من السكر يساعد في إفراز اللعاب و بالتالي الحفاظ على نظافة الأسنان. تجنبي المحفزاتالإكثار من تناول الكافيين و الصودا و الشاي يسبب إصفرار الطبقة الخارجية من الأسنان و بالتالي لا يسهل تبييضها. معجون الأسنان:إستشيري طبيبك أو الصيدلية عن معجون أسنان مبيض و الشرائط و احرصي على إتباع التعليمات و عدم المبالغة في إستخدام المعجون قبل استشارة الطبيب لتجنب حدوث أعراض جانبية. النظافة الشخصية:غسل الأسنان مباشرة بعد تناول الطعام بالمعجون للتخلص من مسببات اصفرار الأسنان.تذكري غسل الأسنان 3 مرات يوميا و غسلها من الخلف ايضا. قومي بزيارة للطبيببعض الحالات لا تستجيب للعلاجات المنزلية أو معجون الأسنان و تتطلب تنظيف الأسنان و تبييضها في العيادة، لذا لا تترددي. بهذه الخطوات البسيطة تستطيعين الحصول على أسنان بيضاء ناصعة و إبتسامة رائعة
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الصفحة 1 من 92
300X100
أي أنواع الأرضيات تفضلين؟
 

مواقيت الصلاة فى القاهرة

العشاء المغرب العصر الظهر الفجر

 

 

شركائنا فى النجاح

ikoo
 
جميع الحقوق محفوظة 2009-2015 لموقع هاى ماما .إحدى المواقع التابعة لشركة eureka digital
يقدم موقع هاى ماما معلومات ذات طبيعة عامة وقد صمّم للأغراض التثقيفية فقط. إن كان لديك أية مخاوف حول صحتك أو صحة طفلك،
عليك دائماً مراجعة الطبيب أو أي مختص بالعناية الطبية. يرجى مراجعة اتفاقية المستخدم و اخلاء المسؤلية | أصالة تهاجم رامز