hao123
الجمال و الموضة
الخميس, 05 مايو 2016
180 مشاهدات
تعتبر الاكسسوارات إحدى أهم الأشياء التي تقتنيها المرأة وتكاد لا تخلو خزانة منها، على الرغم من إختلاف التصاميم والألوان والأحجام والأنواع؛ فمنها ما هو للزينة من خواتم وأقراط و ساعات، ومنها ما هو حاجة ضرورية لإكتمال الإطلالة من جوارب وأحزمة، ومنها أيضاً ما يستخدم لتفادي الشمس أو المطر من نظارات وسكارفات وما إلى ذلك. ولهذا يهتم المصمّمون دائماً بتقديم مجموعات جديدة في عالم الاكسسوارات، مع مراعاة أن تواكب الموضة العصرية وتتناسب مع تصاميم الأزياء الأخرى المطروحة، كونها تعتبر من الملحقات الأساسية لها. ولأنها كذلك فهنالك قائمة اكسسوارات تحتوي على عناصر معينة موجودة في خزتنة كل إمرأة، نذكرها لكم فيما يلي: قلائد اللؤلؤوهي واحدة من قطع الاكسسوارات الكلاسيكية التي تتناسب مع كل زمان ومكان، ويمكن تنسيقها مع جميع أنواع الملابس وكافة الإطلالات النهارية والمسائية. حزام جلد أسود أو بني مثل هذه الأحزمة لا تنتهي موضتها أبداً لأنها قادرة على إضفاء لمسة جمالية على مثيل لها على أزياءنا، ولأن اللونين الأسوج والبني من الألوان المحايدة والتي تتناسب مع جميع الألوان الأخرى يفضّل دائماً الاحتفاظ بواحد منهما. قبعة مرنة لا بدّ من وقتناء قبعة خاصة مع بداية فصلي الربيع والصييف، ويفضّلل بأن تكون مرنة؛ أيّ أنها مصنوعة من مواد خفيفة الوزن وحواف واسعة. وقد يكون اللوّن الموحّد أفضل من تلك الملونة لتتناسب مع جميع الإطلالات وحتى مع إرتداء الحجاب. جوارب سوداء طويلةمن العناصر الأساسية والضرورية لكل مرأة، لأنها تكمّل وتجمّل إطلالاتها في المناسبات الخاصة وكذلك يتم تنسيقها مع الأزياء الرسمية في العمل، واللون الأسود هو اللون الملكي الذي ينساب أي اختيار أو الوان أخرى. قلادة كبيرة القلائد الكبيرة عموماً هي موضة العصر التي تتسم بالطابع البوهيمي وتناسب افطلالات الحيوية خاصة في فصل الصيف، لذلك لا بدّ من اقتناء واحدة تناسب ذوقك. شنطة جلدمن الأمور الضرورية الموجودة في خزتنة كل مرأة، كونها تناسب كافة افطلالات وتتسع للكثير من الأشياء، لذلك بفّل اختيارها بلون محايد يتناسب مع الألوان الأخرى. قفازات جلدية سوداءملحق أساسي لا تستغني النساء عنه في فصلي الخريف والشتاء، وتبدو مناسبة للغاية مع ارتداء المعاطف. سكارفأو ما يُسمّى بالكوفيه او الوشاح، وهو خيار مناسب للطقس البارد لينسجم مع أي إطلالة لك، ويفضّل بأن يكون بلون محايد. نظارات شمسيةوهو ما لا يمكن أن تخلو خزانة منه لاعتباره أحد أواع الاكسسوارات التي لا غنى عنها أبداً في أي فصل من فصول السنة. وإضافة على هذه الملحقات كلها، فهنالك حقيبة يد صغيرة مخصصة للهواتف المحمولة والمفاتيح والعملة النقدية والبطاقات أيضاً، موجودة دائماً عند أي إمرأة، وغالباً ما تكون مصنوعة من مواد مضادة للماء ، مثل النايلون أو الجلد.الجدير بالذكر في ختام موضوعنا بأن مثل هذه الاكسسوارات أصبح من السهل اقتناءها ونحن جالسون في أماكننا عن طريق طلبها وشراءها عبر المواقع الإلكترونية، مثل مواقع الإعلانات المبوبة والتي يعتبر السوق المفتوح أشهرها في المنطقة العربية.
 
الخميس, 05 مايو 2016
75 مشاهدات
كشفت أسابيع الموضة مؤخراً عن أحدث صيحات عالم الأزياء لصيف 2016، فيما برزت ألوان معينة وانطفت أخرى، وكذلك الحال بالنسبة للتصاميم والأحجام والقصّات وما إلى ذلك. وعلى ما يبدو بأن حقائب اليد أخذت النصيب الأكبر هذا العام من الأضواء تبعاً للألوان المستخدمة والخامات أيضاً، فضلاً عن التصاميم التي مزجت بين الطابعين العصري والكلاسيكي بصورة نستذكر فيها الماضي بلمسات حديثة. وعلى هذا الحال ومع اقتراب فصل الصيف كان لشنط هذا الموسم إضاءة مختلفة؛ إذ اختارت دور الأزياء العالمية وأشهر المصمّمين تقديم حقائبهم بألوان صاخبة؛ فحضر الأحمر والأصفر والأزرق والأخضر، وهي ألوان النيون والتي احتلّت بدورها مكان الألوان الأساسية والملوكية هذا الموسم. ومثل هذه الألوان الصارخة تمنح المرأة إطلالة جريئة وحيوية ومميزة بشرط تنسيقها مع باقي العناصر من ملابس وأحذية واكسسوارات بشكل دقيق للغاية، وما إن حصل العكس ستكون إطلالتك سيدتي كارثية. ومن أجل ذلك لا بدّ من تسليط الضوء على أشكال شنط صيف 2016 وما يناسبها من الإطلالات، ليتسنّى لك الظهور بمظهر يليق بك وتواجدك، وفيما يلي هذه الأشكال: شنط الكتف الكلاسيكيّةلوحظ في معارض الأزياء العالمية أن شنط الكتف أو الـ Cross Body Bags بأسلوب الـ Messenger سيطرت على خطوط الموضة لهذا الصيف، إلا أن كونها تتمتع بطابع كلاسيكي هو الجديد في الأم، لتتناسب مع السراويل الرسمية والقمصان الكلاسيكيّة التي يمكن أن تكون مزيّنة برباط أو عقدة أو يمكن تنسيقها مع الإطلالة البسيطة والراقية كالفساتين ذات القصّة المستقيمة أو الـ Fit And Flare. شنط الطبيبموضة قديمة يتجدّد حضورها في صيف 2016 بطابع حيوي ومميّز، ويمكن تنسيقها مع السراويل وبنطايل الجينز ذات القصّة الواسعة "Flare" والتي عادت هي أيضاً هذا العام إلى ساحة الموضة، ويمكن إرتداؤها كذلك مع مسكة اليد بطريقة الكلاتش. شنط مطبّعة بالرسوماتالنقوش والرسوم لا سيّما التي تركّز على الطبيعة والأزهار وكذلك الشخصيات الكرتونية، بدت موضة رائجة هذا العام في عروض الأزياء ككل وتحديداً في تصاميم الشنط لتناسب الفتيات التي يفضلن الإطلالات الحيوية مع الجينز والـ T Shirts، وكذلك النساء اللواتي يفضلنها كإطلالة كلاسيكية من خلال تنسيقها مع مع السروال الرسمي أو الفستان باللون الأسود والقصّة الكلاسيكيّة إذ تضفي لمسة مميّزة عليها. الكلاتشات المزينة بالترتر والشكّالكلاتشات أيضاً موضة استثنائية هذا العام لحقائب اليد، وهي إما مربعة أو مستطيلة الشكل وملوّنة ومزيّنه بالترتر او الشك كذلك، وتتناسب مع إطلالة بأسلوب الجيبسي أو الجينز بقصّة الـ Flare مع التونيك أو التوب بقصّة الأكمام المنسدلة على الأكتاف Off Shoulders. شنط الـ Bucketموضة الماضي والحاضر، هذا ما يطلقه عليها المصمّمين؛ ‘ذ أنها موضة ليست جديدة لكن لا يمكن الاستغناء عنها. وهذا الصيف تأتي شنط الـ Bucket مصنوعة إما من الجلد او الدانتيل، وهي تليق بالفساتين الماكسي وبالجينزات المنسّقة مع القمصان العادية أو الـ T Shirts.
 
الخميس, 05 مايو 2016
533 مشاهدات
هل تودين التخلص من الشعر الزائد للأبد و ما زلتي في بحث مستمر عن أفضل الوسائل؟ وحده إزالة الشعر بالليزر يمكن أن يخلصك من الشعر الزائد، و إذا كنتي قلقة من إزالة الشعر بالليزر نقدم لكي بعض التفاصيل مزايا إزالة الشعر بالليزر:إزالة الشعر بالليزر تخصلك من الشعر الزائد للأبدتوفير الوقت المهدر في إزالة الشعر بالطرق العادية كل أسبوعين.تجنب الالتهابات و الحساسية التي تنتح عن إزالة الشعر بالطرق العاديةبشرة ناعمة و خالية من العيوب الناتجة عن النتف أو الحلاقة. هل يزيل الشعر بشكل دائمإزالة الشعر بالليزر تزيل الشعر بشكل دائم و لا يعود مرة أخرى، و في بعض الحالات ينمو بعد سنة و لكنه يكون غير ملحوظ و ناعم و قد يحتاج لعدة جلسات فقط، و لكن بشكل عام هي الطريقة المثلى للتخلص من الشعر الزائد للأبد عيوب إزالة الشعر بالليزر :التكلفة العاليةالحاجة لوقت و تفرغ لجلسة الليزر كيف يتم إزالة الشعر بالليزر؟إما عن طريق الذهاب لعيادات التجميل المتخصصة و الموثوقة، أو شراء أجهزة منزلية معروفة و مصرحة من قبلة الهيئة العامة للغذاء و الدواء. العيادة أم الجهاز المنزلي؟حسب ظروف كل شخصالعيادة تخلصك من الشعر الزائد في 6 جلسات فقط (جلسة كل شهر) و لكن التكلفة تكون أعلى و لا يكون هناك خصوصيةمع الجهاز المنزلي تتمتعين بالخصوصية خاصة عند إزالة الشعر من الأماكن الحساسة، و لكنه قد يحتاج لعدد جلسات أكثر (جلسة كل أسبوعين أو 4 أسابيع) و يحتاج لالتزام. و تكلفته تكون أقل من الذهاب للعيادة 6 مرات لعمل الجسم كله. هل يمكن إزالة الشعر بالليزر للرجال؟نعم يمكن إزالة الشعر بالليرز للجسم كله ما عدا الذقن لأن شعر الرجال يكون أكثر سمكا.بعض الرجال يعانون من زيادة مبالغة في شعر الجسم مثل الأكتاف و الظهر و حينها يحتاجون لإزالة الشعر بالليزر. إعرفي تفاصيل عن ما ينبغي فعله قبل إزالة الشعر بالليزر و بعض الاحتياطات التي يجب اتخاذها من هنا.
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الأحد, 01 مايو 2016
835 مشاهدات
البشرة هي أول و أهم دليل على جمالك و هي أو شيء يتأثر مع تقدم السن، إهمال الصحة أو اتباع العادات الخاطئة. إليكي بعض العادات التي تساعدك على الحفاظ على بشرة نضرة و أصغر سنا. تجنبي الشمس:أشعة الشمس هي عدو البشرة رقم واحد، ليس فقط بسبب الاسمرار و لكنها تعجل من ظهور التجاعيد و تؤثر على نعومة البشرة حتى في سن صغير.استخدمي كريم الواقي من الشمس حتى داخل المنزل اختاري غسول لطيف على البشرة:تجنبي استخدام الصابون تماما و اختاري غسول يحتوي على مرطب و استخدميه مرتين يوميا من أجل بشرة نظيفة و ملساء. تجنبي لمس حبوب البشرة:الحبوب تظهر في جميع المراحل العمرية، يظهر حب الشباب في سن المراهقة و كثير من السيدات تعاني من الحبوب بعد سن الـ 20 و حتى الطفل الرضيع يعاني من الحبوب التي تشبه حب الشباب. تجنبي العبث في الحبوب تماما لتجنب ظهور آثار للحبوب و حفر دائمه في الوجه. رطبي البشرة مرتين على الأقل يوميا:حتى البشرة الدهنية تحتاج لترطيب. الأهم من الترطيب هو اختيار نوع المرطب المناسب لنوع بشرتك. رطبي البشرة بعد السويت أو الحلاقة. نوع مرطب واحد يكفي لترطيب البشرة كلها بعد الشاور. لا تبخلي على بشرتك عالجي المشاكل اول بأول. عند ظهور أي مشكلة بادري بعلاجها و استشارة مختص. تجنبي الاعتماد على نفسك أو على تجارب الآخرين في علاج البشرةالسر من أجل بشرة نضرة هي التغذية السليمة و كثرة السوائل و الفواكه و الخضروات. ثبتي لنفسك نظام غذائي يوميا من أجل بشرة ناعمة.
 
الأحد, 01 مايو 2016
3103 مشاهدات
إزالة الشعر الزائد يستغرق وقتا طويلا و يحتاج عناية بعدها للحفاظ على بشرة ناعمة و مثالية. و لكن أهم شيء هو اختيار الوسيلة المناسبة لديكي للحصول على بشرة ناعمة و بأقل أضرار. يظن أغلب الناس أن الحلاقة تزيد من كثافة الشعر، و لكن هذا أمرا غير صحيحا، كل ما في الأمر ان استخدام الحلاوة يجعل الشعر الذي ينبت من جديد تكون أطرافه ناعمة ورفيعة و ليست حادة. في جميع الأحوال كل وسيلة لها عيوبها و مزاياها لذا نقدم لكي بعد التفاصيل و حينها تختارين الأنسب لديكي. مزايا إزالة الشعر بالحلاوة:- إزالة الشعر من الجذور يجعله ينمو بعد فترة أطول قد تصل حتى 3 أسابيع.- يساعد في تقشير البشرة إزالة الشعر الزائد عيوب إزالة الشعر بالحلاوة:- الحساسية المفرطة لبعض الفتيات، و وجود حبوب- احمرار و التهاب بعد الانتهاء و قد يعقبه اسمرار في المناطق الحساسة.- الألم المصاحب لإزالة الشعر.- إذا تغير قوام السويت أثناء العملية قد ينتج عنه إصابة خطيرة أقلها زرقان و تغير في لون البشرة.- في بعض المناطق الحساسة مثل منطقة البكيني قد لا يكون السويت أو الماكينة ملائما لأن نتف الشعر قد يسبب اسمرارا شديدا و مناطق بارزة في البشرة مثل "جلد البطة"- وجود فوضى مما يعيق الحركة في حين الحاجة للخروج من الغرفة. مزايا الحلاقة:- السرعة الشديدة و الانتهاء في عدة دقائق فقط- عدم وجود آلام- إزالة الجلد الميت- أنسب وسيلة وقت الطوارئ و في السفر.- عدم وجود فوضى بعد الحلاقة عيوب الحلاقة:- الحاجة للحلاقة مرة أو أثنين كل أسبوع.- طرف الشعرة يكون حاد- احتمال جرح البشرة بالموس.- قد لا يكون مناسبا للبشرة الحساسة هل يجب الاعتماد على وسيلة واحدة للجسم كله؟ليس بالضروري فالأفضل لمنطقة البكيني مثلا هو الحلاقة و ليس النتف. أيضا في حالة الطوارئ و السفر لعدة أيام قد تعتمدين على الحلاقة مؤقتا لتوفير الوقت و المساحة في الحقيبة. الآن و قد ذكرنا مزايا و عيوب كل منهما تستطيعين الاختيار الأفضل لديكي بناء على طبيعة بشرتك و وقتك و نمط حياتك.
 
الخميس, 28 أبريل 2016
1016 مشاهدات
إزالة المكياج عادة تتطلب محلول خاص للحصول على وجه نظيف بدون إلحاق الضرر به، و لكن هل علمتي من قبل أنه يوجد بدائل عديدة لمزيل المكياج؟ إليكي بعض الأمثلة كريمة الترطيب باستخدام الكريم المرطب اغمضي عينيكي و قومي بوضع المرطب و اعملي ماساج للمنطقة على شكل دوائر.بإستخدام قطنة قومي بمسح الكريم من على المنطقة المراد تنظيفها.يمكن استخدام غسول الوجه. المناديل المبللة:إذا كنتي تبحثين على بديل بعيدا عن الفوضى و البلل، المناديل المبللة التي تستخدمينها لطفلك هي بديل مثالي.يوجد بمناديل مبللة مخصصة لإزالة المكياج شامبو الأطفال:ضعي القليل على قطنة المكياج المببلة ثم ضعي نقطة من شامبو الأطفال و حركيها على الوجه و العين على شكل دوائر ثم اشطفي الوجه بماء فاتر يمكن الاستغناء عن القطنة و الاعتماد على إصبعيكي فقط للقيام بهذه العملية.
 
الثلاثاء, 26 أبريل 2016
1472 مشاهدات
في ظل ضيق الوقت و كثرة المهام أغلب سيدات البيوت لا يجدن وقت كافي للتزين و وضع المكياج الذي يبرز جمالهن. هذه خطوات بسيطة جدا و سريعة تجعلك تبدين رائعة في أقل من خمس دقائق. إذا كان وجهك خالي من الحبوب و البقع الداكنة فلن تحتاجي كريم الأساس أما إذا كان هناك أثار و حبوب على الوجه فقط ضعي نقاط قليلة على الوجه و اعملي ماساج للوجه على شكل دوائر. مكياج العيون:استخدمي الأي شادو نفس لون لباسك في المنزل أو لون يليق عليه و غطي به جفن العين.ضعي القليل من الأي شادو الأسود في الركن الخارجي للجفن و ادمجيه مع الأي شادوا الذي تم وضعه من قبل.ارسمي خط خفيف من الأي الشادو الأسود تحت الجفن السفلي لنصف المسافة فقط. استخدمي روج أو ليب جلوس نفس لون الآي شادو أو استخدمي زبدة الكاكاو الحمراء مسحة خفيفة حتى يعطي اللون الروز. من نفس لون الروج ضعي نقطة واحدة على عظمتي الخد و حركيها على شكل دوائر. جربي هذه الخطوات السهلة و البسيطة و اتركي لنا تعليقك.
 
الثلاثاء, 26 أبريل 2016
1259 مشاهدات
عدم تناسق الجسم يجعل عائق في مرونة اختيار اللبس المناسب الذي يبرز جمال المرأه في بيتها. و لكن الأمر ليس مستحيلا، مازلتي تستطيعين ارتداء اللباس المناسب و تبدين رائعة و متألقة، و إليكي التفاصيل. الزيادة عند منقطة الصدر يفضل حينها ارتداء لباس ضيق عند هذه المنطقة بحيث يضم الصدر و يجعله يبدو أصغر، و يجعل الشكل متناسق أكثر.اختاري حمالة صدر حمالاتها عرضة إذا كان الصدر كبير، و أن ترفع الصدر للأعلى قليلا. البطن و الأرداف:الزيادة في البطن و الأرداف على عكس الصدر تحتاج ارتاء شيء أوسع قليلا. إختاري فستان أو بلوزة أوسع 5 سم فقط من البطن و الأرداف.تجنبي ارتداء الفستان القصير جدا (الميني سكيرت) أو الهوت شورت لأنه يظهر زيادة الوزن و عدم التناسق. ارتدي فستان يغطي الفخدين بالكامل حتى فوق الركبة بقليل أو يغطي الركبة.تجنبي ارتداء بلوزة قصيرة فوق البنطال الضيق، إرتدي بلوزة طويلة تغطي حتى الركبة. الزيادة في الذراعين و الترهلات.تجنبي لبس البلوزة الكات و الحمالات لأنها تبرز دهون الأذرع و الترهلات. لبس بلوزة تغطي حتى قبل الكوع بقليل يجعلك بتدين جذابة و رائعة. الرقبة القصيرة:إذا كانت الرقبة قصيرة أو إذا كان هناك زيادة في الوزن تؤثر على شكل الرقبة، تجنبي ارداء بلوزات أو قمصان ذات ياقة طويلة. ارتدي شيئا مفتوحا. كل امرأه لها جمالها، و لكن السر يكون في اختيار الأشياء المناسبة لها التي تبرز جمالها و تجعلها تبدو رائعة و جذابة.
 
الإثنين, 25 أبريل 2016
1729 مشاهدات
اهمال قص أطراف الشعر يجعله يبدو مجعدا و هايش نتيجة لجفاف الأطراف، لذا ننصح بقص الشعر كل 8 أسابيع، و إذا كنتي تودين الحفاظ على طوله حاولي قص أقل من 1 سم في الشهر، و إليكي كيفية قص الشعر بسهولة و بدقة. الأدوات: مقصتوكة فرشاه الطريقة:قومي بتسريح شعرك كله إلى الأماماربطي ذيل حصان عند مقدمة الرأسقصي طرف الشعر بالتساويسرحي الشعر للخلف و جففيه بالسشوار، لتري تدريجة خفيفة عند أطراف الشعر.في بعض الأحيان قد يكون هناك فارق بسيط. سوف تحتاجين مساعدة في التخلص من هذه الفروقات البسيطة في طول الشعر جربيها و اتركي لنا تجربتك في تعليق <3
 
الصفحة 1 من 91
300X100
أي أنواع الأرضيات تفضلين؟
 

مواقيت الصلاة فى القاهرة

العشاء المغرب العصر الظهر الفجر
8:01 6:36 3:29 11:52 3:32

 

 

شركائنا فى النجاح

ikoo
 
جميع الحقوق محفوظة 2009-2015 لموقع هاى ماما .إحدى المواقع التابعة لشركة eureka digital
يقدم موقع هاى ماما معلومات ذات طبيعة عامة وقد صمّم للأغراض التثقيفية فقط. إن كان لديك أية مخاوف حول صحتك أو صحة طفلك،
عليك دائماً مراجعة الطبيب أو أي مختص بالعناية الطبية. يرجى مراجعة اتفاقية المستخدم و اخلاء المسؤلية | المرأة و المسرح