hao123
جمال البشرة
الخميس, 19 يناير 2017 00:00
جمال البشرة
712 مشاهدات
  في الوقت الراهن و مع مشاغل الحياه اليومية يصعب الاهتمام بالبشرة و خاصة القدمين. و لكن في نهاية اليوم نجد ألماً و بعض الخدوش بها. هذه المشكلة يمكن حلها بطريقة سريعة و سهلة و لن تكلفك الكثير. ما تحتاجين إليه:5 ملاعق صودا الخبز Baking Sodaغسول للجسم Shower Gelبعض نقاط زيت الزيتونبعض نقاط عصير الليمونكريم مرطب طريقة الاستخدام:1- ضعي قدميك بمياه دافئة لمدة 5 دقائق.2- قومي بمزج صودا الخبز، غسول الجسم، زيت الزيتون، عصير الليمون. و دلكي قدميك بهذا المزيج جيداً.3- يمكنك استخدام فرشة قدم ناعمة للتدليك بشكل أفضل.4- في النهاية.. اغسليها جيداً و رطبيها بكريم مرطب جيد. تعد صودا الخبز من الوسائل الفعالة في ترطيب و تنعيم البشرة، و أيضاً تساهم في تقليل ظهور الروائح الكريهة بالقدم.
 
الإثنين, 02 يناير 2017 00:00
جمال البشرة
2112 مشاهدات
  لتكون بشرتك أكثر تألقاً و نضارة .. يجب التخلص من الزيوت الكثيرة بالبشرة لأنها المسبب الأقوى لظهور الرؤوس السوداء.لذلك عليك عمل ماسك مرة أو مرتين خلال الاسبوع لتتخلصي منها و تكون بشرتك صافية و نظيفة. فأحضرنا لكي وصفات لماسكات طبيعية من مواد موجودة ببيتك 1- ماسك القرفة: اخلطي ملعقة من العسل مع ملعقتين من القرفة، لأن القرفة تساعد على التخلص من الرؤوس السوداء. 2- ماسك الليمون:استخدمي عصير الليمون مع العسل لتنظيف البشرة بشكل أعمق. 3- ماسك الطماطم:يمكنك وضع عصير الطماطم على البشرة لأنها تساعد في تنظيف مسام الوجه. 4- ماسك العسل:العسل الدافئ إذا استخدمتيه بطريقة مستمرة سيقلل من ظهور الرؤوس السوداء. 5- ماسك الزبادي:اخلطي الزبادي مع عصير الليمون، هذا الماسك يجعل البشرة نظيفة و مشرقة أكثر. 6- ماسك البيض:بياض البيض مع الليمون يساهموا في تقليل إخراج الزيوت بالبشرة. هذه الطرق سهلة و بسيطة و تمكنك من الحصول على بشرة نقية و نظيفة في 10 دقائق فقط :)
 
الخميس, 08 ديسمبر 2016 11:41
جمال البشرة
1021 مشاهدات
لأن البشرة تحتاج لعناية أكثر في الشتاء و نقدم لكي بعض النصائح التي تساعدك في الحفاظ على بشرة رطبة و ناعمة و تكوني مثل الوردة المتفتحة طول فصل الشتاء. الترطيب اليومي البشرة تحتاج لترطيب أكثر من المعتاد في الشتاء. استعملي المرطب مرتين يوميا، عند الاستيقاظ من النوم و قبل الذهاب للسرير ليلا. الترطيب الأسبوعيضعي ماسكات الترطيب على الوجه مرة كل أسبوع حتى تحافظي على بشرة لامعة و رطبة لفترة أطول. الشاور الدافئ بدلا من الساخن تجنبي الماء الساخن تماما في الشاور أو عند غسل الوجه لتجنب جفاف البشرة و لتأخير ظهور علامات تقدم العمر.استعملي الماء الدافئ بدلا منه. الترطيب بعد الشاوراتركي زيت الأطفال أو زجاجة اللوشن في الحمام لترطيب الجسم كله بعد الشاور و الحصول على بشرة جذابة. زبدة الكاكاو قبل النومالحصول شفتين رطبتين يجعل شكل الوجه يبدو مختلفا و أكثر جمالا. ضعي مرطب الشفاه قبل النوم مباشرة كل يوم و سوف تلاحظين قلة تقشر الشفتين يوم يلو الآخر. أيضا ضعي مرطب الشفتين طول اليوم أو عند الشعور بجفاف الشفتين. وضع المرطب في الحقيبة اجعلي الكريم المرطب أو اللوشن معكي في حقيبة يدك حتى تطربين بشرتك متى احتاج الأمر. ترطيب اليدين و الأظافرالعديد يهمل لايدين و الأظافر. رطبي اليد و الأظافر كل يوم خاصة بعد غسل اليدين أو القيام بالأعمال المنزلية. واقي الشمس حتى في الشتاءالبشرة تحتاج للوقاية من الشمس حتى في فصل الشتاء،، و أيضا داخل المنزل، لاستعادة اللون الطبيعي لبشرتك. تجنب التعرض للظروف الجوية الصعبةتجنبي تعرض الوجه للبرد الشديد، أو الرياح،، حتى التعرض للشمس في الشتاء.
 
الثلاثاء, 12 يوليو 2016 14:22
جمال البشرة
16039 مشاهدات
إذا كنت قد جربتي العديد من المستحضرات و الوصفات الطبيعية لتبييض المناطق الحساسة لديكي، فآن الأوان للتوقف عن كل هذا و معرفة السبب الرئيسي وراء اسمرار البشرة و بالتالي علاجه بالطريقة السليمة. يحد إسمرار البشرة نتيجة لعدة عوامل و هي:استخدام المستحضرات الغير طبيعية على البشرة مثل مزيلات العرق و المرطبات.إلتهاب البشرة الذي ينتج عن نتف الشعر إذا كان بالسويت أو الماكينة. يظهر إسمرار البشرة على المناطق الحساسة مثل منطقة الإبط و البكيني بشكل واضح بالمقارنة ببقية الجسم. علاج اسمرار البشرة:يكون بتجنب المسببات....البحث عن بدائل طبيعية من المنتجات التي تستخدم على البشرة البحث عن بدائل لإزالة الشعر بدون التسبب في إلتهاب. إزالة الشعر بالليزر هي البديل المثالي حيث يتم التخلص من عملية إزالة الشعر المتكررة نهائيا و تعود البشرة لطبيعتها بعد عدة أسابيع. إذا كنتي تعانين من أي من مشاكل البشرة لا تترددي لإستشارة طبيب متخصص لأن علاجها قد يكون متوافر بالفعل.
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الثلاثاء, 21 يونيو 2016 08:49
جمال البشرة
14979 مشاهدات
الصيام لا يسبب مشاكل للبشرة و لكن العادات الخاطئة التي نتبعها في شهر رمضان الكريم هي التي تؤثر على صحتنا من الداخل و الخارج.  قد تصاب البشرة ببعض الجفاف نتيجة لإهمال التغذية السليمة بعد وقت الإفطار و إهمال العناية بها في الصباح مما يجعل الوجه يبدو باهتا. نقدم لكي بعض النصائح شرب الماء شرب الماء هام جدا للحفاظ على بشرة نضرة و جذابة و رطبة، و لستي بحاجة لشرب الماء في النهار للحافظ على ترطيب الجسم. يكفي تناول كوب كل ساعة ليلا. ترطيب الوجهوضع مرطب على الوجه مرتين يوميا في الصباح و في المساء حتى تحافظي على الوجه من التجاعيد و علامات تقدم العمر و تساعدي في تأخيرها. تجنبي إستخدام الصابونالصابون العادي يسبب جفاف شديد للبشرة و يعجل من ظهور التجاعيد و علامات تقدم العمر في سن صغير. إستخدمي غسول وجه يحتوي على مرطب. مرطب الشفاهترطيب الشفاه يجعلك تبدين أكثر جاذبية، ضغي مرطب الشفاه ليلا قبل النوم و سوف تنبهرين بجمال شفتيكي و رطوبتها في الصباح المقبل. التغذية السليمةركزي على الخضار و الفاكهة في الليل لأنها تنعكس على بشرتك بشكل كبير و تجعلها أكثر جمالا و نضارة. تناولي طبق سلطة كبير على الإفطار و ثمرة فاكهة و تناولي الفاكهة مع كل وجبة. تجنبي التعرض للشمس الشمس هي العدو رقم واحد للبشرة و تسبب إسمرار و تجاعيد و تؤثر على مرونة البشرة و قدرتها على الرجوع لوضعها الطبيعي بعد ثنيها. لذا تجنبيها تماما طول السنة و خاصة في الأيام الحارة و اختاري نوع جيد واقي من الشمس و يحتوي على مرطب. هكذا تحافظين على نضارة بشرتك في رمضان و في أي وقت و تصبحين جميلة دائما
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الإثنين, 16 مايو 2016 21:28
جمال البشرة
11151 مشاهدات
في ظل زيادة درجة الحرارة الشديدة أنتي بحاجة للعناية ببشرتك و حمايتها أكثر من المعتاد و هذه أهم الأساسيات للعناية بالبشرة في الجو الحار الشمس هي عدوة البشرة رقم واحد لذا عليكي تجنبها قدر المستطاع. ضعي كريمات مضادة للشمس كلما خرجتي من المنزل و حتى داخل المنزل و ليلا.اختاري الكريمات الواقية للشمس التي تحتوي على مرطب أو تفتيح للبشرة المرطباتالبشرة تحتاج للترطيب في الصيف. اختاري النوع المناسب لنوع بشرتك و استخدمي المرطبات مرتين يوميا على البشرة و بعد كل حمام.نوع واحد من المرطبات يكفي لتركيب الجسم كله. الشاورتجنبي الماء الساخن و استخدمي الماء الفاتر. تجنبي البقاء تحت الشاور أكثر من عشر دقائق.استخدمي المرطبات بعد الحمام. الملابس خارج المنزل ارتدي الملابس التي تغطي جسمك بالكامل و اختاري أقمشة خفيفة حتى لا تشعري بالحر الشديد و لتتجنبي التعرق. النظافة الشخصية خذي حمام 3 مرات على الأقل في الأسبوع و ليس بالضروري غسل الشعر كل مرة.عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية يجعل البشرة عرضة أكثر للإصابة البكتيريا غسل الوجهغسل الوجه مرتين يوميا باستخدام غسول يحتوي على مرطب للحفاظ على بشرة نظيفة و منتعشة. باتباع هذه الأساسيات تستطيعين النجاه من حرارة الصيف و الحفاظ على بشرتك.
 
الخميس, 05 مايو 2016 10:46
جمال البشرة
10628 مشاهدات
هل تودين التخلص من الشعر الزائد للأبد و ما زلتي في بحث مستمر عن أفضل الوسائل؟ وحده إزالة الشعر بالليزر يمكن أن يخلصك من الشعر الزائد، و إذا كنتي قلقة من إزالة الشعر بالليزر نقدم لكي بعض التفاصيل مزايا إزالة الشعر بالليزر:إزالة الشعر بالليزر تخصلك من الشعر الزائد للأبدتوفير الوقت المهدر في إزالة الشعر بالطرق العادية كل أسبوعين.تجنب الالتهابات و الحساسية التي تنتح عن إزالة الشعر بالطرق العاديةبشرة ناعمة و خالية من العيوب الناتجة عن النتف أو الحلاقة. هل يزيل الشعر بشكل دائمإزالة الشعر بالليزر تزيل الشعر بشكل دائم و لا يعود مرة أخرى، و في بعض الحالات ينمو بعد سنة و لكنه يكون غير ملحوظ و ناعم و قد يحتاج لعدة جلسات فقط، و لكن بشكل عام هي الطريقة المثلى للتخلص من الشعر الزائد للأبد عيوب إزالة الشعر بالليزر :التكلفة العاليةالحاجة لوقت و تفرغ لجلسة الليزر كيف يتم إزالة الشعر بالليزر؟إما عن طريق الذهاب لعيادات التجميل المتخصصة و الموثوقة، أو شراء أجهزة منزلية معروفة و مصرحة من قبلة الهيئة العامة للغذاء و الدواء. العيادة أم الجهاز المنزلي؟حسب ظروف كل شخصالعيادة تخلصك من الشعر الزائد في 6 جلسات فقط (جلسة كل شهر) و لكن التكلفة تكون أعلى و لا يكون هناك خصوصيةمع الجهاز المنزلي تتمتعين بالخصوصية خاصة عند إزالة الشعر من الأماكن الحساسة، و لكنه قد يحتاج لعدد جلسات أكثر (جلسة كل أسبوعين أو 4 أسابيع) و يحتاج لالتزام. و تكلفته تكون أقل من الذهاب للعيادة 6 مرات لعمل الجسم كله. هل يمكن إزالة الشعر بالليزر للرجال؟نعم يمكن إزالة الشعر بالليرز للجسم كله ما عدا الذقن لأن شعر الرجال يكون أكثر سمكا.بعض الرجال يعانون من زيادة مبالغة في شعر الجسم مثل الأكتاف و الظهر و حينها يحتاجون لإزالة الشعر بالليزر. إعرفي تفاصيل عن ما ينبغي فعله قبل إزالة الشعر بالليزر و بعض الاحتياطات التي يجب اتخاذها من هنا.
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الأحد, 01 مايو 2016 16:37
جمال البشرة
9367 مشاهدات
البشرة هي أول و أهم دليل على جمالك و هي أو شيء يتأثر مع تقدم السن، إهمال الصحة أو اتباع العادات الخاطئة. إليكي بعض العادات التي تساعدك على الحفاظ على بشرة نضرة و أصغر سنا. تجنبي الشمس:أشعة الشمس هي عدو البشرة رقم واحد، ليس فقط بسبب الاسمرار و لكنها تعجل من ظهور التجاعيد و تؤثر على نعومة البشرة حتى في سن صغير.استخدمي كريم الواقي من الشمس حتى داخل المنزل اختاري غسول لطيف على البشرة:تجنبي استخدام الصابون تماما و اختاري غسول يحتوي على مرطب و استخدميه مرتين يوميا من أجل بشرة نظيفة و ملساء. تجنبي لمس حبوب البشرة:الحبوب تظهر في جميع المراحل العمرية، يظهر حب الشباب في سن المراهقة و كثير من السيدات تعاني من الحبوب بعد سن الـ 20 و حتى الطفل الرضيع يعاني من الحبوب التي تشبه حب الشباب. تجنبي العبث في الحبوب تماما لتجنب ظهور آثار للحبوب و حفر دائمه في الوجه. رطبي البشرة مرتين على الأقل يوميا:حتى البشرة الدهنية تحتاج لترطيب. الأهم من الترطيب هو اختيار نوع المرطب المناسب لنوع بشرتك. رطبي البشرة بعد السويت أو الحلاقة. نوع مرطب واحد يكفي لترطيب البشرة كلها بعد الشاور. لا تبخلي على بشرتك عالجي المشاكل اول بأول. عند ظهور أي مشكلة بادري بعلاجها و استشارة مختص. تجنبي الاعتماد على نفسك أو على تجارب الآخرين في علاج البشرةالسر من أجل بشرة نضرة هي التغذية السليمة و كثرة السوائل و الفواكه و الخضروات. ثبتي لنفسك نظام غذائي يوميا من أجل بشرة ناعمة.
 
الأحد, 01 مايو 2016 16:18
جمال البشرة
10812 مشاهدات
إزالة الشعر الزائد يستغرق وقتا طويلا و يحتاج عناية بعدها للحفاظ على بشرة ناعمة و مثالية. و لكن أهم شيء هو اختيار الوسيلة المناسبة لديكي للحصول على بشرة ناعمة و بأقل أضرار. يظن أغلب الناس أن الحلاقة تزيد من كثافة الشعر، و لكن هذا أمرا غير صحيحا، كل ما في الأمر ان استخدام الحلاوة يجعل الشعر الذي ينبت من جديد تكون أطرافه ناعمة ورفيعة و ليست حادة. في جميع الأحوال كل وسيلة لها عيوبها و مزاياها لذا نقدم لكي بعد التفاصيل و حينها تختارين الأنسب لديكي. مزايا إزالة الشعر بالحلاوة:- إزالة الشعر من الجذور يجعله ينمو بعد فترة أطول قد تصل حتى 3 أسابيع.- يساعد في تقشير البشرة إزالة الشعر الزائد عيوب إزالة الشعر بالحلاوة:- الحساسية المفرطة لبعض الفتيات، و وجود حبوب- احمرار و التهاب بعد الانتهاء و قد يعقبه اسمرار في المناطق الحساسة.- الألم المصاحب لإزالة الشعر.- إذا تغير قوام السويت أثناء العملية قد ينتج عنه إصابة خطيرة أقلها زرقان و تغير في لون البشرة.- في بعض المناطق الحساسة مثل منطقة البكيني قد لا يكون السويت أو الماكينة ملائما لأن نتف الشعر قد يسبب اسمرارا شديدا و مناطق بارزة في البشرة مثل "جلد البطة"- وجود فوضى مما يعيق الحركة في حين الحاجة للخروج من الغرفة. مزايا الحلاقة:- السرعة الشديدة و الانتهاء في عدة دقائق فقط- عدم وجود آلام- إزالة الجلد الميت- أنسب وسيلة وقت الطوارئ و في السفر.- عدم وجود فوضى بعد الحلاقة عيوب الحلاقة:- الحاجة للحلاقة مرة أو أثنين كل أسبوع.- طرف الشعرة يكون حاد- احتمال جرح البشرة بالموس.- قد لا يكون مناسبا للبشرة الحساسة هل يجب الاعتماد على وسيلة واحدة للجسم كله؟ليس بالضروري فالأفضل لمنطقة البكيني مثلا هو الحلاقة و ليس النتف. أيضا في حالة الطوارئ و السفر لعدة أيام قد تعتمدين على الحلاقة مؤقتا لتوفير الوقت و المساحة في الحقيبة. الآن و قد ذكرنا مزايا و عيوب كل منهما تستطيعين الاختيار الأفضل لديكي بناء على طبيعة بشرتك و وقتك و نمط حياتك.
 


الصفحة 1 من 43
300X100
أي أنواع الأرضيات تفضلين؟
 

مواقيت الصلاة فى القاهرة

العشاء المغرب العصر الظهر الفجر

 

 

شركائنا فى النجاح

ikoo
 
جميع الحقوق محفوظة 2009-2015 لموقع هاى ماما .إحدى المواقع التابعة لشركة eureka digital
يقدم موقع هاى ماما معلومات ذات طبيعة عامة وقد صمّم للأغراض التثقيفية فقط. إن كان لديك أية مخاوف حول صحتك أو صحة طفلك،
عليك دائماً مراجعة الطبيب أو أي مختص بالعناية الطبية. يرجى مراجعة اتفاقية المستخدم و اخلاء المسؤلية | غلق مترو السادات