hao123
جمال الشعر
الأربعاء, 14 ديسمبر 2016 00:00
جمال الشعر
3687 مشاهدات
في ظل انخفاض درجة الحرارة و جفاف الجو،، يتعرض شعرك لعوامل تؤثر على جماله و رونقه،، لذا أنتي بحاجة عزيزتي لروتين مختلف في العناية بالشعر لتحافظي عليه و ينتهي فصل الشتاء تماما كمان بدأ و إليكي بعض النصائح الماء الساخنالجو البارد قد يجعل الفتاه أو السيدة تميل لاستخدام الماء الساخن و البقاء تحته لفترة أطول، و لكن هذا يسبب جفاف و هيشان للشعر و يجعله أكثر تشابكا و يبدو منطفئ عقب الشاور. استخمي الماء الدافئ في غسل الشعر. الترطيباحرصي على الترطيب كل خاصة قبل النوم و استعملي النوع المناسب لنوع شعرك. توفير حماية للشعر.في الجو البارد و الجاف غطي الرأس بطاقية لتحميه من الجفاف. التعرض للشمسالشعر يحتاج لحماية من الشمس حتى في الشتاء، غطي رأسك قبل الخروج في الشمس و استعملي منتجات الحماية من الحرارة. تهوئة الرأسإذا كنتي ترتدين الحجاب طول اليوم فمازال الشعر يحتاج لبعض من التهوئة في وسط اليوم. اخلعي الحجاب في مكان منعزل و سيبي شعرك لعدة دقائق و سرحيه ثم اربطيه مرة أخرى. لفات الطرح:تجنبي لف عدة طبقا من الطرح على الرأس لأنه يضر بشعرك و فورة رأسك. ملطف الشعرلا تهملي استخدام ملطف الشعر عبر كل شاور، و استعمليه مرة على الأقل كل أسبوع. ماسكات الشعرعمل ماسكات أسبوعية لترطيب الشعر يساعد في الحفاظ على شعر رطب لفترات أطول و يقلل من معدل ظهور الشعر المقصف. قص الأطراف المشققةقصي أطراف الشعر مرة كل 8 أسابيع أو عندما تجدين أطراف مشققة قد بدت ملحوظة... طريقة زكية و أنيقة لقص الأطراف المشققة عمل نيولوك شهرين أو ثلاثةهذا يشعرك بالتجديد و الرغبة في العناية أكثر بالشعر و يعطي الشعر لمعان أكثر عند قص الأطراف الضعيفة و المكسرة. الحرارة و السشوارلأن الشعر قد يجف في وقت اطول في الشتاء تلجأ العديد من السيدات لتجفيفه. استخدمي السشوار مرة كل أسبوع أو على الأقل استخدام منتجات الحماية من الحرارة قبل عمل السشوار و المكواه. السشوار هو أقل ضررا من المكواه. تسريح الشعرتسريح الشعر مرتين يوميا على الأقل لفك التشابك و بالتالي تجنب تقصف الشعر أثناء التسريح. أيضا لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.
 
الأربعاء, 30 نوفمبر 2016 10:44
جمال الشعر
5062 مشاهدات
  جربي هذه التسريحة الأنيقة في المنزل و يمكن عملها في المناسبات أو حتى في بيتك لتشعري بالتجديد.    
 
الإثنين, 15 أغسطس 2016 11:46
جمال الشعر
12921 مشاهدات
إذا كنتي من هواة العوم في المصيف و لا تحبين البقاء على الشط فأكيد أنتي تعانين من مشكلة العناية بالشعر كل يوم عند العودة من الشاطئ بسبب تعرض الشعر للملح أو الكلور و الشمس و غسل الشعر بالشامبو كل يوم، لذا نقدم لكي بعض النصائح للعناية بالشعر و الرجوع من الأجازة بشعر جميل و كأن لم يحدث له شيء. إستخدمي البونيه:قاعدة أساسية و هي تغطية الشعر، حتى و إن كان الماء مازال يصلل للشعر فليس بالقدر الذي يحدث عند نزول الماء بدونه. بللي شعركتبليل الشعر بالماء العازب قبل إرتداء البونيه و نزول الماء يعيق وصول المواد الضارة للشعر أثناء العوم. استخدمي البلسم:وضع البلسم قبل نزول الماء يعطي الشعر ترطيب طول فترة العوم و يحجب الماء المالح عن الشعر. ترطيب الشعر يوميا:استخدام الترطيب اليومي على الشعر يساعد في الحفاظ على رطوبة الشعر و تجنب جفاف الأطراف. إختاري المرطب المناسب لنوع شعرك. هكذا تتجنبي جزء كبير من الضرر على الشعر و لن تحتاجي لمجهود و لا وقت كبير ليتعافى الشعر من الضرر الناتج عن المصيف.
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الثلاثاء, 02 أغسطس 2016 13:14
جمال الشعر
14568 مشاهدات
العديد من السيدات يعانين من تساقط الشعر و وقف نموه من حيث الطول و لكن السؤال هنا هل يعانين بالفعل من تساقط الشعر أم هذه مجرد تهيئات، نقدم لكي بعض التفاصيل و بعدها تستطيعين الحكم على شعرك. معدل تساقط الشعر الطبيعي يتراوح ما بين 100- 150 شعرة يوميا، و التساقط هو أمر طبيعي و جزء من نمو الشعرة لينمو مكانها شعر جديدة صحي. معدل طول الشعر يصل لـ 1- 1.25 سم في الشهر يعني تقريبا 15 سم في السنة، و بالتالي يجب التأكد من عدم قص الشعر بمعدل يزيد عن ذلك. كيف تكشفي عن تساقط الشعر؟قومي بجذب خصلة من الشعر تساوي إنش (2.5 سم) و سرحيها بالمشط عدة مرات. يجب ألا يخرج في المشط أكثر من 3 شعرات، أيضا يمكن القيام بها بأصابع يديكي بدون مشط. حجم الشعر يمكن قياسه بالمازورة و الحجم الطبيعي يتراوح بين 5 - 10 سم و هذا ما يحدد إذا كنتي بالفعل قد فقدتي كمية كبيرة من الشعر. هكذا تستطيعين تحديد عما إذا كنتي تعانين من تساقط الشعر أم لا و بالتالي تحددين إذا كنتي تحتاجين لعلاج.
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الأربعاء, 13 يوليو 2016 12:45
جمال الشعر
16420 مشاهدات
تشابك الشعر له أسباب عديدة مثل جفاف الشعر و تقصفه، و لكن اليوم نقدم لكي سببا يهمله العديد من السيدات و هو تشقق أطراف الشعر. إذا نظرتي إلى أطراف الشعر سوف تجدين الشعرة مشققة لعدة فروع و هذا يسبب تجاعيد للشعر و يفقده لمعانه و شكله الجذاب. علاج تشابك الشعر في هذه الحالة يكون بعلاج السبب و العلاج الوحيد للأطراف المشققة هو قصها كل 8 أسابيع مع مراعات عدم قصه أكثر من معدل 1 سم في الشهر لتعطي له فرصه للنمو. قسمي شعرك لخصل و كل خصلة ابرميها حول إصبعك و سوف تجدين الشعر المقصف و المشقق قد ظهر خارج الخصلة و كل ما عليكي هو قصه بحيث تتخلصي من الشعر المشقق بدون التأثير على طول الشعر. بعدها سوف تندهشين للإختلاف في لمعان الشعر. طريقة أخرى و هي ببساطة تمرير خصل الشعر بين إصبعيكي بحيث تدققين النظر في الشعر و تستطيعين رؤية الشعر المشقق و قصه كل شعرة على حدة. لا تهملي خطوة البلسم..... إستخدام البلسم بعد كل شاور و ترطيب الشعر كل يوم هو أمر هام للحفاظ على رطوبة الشعر و تجنب جفاف الأطراف الذي يسبب التشقق. سرحي الشعر مرتين يوميا مما يساعد في توزيع الزيوت الطبيعية على الشعر كله من الجذور و حتى الأطراف. تجنبي كل مسببات الجفاف من غسل الشعر يوميا و تعرضه للشمس و مجفف الشعر. إعتقاد خاطئ: يعتقد البعض ان البلسم يعالج التشقق و لكن هو فقط يعمل كغطاء حول الشعرة بحيث يغطي الجزء المقصف، و لكن البلسم مازال مهم لترطيب الشعر و تجنب التشقق من البداية.
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الأربعاء, 15 يونيو 2016 11:08
جمال الشعر
9241 مشاهدات
الحفاظ على شعر كثيف ليس بالأمر السهل و لكن عليكي عزيزتي معرفة أساسيات العناية بالشعر لإستعادة كثافة شعرك. الشعر ينمو بمعدل 1.25 كل شهر أي 15 سم في السنة و بالتالي الشعر الذي يتم خسارته يأخذ وقت لاسترجاعه و الحصول على نتيجة واضحة. إليكي بعض النصائح قللي من معدل غسل الشعرإغسلي الشعر مرة واحدة في الأسبوع بالشامبو،، شعرك لا يحتاج سوى الماء خلال الأسبوع لتنظيفه و يمكن استخدام البلسم أو الشامبو الجاف كبديل في وسط الأسبوع. لفي شعرك بالمنشفةبدل فركه بالمنشفة لفيه لعشر دقائق بالمنشفة ثم انزعيها و اتركيه يجفي في الهواء الطلق لتجنب تساقط الشعر. تسريح الشعر و هو جافتسريحه و هو مبلل يسبب تساقط الشعر. إنتظري حتى يجف تماما و إستخدمي مشط خشبي عريض الأسنان البلسمإستخدمي البلسم على أطراف الشعر و تجنبيه تماما على الفروه لتجنب تساقط الشعر. مع إستخدام البلسم على الفروة سوف ترين بنفسك معدل تساقط الشعر أثناء الشاور. إستخدي السشوار بحكمةإستخدميه مرة واحدة في الأسبوع و تجنبي توجيهه على منطقة معينة أكثر من 4 ثواني. إستخدمي الكريمات التي تحتمي من الحرارة قبل السشوار. التغذية السليمةالبايوتين و البروتين الموجودين في البيض و الزبادي مهمين جدا لنمو الشعر. تناولي اللحوم و كل ما يحتوي على البروتين.الحديد يساعد في نمو الشعر و نقصه يسبب تساقط الشعر بغزارة. الحديد موجود في اللحوم و الورقيات و الاسماك.السالمون يحتوي على أوميجا 3 الذي يحافظ على لمعان الشعر القرفة، رشيها على الأرز بلبن و الشوفان و النسكافيه لأنها تحسن من الدورة الدموية و بالتالي وصول الغذاء للشعر
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الإثنين, 25 أبريل 2016 13:39
جمال الشعر
6704 مشاهدات
اهمال قص أطراف الشعر يجعله يبدو مجعدا و هايش نتيجة لجفاف الأطراف، لذا ننصح بقص الشعر كل 8 أسابيع، و إذا كنتي تودين الحفاظ على طوله حاولي قص أقل من 1 سم في الشهر، و إليكي كيفية قص الشعر بسهولة و بدقة. الأدوات: مقصتوكة فرشاه الطريقة:قومي بتسريح شعرك كله إلى الأماماربطي ذيل حصان عند مقدمة الرأسقصي طرف الشعر بالتساويسرحي الشعر للخلف و جففيه بالسشوار، لتري تدريجة خفيفة عند أطراف الشعر.في بعض الأحيان قد يكون هناك فارق بسيط. سوف تحتاجين مساعدة في التخلص من هذه الفروقات البسيطة في طول الشعر جربيها و اتركي لنا تجربتك في تعليق <3
 
الأربعاء, 13 أبريل 2016 16:35
جمال الشعر
6000 مشاهدات
في ظل التعرض للتلوث و التعرق و الحر، أنتي بحاجة لغسل شعرك كل يوم و ذلك قد يسبب التلف و الجفاف لشعرك، بالإضافة إلى عدم توافر الوقت الكافي لغسل الشعر و تجفيفه قبل النزول من المنزل، لذا قد يكون الشامبو الجاف اختيارا بديلا لشعرك و لكن عليكي معرفة بعض المعلومات عنه قبل استخدامه و إليكي التفاصيل ما هو الشامبو الجافسبراي يحتوي على نوع من الباودر يعمل على تظيف الرأس عن طريق الرش مباشرة على الفروة ثم تسريح الشعر بالفرشاه لإزالته كيف يعمل الشامبو الجاف يعمل الشامبو الجاف على امتصاص الزيوت و الأوساخ من الشعر و الفروة ثم يتم تسريحه بالفرشاه للتخلص منه. فوايد الشامبو الجاف عدم الإضطرار لاستخدام مجفف الشعر لتجفيفه بعد الاستحمام يعطي للشعر حجم أكبر و أكثر كثافة.الحفاظ على الشعر بعد استخدام مجفف الشعر لفترة أطول بدون الحاجة لغسلة بالماءعدم الإضطرار للانتظار حتى يجف الشعر وحده.لست بحاجة لغسل شعرك كل يوم بالماء و الشامبو و بالتالي شعر نظيف بدون جفاف.القدرة على استخدامه في أي مكانالمرونة في الاستخدام و عدم الإضرار لخلع الملابس أو الوقوف في الحمام مشاكل الشامبو الجافإذا تم تركه على الشعر لفترة طويلة يمتص الزيوت أكثر من اللازم و التالي يسبب جفافعدم القدرة على استخدامه كل يوم لأنه حينها يترك رواسب على الشعر.لا يزيل كل الأوساخ أو البكتريا فهو حل مؤقت فقط و لا بد من استخدام الشامبو العادي مرة على الأقل في الأسبوع. مع ذلك ما زلتي تستطيعين استخدام الشامبو الجاف و الإستفادة منه و لكن المهم هو عدم الإعتماد عليه بشكل كامل. تأكدي من استخدام الشامبو العادي لتنظيف الشعر مرة أو اثنين على الأقل في الأسبوع و حينها تستطيعين الإستفادة من فوائد الشامبو الجاف بدون إلحاق الضرر بشعرك.
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الأربعاء, 06 أبريل 2016 12:47
جمال الشعر
6219 مشاهدات
جمال شعرك و حيويته يعتمد على طريقة اهتمامك بشعرك، فحتى الفتاه التي تمتلك شعر ناعم حريري مازالت تحتاج للعناية الجيدة بالشعر حتى تحافظ على لمعانه و تتجنب جفافه و تجعده و هيشانه، و إليكي بعض المعلومات حول شعرك و كيفية العنايه به. تحديد نوع الشعرمن أجل أن تستطيعي العناية الفائقة بشعرك لابد من معرفة نوعه، لأنه يجب مراعاة استخدام المستحضر المناسب لنوع شعرك. بعض الفتيات يلجأن لاستخدام مستحضر للشعر الجاف مع امتلاكهم لشعر عادي اعتقادا أنه يجعلها تحصل على نتيجة أفضل و هذا لا ينبغي و قد يضر الشعر على المدى البعيد. اختيار المستحضر المناسب لنوع الشعر شيء أساسي. أنواع الشعرالشعر الجاف: لا يفرز الدهون بشكل كافي و يبدو باهتا و جافا و ضعيفا و يتكسر بسرعة.الشعر الدهني: يفرز نسبة عالية من الدهون و يصعب تسريحه نتيجة لثقل الشعر، و يتسخ بسرعة أعلى و يحتاج لمعدل أعلى لغسل الشعر.الشعر العادي: معتدل و لا يسبب مشاكل كثيرة للعناية به. غسل الشعر:للشعر الجاف، لن تحتاجي لغسله سوى مرة واحدة أسبوعيا إلا في حالة التعرق نتيجة لممارسة الرياضة أو الحركة، أو التعرض للاتساخ. استخدمي البلسم كغسول إذا اضطررتي لغسل الشعر ليومين متتاليين.الشعر الدهني، قد يحتاج الشعر للغسل يوميا أو حسب نسبة إفراز الدهون.الشعر العادي مرتين أو ثلاث مرات كل أسبوع يكفي من أجل شعر نظيف و ناعم. اختيار المستحضرات:يجب أن يكون المستحضر ملائم لنوع شعرك.أن يكون مغذي للشعر و حسب ما يحتاجه شعرك تختارين ما يحتوي عليه المستحضر، على سبيل المثال شامبو يعالج تساقط الشعر. العناية بالشعرلا تحتاج للتعقيد، فقط روتين بسيط للعناية بالشعر بدون إهدار الوقت. كل ما عليكي هو استخدام نوع جيد من الشامبو و الملطف في كل مرة تغسلين بها شعرك، لتغذي الشعر و تنظفيه و تجعليه أسهل في التصفيف و لتنعيم أطرافه.اشطفي الشعر بماء دافئ و تجنبي الماء الساخن حتى لا يسبب الجفاف.ضعي المرطب المضاد للتجاعيد قبل التسريح و لا تبالغي في استخدام المستحضرات مما قد يضر بالشعر كيفة تغذية الشعرتناولي أطعمة تحتوي على بروتين و بايوتين: اللحوم بجميع أنواعها و البيضتناولي الفاكهة و الخضاراختاري مستحضرات تغذي الشعر مثل الشامبو و البلسم. معلومات حول الشعرالجسم كله يحتوي على ما يقارب 5 ملايين شعره و في الرأس فقط مئة ألف شعرة.ينمو الشعر بمعدل 1-1.25 سم في الشهر أي ما يعادل 15 سم في السنةيعتبر الشعر اقوى من الألومينيوم فيستطيع أن يتحمل ما يتراوح بين 50-100 جرام.الشعر الطبيعي يفقد ما بين 100-150 شعرة يوميا و إذا لم ينمو بعد يخسر الشعر كله بعد 3 سنوات تقريبا
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 


الصفحة 1 من 21
300X100
أي أنواع الأرضيات تفضلين؟
 

مواقيت الصلاة فى القاهرة

العشاء المغرب العصر الظهر الفجر

 

 

شركائنا فى النجاح

ikoo
 
جميع الحقوق محفوظة 2009-2015 لموقع هاى ماما .إحدى المواقع التابعة لشركة eureka digital
يقدم موقع هاى ماما معلومات ذات طبيعة عامة وقد صمّم للأغراض التثقيفية فقط. إن كان لديك أية مخاوف حول صحتك أو صحة طفلك،
عليك دائماً مراجعة الطبيب أو أي مختص بالعناية الطبية. يرجى مراجعة اتفاقية المستخدم و اخلاء المسؤلية | غلق مترو السادات