hao123
نصائح للطبخ
الإثنين, 24 أكتوبر 2016 12:29
نصائح للطبخ
1969 مشاهدات
  وفري على نفسك وقت كثير في تحضير الطعام كل يوم بهذه الخطوات البسيطة في بطرمان صغير اعملي خليط من التوابل التي تحبينها حتى تستخدمي بطرمان واحد أثناء الطبخ تتبيل دجاج للأسبوع كله و تخزينه في الفريزر تحمير الشعرية و الأرز و قبل مرحلة إضافة الماء اطفي عليه و خزنيه في أكياس في الفريزر حضري كميات كبيرة من صلصة الطماطم تكفي الأسبوع كله و سوف تنفعك في الطبيخ، المكرونة، الطواجن، البيتزا خزني كمية تكفي الأسبوع من اللحمة المفرومة المطهية، سوف تحتاجينها في الطواجن، الحواوشي، الساندويتشات، ضعيها فوق المكرونة من أجل وجبة متكاملة و سريعة. حضري شاورمة و خزنيها في الثلاجة حتى تستخدميها في الساندويتشات السريعة، الطواجن، البيتزا، وضعها أعلى المكرونة أو الأرز بالخلطة. عملية التقميع و التقطيع للخضروات للطبيخ اجعليها في آخر الاسبوع و خزني الخضار الجاهز في الفريزر و اطبخي كل نوع وحده أو قومي بعمل خضار مشكل قطعي الفلفل الألوان في طبق و خزنيه في الثلاجة لاستخدامه في البيتزا و الساندويتشات اعملي خليط من الفلفل الألوان و الفلفل الأخضر و الزيتون المقطعين على شكل مكعبات حتى يسهل عليكي استخدامهم و إضافتهم في الساندويتشات حضري أنواع مختلفة من الشوربة و خزنيها في أكياس أو أطباق في الفريزر حتى تضيفيها للسفرة بعد تسخينها. تبلي البانيه و غطيه بالبقسماط المطحون و ضعيه في الفريزر حتى وقت التحضير. قومي بعمل عدد من الميني بيتزا حتى تقدميها لأسرتك على الفطار أو تضعيها في حقيبة أولادك و زوجك عند الخروج. هذه بعض من الخطوات التي تسهل عليكي الطبخ و توفر عليكي الكثير من الوقت. إذا كان لديكي أفكار أخرى شاركينا في تعليق <3
 
الأحد, 08 مايو 2016 11:31
نصائح للطبخ
3564 مشاهدات
إذا كنتي إمرأه عاملة أو حتى ربة منزل فأنتي تحتاجين لاختصار الوقت المهدر في عمل الطعام كل يوم بدون أن تقصري في واجبك أو يكون هناك تأثير على جودة طعامك. و هذه بعض الأفكار التي تسهل عليكي كثيرا و تختصر أكثر من نصف الوقت. 1. ضعي الكاتشب على الدجاج ثم اتركيه في الفرن لمدة نصف ساعة على 200 لتحصلي على طعم جديد. 2. استخدمي صوص الباربكيو على الدجاج بنفس الطريقة، و يمكن استخدام صلصة الطماطم المجهزة سابقا. 3. حضري كمية كبيرة من الأرز تكفي أسبوع عن طريق تقليبه في الزيت حتى يسخن و قبل خطوة وضع الماء أو الشوربة خزني الأرز في الفريزر في أكياس الثلاجة. لن تحتاجي وقت التسوية غير ربع ساعة على النار. 4. يمكن تطبيق نفس الشيء مع الشعرية و لسان العصفور. 5. تبلي دجاج يكفي أسبوع ثم خزنيه في الفريزر و لا يبقى سوى خطوة التسوية. هكذا تحضرين طعاما بجودة عالية و بدون إهدار الكثير من الوقت. 6. اجعلي لكي يوم راحة لطلب وجبة دلفري. 7. اشتري الخضار الجاهز مثل (المقور أو المقمع) لتحضير أصعب و اشهى الوجبات بدون الشعور بضيق الوقت. 8. اشتري أطباق الخضار المشكل الجاهز و مقطع لاستخدامه في الطبيخ أو استخدامه في الشوربة. 9. قومي بتجهيز كميات كبيرة من صلصة الطماطم كل أسبوع. الخطوتين السابقتين سوف يوفرون عليكي وقتا طويلا في عمل الطبيخ. 10. قطعي كميات كبيرة من البطاطس و حمريها نصف تحمير ثم خزنيها في الفريز. اجعلي يوم واحد على الأكثر في الأسبوع للأشياء المقلية. وقت تحضير الوجبة لن تحتاجي سوى ربع ساعة لتحمير البطاطس من ناحية و قلي البانيه المتبل سابقا من الناحية الأخرى. حضري بجانبهم سلطة الكول سلو. 11. حضري كيلو من اللحم المفروم و خزنيه في الفريزر. سوف تحتاجينه في الطواجن و الحواوشي و الساندويتشات. 12. حضري مكونات أي طاجن في الصباح و ضعيهم في الصينية حتى لا يبقى سوى ثلث ساعة تسوية عند العودة إلى المنزل. ينطبق هذا على كل أنواع الطواجن مثل صينية الباشاميل، و طاجن السمك 13. حضري عجينة البيتزا و خزنيها في الثلاجة  14. حضري أكلات مبتكرة و خفيفة مثل السباجيتي مع شرائح الهوت دوج و ملعقة صوص طماطم، أو المكرونة المسلوقة مع ملعقتين كبار من صوص الباشاميل المتبقي من وجبة أخرى و اللحمة المفرومة. باتباع الخطوات السابقة سوف تصبحين طباخة مهارة و سريعة و لن يشعر زوجك و أولادك بالتقصير.
 
الجمعة, 16 يناير 2015 10:14
نصائح للطبخ
10529 مشاهدات
الطريقة المعتادة لعمل صوص الباشاميل تحتوي على نسبة كالوريز عالية جدا نتيجة لتسخين السمن على النار مما يزيد عدد الكالوريز لأضعاف، جربو هذه الطريق لصنع صوص الباشاميل بكالوريز أٌقل.   المقادير: 4 ملاعق مليئة بالدقيق لتر لبن. رشة ملح بيضة أو اثنين    الطريقة: خلط اللبن و الدقيق و الملح قبل التسخين، ثم وضعه ليسخنو على النار و التقليب المستمر حتى يصبح أكثر ثمكا. بعد أن يبرد يمكن إضافة بيضة أو اثنين حسب القوام الذي تريدين الوصول إليه عند وضع الصينية في الفرن.    يمكن استخدام صوص الباشاميل في صينية الباشاميل التقليدية، اللازانيا، خلطها مع المكرونة المسلوقة و اللحم المفروم و العديد من الطبخات الأخرى يمكن أيضا استخدامها في الحلو مثل صينية القرع.  
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الأحد, 09 نوفمبر 2014 12:57
نصائح للطبخ
8939 مشاهدات
لتوفير المال و اختيار الخامة الأنسب لديكي و للتعود على الإبداع في المنزل يجب تخصيص وقت لصنع الأشياء يدويا، إليكي طريقة صنع قفازات المطبخ بسهولة.   الأدوات: بلوفر قديم مقص خيط و إبرة قلم للرسم على البلوفر   الطريقة: ضعي يديكي على البلوفر و ارسمي خط حول اليد. قومي بقص قطعتين من البلوفر على شكل يديكي كما رسمتيه ،  باستخدام الإبرة و الخيط أو المكنة قومي بلحم القطعتين على الجهة المقلوبة  اقلبي القفازات على الجهة الأخرى و استخدميها كما شئتي   
 
الأربعاء, 17 سبتمبر 2014 16:28
نصائح للطبخ
9433 مشاهدات
يوجد بعض الأخطاء الشائعة عند تخزين الطعام بالثلاجة مما يؤثر على صلاحية الطعام بلا شك، لذا قدمنا لكم بعض النصائح للتخزين بداخل الثلاجة و أعلاها، إليكم النصائح: أولا الفريزر، لتخزين اللحوم و الدواجن و المخبوزات و الصوص و الفاكهة و الخضار المجمدة. يحظر تخزين البصل، الطماطم، البطاطس، القرع. ال chilled)) لتخزين منتجات الألبان و اللحوم و الأطعمة المتبقية من تناول الطعام. منتصف الثلاجة للمشروبات و الأطعمة الجاهزة و الأعشاب مثل البقدونس و الشبت...إلخ. أسفل الثلاجة يجب الحرص على شراء ثلاجة ذو دجين منفصلين فضلا عن درج واحد لأنه يجب تخزين الخضروات منفصلة عن الفاكهة. باب الثلاجة للتوابل و العصائر و المياه. يحظر تخزين البيض و منتجات الألبان. خارج الثلاجة من الأعلى. للمناديل و ورق الذبدة و الأجهزة مثل القلاية، و كتب الطبخ. يحظر تخزين الخبز.
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الجمعة, 08 أغسطس 2014 20:16
نصائح للطبخ
9198 مشاهدات
العيديد من أنواع الأواني أصبحت متاحة الآن و كل منها له فوائده و أضراره، و لكن أيهم أفضل؟ و هل نكتفي بنوع واحد من الأواني أم يجب اختيار عدة أنواع كل منهم له غرض؟ في هذا المقال نجيب على ذلك: أولا الأواني الألومينيوم:وزنها خفيف و غير قابلة للتلف عند الكحت، و موصل هائل للحرارة. تقريبا نصف أدوات الطبخ مصنعة من الألومنيوم.أضرار الألومينيوم: يتفاعل مع المكونات الحمضية و القلوية مثل الطماطم و الخضروات و فاكهة البرتقال. أيضا قد تتسبب في تغير لون بعض الأطعم مثل الصوص الأبيض. لحسن الحظ فإن أغلب أنواع الألومينيوم معالجة بحيث يحسن من آليته. أواني السيراميك:من أشهر الأواني استخداما الآن و متعددة الإستخدامات. تستطيع تحمل الحرارة العالية على عكس الستانلس ستيل، و بالتالي يمكن وضعها في الفرن. على عكس الأواني المعدنية يمكن وضعها في الميكروويف. سطحها ناعم و لا يلتصق الطعام بأسفله و بالتالي يسهل تنظيفه و يصعب احتراق الطعام بداخله، قابل للكشط و لكن بدون أن يؤثر على مظهره مما يجعله صالح للإستخدام كطبق تقديم. تعتبر أواني السيراميك الأقل تفاعلا مع المكونات.عيوب أواني السيراميك:ثقيلة الوزن مرهقة عند الحمل و إذا سقطت على الأرض قد تحدث خدوش في الأرضية و في الحلة نفسها. أواني البايركس:ثمنه معقول و لا يحدث به خدوش أو تفاعلات بالتالي صالح لطبخ الأكلات مثل الطماطم. أيضا لا تتسرب مكونات الزجاج إلى الطعام مثلما يحدث في بعض الأواني المعدنية.الزجاج يساعد في الطهي أسرع و يحافظ على الحرارة لمدة أطول، هذا بالإضافة إلى شكله الأنيق لاستخدامه في التقديم و اصطحابه في النزه.عيوب البايركس:ثقيل الوزن و ينكسر عند سقوطه. أيضا ينكسر إذا تعرض للماء البارد فور خروجه من الفرن.صالح فقط للطهي في الفرن لا يمكن وضعه على أعين البوتاجاز من الأعلى. أواني التيفال:سهلة في الطبخ و الغسيل. صحية أكثر لأنها تحتاج كمية أقل من الذبدة أو الزيت لتسخين الطعام و بعضها مصنح بحيث يستخدم بأمان في الفرن.عيوبها:مقتصرة على استخدام الملاعق الخشبية او البلاستيك في الطهي أو الغرف نتيجة لقابليتها للخدش. في درجات الحرارة المرتفعة جدا مثل عمل الكاراميل تتجرح و تخرج مواد سامة في الطعام.قد تحتفظ بالدهون داخلها. أواني الستانلس ستيل:واسع الإنتشار في جميع المنازل تقريبا. مصنعة من مجموعة من المواد مثل الستيل و الكاربون و النيكل و الكروميوم. غير قابلة للخدش و سهلة التنظيف.عيوبها: غالية الثمن. يتغير لونها من الأسفل عند الدرجات الحرارة العالية. إذا حدث خدوش فبعض المواد مثل الكروميوم و النيكل قد تتسرب إلى الطعام. ليس بالضرورة شراء الطاقم كامل لأن كل من الأواني له مزاياه و عيوبه و بالتالي يمكن شراء قطعة من كل نوع حسب الحاجة و الإستخدام.
مهتمة بكل ما يخص المرأة و جمالها و رعاية الطفل و الصحة العامة
بكالوريوس صيدلة جامعة الاهرام الكندية
 
الأربعاء, 06 أغسطس 2014 18:04
نصائح للطبخ
9230 مشاهدات
لتوفير الوقت في المطبخ و جعل عملية الطبخ ممتعة يجب أن توفري لنفسك كل الأدوات التي تسبب لكي الراحة و توفر عليكي مجهود و وقت، مما يساعدك أيضا على الإبداع في الطبخ و في العناية بالمطبخ. هذه بعض أدوات المطبخ التي توفر عليكي وقت و مجهود   حامل الأكياس:  يستخدم لحمل الكيس مما يساعدك في حفظ الطبيخ و الأشياء السائلة بدون إحداث فوضى و بدون عناء   طبق مزدوج الإستعمال:  عند تقشير البازلاء أو عند تناول الأطعمة التي تحتوي على بذور، يساعدك في القيام بالشئ و الحفاظ على المكان نظيف فضلا عن استخدام أكثر من طبق أو كيس.    حامي لإصبع:  لأنه من أشهر إصابات المطبخ و أكثرها إزعاجا هي جرح الإصبح عن التقطيع بالسكين، قد توفر هذه الأداه معانا .   حافظ الدقيق:  سهل الحصول عليه في المولات. شكله أنيق و في نفس الوقت يحفظ الدقيق أو أيا كان ما تريدين حفظه. أيضا يمنع بعثرة الدقيق في المكان.   قطاعة الثوم:  لأنه يصعب تقطيعه في الخلاط و يستغرق وقت عن تقطيعه بالسكين، هذا بالإضافة إلى الإضرار إلى مسك الثوم باليد مما يصعب تنظيفها فيما بعد.   قوالب الثلج:  قوالب الثلج المربعة لم تصبح عملية بعد، فاستخدامها مقتصر على وضعها في الكوب أو في الشفشق ولكن قد تحتاجين لقوالب الثلج اسطوانية لوضعها في الزجاجة قبل دقائق من الشرب.   بخاخ الليمون:  أنتشر بيعه على الأسواق الإلكترونية و هو يساعد على رش الليمون على الأطعمة بشكل متساوي و ساعد في إعطاء نكهه للدجاج عند وضعها في الفرن أو شويها.   حافظ السكين: بدلا من وضع السكاكين مع الملاعق مما قد ينتج عنه الإصابة عند أخذ الملعقة أو مما يتسبب لتعرض السكين للتلوث.     حامل البصل:  لحمل البصل بدلا من مسكه باليد مما يصعب غسل اليد و التخلص من رائعة البصل.   قطاعة الخضروات: صحيا يفضل تقطيع الخضروات بالمقص فضلا عن السكين. هذا المقص يساعد في تقطيع الأعشاب بسرعة هائلة.
 
الإثنين, 02 يونيو 2014 11:13
نصائح للطبخ
8634 مشاهدات
  طريقة سهلة جدا عشان تقدمي البيض المسلوق على شكل قلب، علميها لأولادك وخليهم يعملوها عشان توفري وقت في التحضير
 
الإثنين, 02 يونيو 2014 10:55
نصائح للطبخ
9035 مشاهدات
توضيح بالصور للفارق في قوام الكيكة و شكلها حسب عدد البيضات التي تستخدم: عند عدم إضافة أي بيض تكون الكيكة مضغوطة و تتفتت عند التقطيع عند استخدام بيضة واحدة تكون الكيكة مضغوطة و متماسكة قليلا عند التقطيع عند إضافة بيضتين تصبح أكثر ارتفاعا و أخف و متماسكة أكثر عند التقطيع. مع إضافة 3 بيضات تصبح إسفنجية و أخف و أكثر ارتفاعا مما سبق و شكلها مثالي عند أضافة أربع بيضات تصبح مضغوطة ثانية و مطاطية
 


الصفحة 1 من 4
300X100
أي أنواع الأرضيات تفضلين؟
 

مواقيت الصلاة فى القاهرة

العشاء المغرب العصر الظهر الفجر

 

 

شركائنا فى النجاح

ikoo
 
جميع الحقوق محفوظة 2009-2015 لموقع هاى ماما .إحدى المواقع التابعة لشركة eureka digital
يقدم موقع هاى ماما معلومات ذات طبيعة عامة وقد صمّم للأغراض التثقيفية فقط. إن كان لديك أية مخاوف حول صحتك أو صحة طفلك،
عليك دائماً مراجعة الطبيب أو أي مختص بالعناية الطبية. يرجى مراجعة اتفاقية المستخدم و اخلاء المسؤلية | غلق مترو السادات